مذهل أخي سام .. تقرير رائع جداًبدایة اعتذر من جمیع الفیزیائیین المتواجدین ...و أطلب الإذن منهم ...ممکن یشوفون ماکو أي معادلة و لا استدلال ریاضي ... بس حبیت أشارک ویاکم و ک طالب فیزیاء وظیفتي أخلي الناس یحبون الفیزیاء و أوضح الفیزیاء بشکل سهل للناس اللی الفیزیاء مو فرعهم الخاص
الزمن ....ابتداءً لازم نبین أنه هناک فرق بین الزمن اللي احنا نعترف بی وبین مضمون الزمن ...
الزمن اللي احنا جاي نحس بی هو إحساسنا بتغیر الأحوال وحرکة الأجسام ومن خلال های الرؤیة اکو فیزیائیین یعتقدون انه اذا ماکو ای تغییر او ای حرکه فماکو هناک زمن ...ویجیبون مثال ...یقولون أنه عندما نشاهد صورة لا نحس بالزمن داخل الصورة ..لیش لأنه ماکو داخل الصورة أی حرکة او ای تغییر ...تبقی الصور کما هی إلى الأبد لوفرضنا أن تبقی سالمة ، لکن عندما نشاهد فيلماً نحس بالزمن وحرکة الزمن ...های فکرة تشبه فکرتنا ، هسه من نجی نسأل ذوله الفیزیائیین ونگللهم بالصفر المطلق -273 سانتیگراد (صفر کلوین) ماکو ای حرکة وماکو ای تغییر أحوال ..طیب اکو زمن لو ماکو زمن؟؟؟ اشلون یگدرون یثبتون انه ماکو بصفر المطلق زمن ؟؟؟..الاصح لازم انگول ابهای الحاله احنا ما نحس بالزمن لأنه احنا بهاي الحالة نموت ومانحس بالزمن وکل شیء یتوقف ...لکن الزمن بما هو زمن موجود ... الزمن موجود البعض یعتقدون ماله وجود مادی ولکن التغییرات المادیة تصیر بظرفه ...
الزمن خاص ولیس عام ..بمعنى انه بهای اللحظة ..کل احنا جای انعیش لحظة معینة ولکن بنفس اللحظة زید جای یعیش لحظة ال 123456789 من عمره و عمرو جای یعیش 54123678 من عمره فبلحظة واحدة یختلف عدهم الزمن ...
العجیب بالزمن أنه کوانتومي ...یعنی ثانیة ثانیة یمر علینا ...وماکو شخص یگدر یدعی بأن واحد مرت عليه ثانیتین بالحالة الطبیعیة أو ثانیة و نص ..یمر الزمن ثانیة ثانیة ...
العجیب بعد ..أن الزمن بحصار الله ولیس الله بحصار الزمن ...یعنی کان الله حیث لا زمن ولا مکان ...یبقی الله حیث لا زمن ولا مکان ... فالزمن موجود مخلوق ..لکن مو مادي ... (های من باب دیني ) (طبعاً کلمة ((کان)) هم تعنی زمن الماضی واستخدامها مو صحیح لکن بس ردت أبین فکرتي )(والعجز عن إدراک الإدراک إدراک )
الزمن یگولون نگدر نتصوره ک خیط ممدود قابل للانعطاف ... طیب هسه تصوروا جبلین قریبين من بعض .. و فوگ قمة أحد الجبلین أکو شخصین ...الجبلین متصلات بخیطین قابلات للانعطاف (تصوروا الخیط بمقیاس کبیر مثلا ًبعرض سجادة مالت بیت) ... الأشخاص یقررون یرحون من قمة هذا الجبل لقمة الجبل الثانی الشخص الأول ( نسمیه1 ) یروح من الخیط المدود بین القمتین من دون ما ینعطف به الخیط (او یمیل نحو الاسفل) ... الشخص الثانی من یرید یروح من هذا الجبل للجبل الثانی ..ینعطف بی الخیط ویمیل نحو الاسفل وبالأخیر الشخص بمشقة یوصل لقمة الجبل الثانی ..بالأخیر اثنینهم ابتعدوا عن الجبل الأول بفد مقدار ..لکن الثاني مشى مسافة أکثر ...های الجبلین الثواني والخیط عبارة عن الزمن ولهذا مرات نشوف أشخاص یعیشون بفد عمر ..لکن أحدهما یحس أن الزمن بطئ عنده کلش ...
السفر عبر الزمن له 4 بارادوکسات ..(متناقضات )البارادوکس یعنی المتناقض مع الحال إذا استطعنا ان نقلبهن أکید راح نوصل لطریقة ممکن تنجحنا ...
أولهن
بارادوکس الرجوع إلی الماضی الأول الرجوع إلی / في عالم الأجداد ... یعنی إذا فرضنا الإنسان یرجع إلی الماضی ویرجع علی فرض المثال إلی زمن جده الخامس وفجأةً یقتل جده وجدته فیعنی یمحي کل دلیل یدل علی صیرورته فیعنی یمحي نفسه من الحال ومایکون له وجود واقعي بزمانه وهذا میصیر ... و إذا نفرض الإنسان یرجع إلی الزمن الغابر کلش یعنی إلی زمن اللی فی العالم فقط عشرین أو أربعین إنسان موجودین بیه ویقتل ذوله الناس فیعنی قتل البشریة کلها وبما أنه قتل البشریة فأکید هو ما له وجود و إذا ما له وجود أکید ماراح یقتل ذوله .. یعنی هذا السبب الأول اللی یجعل السفر إلی الماضی غیر ممکن..
السبب الثاني هو أنه إذا رجع إلی الماضي راح یکون انتقال المعلومات من الحاضر إلی الماضي .. یعنی لو نفرض الآن أدیسون یرکب سفینة ویسافر إلی الماضی وینقل العلوم اللی خلته یگدر یسوی المصباح الکهربائي إلی الزمن اللی كان فيه عمره عشر سنوات فیعنی أنه لا یبقى للمستقبل شخص یصنع المصباح الکهربائي لأن المصباح الکهربائي لیس من خلق أدیسون الحالی بل من خلق أدیسون الماضی اللی عمره عشر سنین فما کو دلیل یخلی أدیسون بالزمان الحاضر أو المستقبل ینعد من المخترعين لأن هو مخترع هذا الشی بصغر سنه
الثالث بارادوکس بیلکر : یعنی لو فرضنا الإنسان یرکب سفینة ویسافر إلی المستقبل ویشوف نفسه متزوج امرأة ومن هذا الزواج أنجب ولد وهذا الولد طلع سبب لقتل أبوه .. فأکید یرجع ویغیر القدر والقضاء وهذا غیر ممکن ...یعنی إذا الآن واحد یرجع إلی الماضی ویخلي أبوه ما یتزوج أمه فأکید هوه ماینولد وهذا الشی غیر ممکن...
الرابع والأصعب دلیل علی أنه یجعل السفر إلی الماضی غیر ممکن .. هو أنه إذا شخص رجع إلی الماضی إلی الزمن الذی فیه أمه شابة وفی عنفوان شبابها ویتزوج أمه طبعاً راح یکون بلا أب و أم وراح یکون دمار بالحاضر والمستقبل ..لو فرضنا یتزوج جدته و ينجب أبوه ، وأبوه یتزوج أمه فیعنی هو جد لنفسه وهذا مستحیل...
طبعاً بحث الزمن أوسع من اللی گلته بس حبیت أشارک ویاکم
تقييم وبجدارة