صفحة 136 من 177 الأولىالأولى ... 3686126134135 136137138146 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,351 إلى 1,360 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 136

الزوار من محركات البحث: 2485 المشاهدات : 91011 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1351
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13943
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    - الركن الدرري : ما رأيكم لو غيرنا قليلاً ؟ تخطر في ذهني فكرة تنشيط الملفات ... سنختار ملفاً من ملفات الأصدقاء لنلقي عليه التحية في ملفه ، و نسأله .. امممم ربما 3 أسئلة لكل صديق تكفي .. على أن يتم التواصل عبر الملفات لا هنا ... وسنضع له إشعاراً بأن الأمر تم الاتفاق عليه في الصالون ... أعطوني آراءكم لنفعّل الفقرة هذه .

    فكرة جميلة واقترح شخصا مر بحالة خاصة سعيدة او حزينة لنحاول ان نترك له ذكرى جميلة في الحالة الاولى ونحتضنه بقوة في الحالة الثانية

    مثلا شخص نجح او شخص لم ينجح ههههههه واضحة؟؟؟

  2. #1352
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    4- الركن الأدبي : كولن ولسن .. الأديب والناقد ، هل قرأت له ؟ شاركونا الحوار بخصوص أعماله .. و تجاربكم مع نتاجه
    لم اسمع عنه ولا منه لكن اسمه يبدو مثل اسم وجبة طعام سريعة . لا؟؟

  3. #1353
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    5- الركن العلمي : السفر عبر الزمن .. خيال / معجزة / أم هو أحد الممكنات العلمية التي سيتمكن العلم من وضعها حيز التطبيق في المستقبل ؟
    تقنية النانو

    الفيمتو ثانية

    https://youtu.be/0khhZZlqqZ4

  4. #1354
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر



































  5. #1355
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    تبدو هذه البنت اعلى مشاركتي ممتعظة من شيء ما ..فلا كولن ولسون اعجبها ولا السفر عبر الزمن ولا اي شيء ....

    اقترح ان تسلموها مهمة اختيار اسم صاحب الملف ...عل التسكع في ارجاء المنتدى يخفف حدة انزعاجها

  6. #1356
    صديق مؤسس
    UniQuE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    بدات افعل ولما وصلت الى الجن و طلبكم من فيري ان تذهب الى المقبرة ليلا لتحصل على السكينة هربت لاني خشيت ان تقنعوها فتأخذني معها هههههههههه
    لا تقلقي ..فيري هربت قبلك ...خخخخ

  7. #1357
    من أهل الدار
    لانتي
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: نفس المحافظة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,380 المواضيع: 1,951
    صوتيات: 130 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26703
    مزاجي: أسمــــر
    المهنة: ^_^
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: Galaxy note 4
    مقالات المدونة: 35
    يسعد صباحكم

  8. #1358
    من أهل الدار
    لانتي

    أستمتع مع الموسيقار ياني

  9. #1359
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    5- الركن العلمي : السفر عبر الزمن .. خيال / معجزة / أم هو أحد الممكنات العلمية التي سيتمكن العلم من وضعها حيز التطبيق في المستقبل ؟

    بدایة اعتذر من جمیع الفیزیائیین المتواجدین ...و أطلب الإذن منهم ...ممکن یشوفون ماکو أي معادلة و لا استدلال ریاضي ... بس حبیت أشارک ویاکم و ک طالب فیزیاء وظیفتي أخلي الناس یحبون الفیزیاء و أوضح الفیزیاء بشکل سهل للناس اللی الفیزیاء مو فرعهم الخاص
    الزمن ....ابتداءً لازم نبین أنه هناک فرق بین الزمن اللي احنا نعترف بی وبین مضمون الزمن ...

    الزمن اللي احنا جاي نحس بی هو إحساسنا بتغیر الأحوال وحرکة الأجسام ومن خلال های الرؤیة اکو فیزیائیین یعتقدون انه اذا ماکو ای تغییر او ای حرکه فماکو هناک زمن ...ویجیبون مثال ...یقولون أنه عندما نشاهد صورة لا نحس بالزمن داخل الصورة ..لیش لأنه ماکو داخل الصورة أی حرکة او ای تغییر ...تبقی الصور کما هی إلى الأبد لوفرضنا أن تبقی سالمة ، لکن عندما نشاهد فيلماً نحس بالزمن وحرکة الزمن ...های فکرة تشبه فکرتنا ، هسه من نجی نسأل ذوله الفیزیائیین ونگللهم بالصفر المطلق -273 سانتیگراد (صفر کلوین) ماکو ای حرکة وماکو ای تغییر أحوال ..طیب اکو زمن لو ماکو زمن؟؟؟ اشلون یگدرون یثبتون انه ماکو بصفر المطلق زمن ؟؟؟..الاصح لازم انگول ابهای الحاله احنا ما نحس بالزمن لأنه احنا بهاي الحالة نموت ومانحس بالزمن وکل شیء یتوقف ...لکن الزمن بما هو زمن موجود ... الزمن موجود البعض یعتقدون ماله وجود مادی ولکن التغییرات المادیة تصیر بظرفه ...
    الزمن خاص ولیس عام ..بمعنى انه بهای اللحظة ..کل احنا جای انعیش لحظة معینة ولکن بنفس اللحظة زید جای یعیش لحظة ال 123456789 من عمره و عمرو جای یعیش 54123678 من عمره فبلحظة واحدة یختلف عدهم الزمن ...

    العجیب بالزمن أنه کوانتومي ...یعنی ثانیة ثانیة یمر علینا ...وماکو شخص یگدر یدعی بأن واحد مرت عليه ثانیتین بالحالة الطبیعیة أو ثانیة و نص ..یمر الزمن ثانیة ثانیة ...

    العجیب بعد ..أن الزمن بحصار الله ولیس الله بحصار الزمن ...یعنی کان الله حیث لا زمن ولا مکان ...یبقی الله حیث لا زمن ولا مکان ... فالزمن موجود مخلوق ..لکن مو مادي ... (های من باب دیني ) (طبعاً کلمة ((کان)) هم تعنی زمن الماضی واستخدامها مو صحیح لکن بس ردت أبین فکرتي )(والعجز عن إدراک الإدراک إدراک )

    الزمن یگولون نگدر نتصوره ک خیط ممدود قابل للانعطاف ... طیب هسه تصوروا جبلین قریبين من بعض .. و فوگ قمة أحد الجبلین أکو شخصین ...الجبلین متصلات بخیطین قابلات للانعطاف (تصوروا الخیط بمقیاس کبیر مثلا ًبعرض سجادة مالت بیت) ... الأشخاص یقررون یرحون من قمة هذا الجبل لقمة الجبل الثانی الشخص الأول ( نسمیه1 ) یروح من الخیط المدود بین القمتین من دون ما ینعطف به الخیط (او یمیل نحو الاسفل) ... الشخص الثانی من یرید یروح من هذا الجبل للجبل الثانی ..ینعطف بی الخیط ویمیل نحو الاسفل وبالأخیر الشخص بمشقة یوصل لقمة الجبل الثانی ..بالأخیر اثنینهم ابتعدوا عن الجبل الأول بفد مقدار ..لکن الثاني مشى مسافة أکثر ...های الجبلین الثواني والخیط عبارة عن الزمن ولهذا مرات نشوف أشخاص یعیشون بفد عمر ..لکن أحدهما یحس أن الزمن بطئ عنده کلش ...


    السفر عبر الزمن له 4 بارادوکسات ..(متناقضات )
    البارادوکس یعنی المتناقض مع الحال إذا استطعنا ان نقلبهن أکید راح نوصل لطریقة ممکن تنجحنا ...
    أولهن
    بارادوکس الرجوع إلی الماضی الأول الرجوع إلی / في عالم الأجداد ... یعنی إذا فرضنا الإنسان یرجع إلی الماضی ویرجع علی فرض المثال إلی زمن جده الخامس وفجأةً یقتل جده وجدته فیعنی یمحي کل دلیل یدل علی صیرورته فیعنی یمحي نفسه من الحال ومایکون له وجود واقعي بزمانه وهذا میصیر ... و إذا نفرض الإنسان یرجع إلی الزمن الغابر کلش یعنی إلی زمن اللی فی العالم فقط عشرین أو أربعین إنسان موجودین بیه ویقتل ذوله الناس فیعنی قتل البشریة کلها وبما أنه قتل البشریة فأکید هو ما له وجود و إذا ما له وجود أکید ماراح یقتل ذوله .. یعنی هذا السبب الأول اللی یجعل السفر إلی الماضی غیر ممکن..

    السبب الثاني هو أنه إذا رجع إلی الماضي راح یکون انتقال المعلومات من الحاضر إلی الماضي .. یعنی لو نفرض الآن أدیسون یرکب سفینة ویسافر إلی الماضی وینقل العلوم اللی خلته یگدر یسوی المصباح الکهربائي إلی الزمن اللی كان فيه عمره عشر سنوات فیعنی أنه لا یبقى للمستقبل شخص یصنع المصباح الکهربائي لأن المصباح الکهربائي لیس من خلق أدیسون الحالی بل من خلق أدیسون الماضی اللی عمره عشر سنین فما کو دلیل یخلی أدیسون بالزمان الحاضر أو المستقبل ینعد من المخترعين لأن هو مخترع هذا الشی بصغر سنه

    ....

    الثالث بارادوکس بیلکر : یعنی لو فرضنا الإنسان یرکب سفینة ویسافر إلی المستقبل ویشوف نفسه متزوج امرأة ومن هذا الزواج أنجب ولد وهذا الولد طلع سبب لقتل أبوه .. فأکید یرجع ویغیر القدر والقضاء وهذا غیر ممکن ...یعنی إذا الآن واحد یرجع إلی الماضی ویخلي أبوه ما یتزوج أمه فأکید هوه ماینولد وهذا الشی غیر ممکن...

    الرابع والأصعب دلیل علی أنه یجعل السفر إلی الماضی غیر ممکن .. هو أنه إذا شخص رجع إلی الماضی إلی الزمن الذی فیه أمه شابة وفی عنفوان شبابها ویتزوج أمه طبعاً راح یکون بلا أب و أم وراح یکون دمار بالحاضر والمستقبل ..لو فرضنا یتزوج جدته و ينجب أبوه ، وأبوه یتزوج أمه فیعنی هو جد لنفسه وهذا مستحیل...

    طبعاً بحث الزمن أوسع من اللی گلته بس حبیت أشارک ویاکم

  10. #1360
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,985 المواضيع: 146
    صوتيات: 20 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13948
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حازم البغدادي
    مقالات المدونة: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sadir مشاهدة المشاركة
    شكراً لك .. طيب ليش كأسين ! يا ممكن الوجود ؟
    سؤال وجيه ...ممكن الوجود متى ؟ قبل ان انوجد سيدتي لان الممكن يأخذ الاحتمالين يعني يجوز ان انوجد ويجوز لا ولكن بعد ان وجدت صار وجودي واجب متعين وليس ممكن ...
    اما الكاسين فاحداهما لك ترتوي فيه والاخر هو فائض كرم واحتياط خوفا من نكوص العطش مرة اخرى داخل ريقك

صفحة 136 من 177 الأولىالأولى ... 3686126134135 136137138146 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال