صفحة 39 من 177 الأولىالأولى ... 293738 3940414989139 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 381 إلى 390 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 39

الزوار من محركات البحث: 2485 المشاهدات : 90951 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #381
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجايا مشاهدة المشاركة
    ربما اراد الله باقراره ان يرى الانسان المالك كيف يعامل العبد .. وكيف يكون العبد بحاجة عطف المالك دوما ً

    وهذه صوره رسمها الله له كونه المعبود الوحيد ومالك الكون .. وجعل من تحرير الرقاب كفّاره لذنوب عظيمه

    وتحرير الرقاب هو ثمن لتخليص المالك الذي لابد من ان يقع في مأزق او بلاء وهنا ... لا يجد مأوى الا بين يدي خالقه (اي المالك) منتظرا ً رحمته وعطفه وما ينزل عليه من هبه

    اي من باب ( خليك بمكانه )

    هذا ماجاء به حد تفسيري
    و اذا المالك ما عنده احساس ..ولا يهمه تكفير الذنوب ..او ياخذله كم سنة لما يحس ...شكد يتحمل هذا الانسان (العبد ) من مهانة و ذل ...بل ان بعض التفصيل فيما يخص الاماء المتزوجات مما تقشعر له الارواح ..
    لا ..لست مقتنعة ابدا ....و لازلت اطرح السؤال : لم لم يحرم الاسلام الرق .

  2. #382
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,985 المواضيع: 146
    صوتيات: 20 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13948
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حازم البغدادي
    مقالات المدونة: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجايا مشاهدة المشاركة
    ربما اراد الله باقراره ان يرى الانسان المالك كيف يعامل العبد .. وكيف يكون العبد بحاجة عطف المالك دوما ً

    وهذه صوره رسمها الله له كونه المعبود الوحيد ومالك الكون .. وجعل من تحرير الرقاب كفّاره لذنوب عظيمه

    وتحرير الرقاب هو ثمن لتخليص المالك الذي لابد من ان يقع في مأزق او بلاء وهنا ... لا يجد مأوى الا بين يدي خالقه (اي المالك) منتظرا ً رحمته وعطفه وما ينزل عليه من هبه

    اي من باب ( خليك بمكانه )

    هذا ماجاء به حد تفسيري
    وكفارة الذنب لا تغسل الا بتحرير رقبة ..هناك بدائل الاموال ثم ما فائدة هذه الكفارة والعبد بلا توبة ؟ ولم استعبد انسان ما واذنب ثم اكفر عن ذنبي باطلاق سراحه ...العبودية هنا غير ممنطقة سيدي سجايا

  3. #383
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12781
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    نحتاج إلى :
    1- دعم تاريخي .. و قد حصلنا وسنحصل عليه من رجل كل العصور
    2- دعم فقهي ... و هنا نريد من يتكفل به .. على أن يكون بأعلى درجات الدقة والضبط
    التدرج فى الاحكام هو ما داب عليه التشريع الإسلامي فجعل بعض الكفارات عتق رقبة عبد ، بل الكثير من الكفارات لا تقع الا بتحرير رقبة لأجل تطويق ظاهرة الرق
    كما ان الإسلام قد حث على معاملة العبيد بالرفق والحسنى عبربرنامج للقضاء على هذه الظاهرة . كما أوجب على السيد الذي يملك الأسير نفقته وضمانه الصحي وضمانه الاجتماعي ومسؤوليته الجنائية ، وسيتحمل الكثير من أجل أن يبقى هذا العبد تحت عهدته .

    هنالك مساله مهمه يجب توضيحها وهى ان الرق في التشريع الإسلامي يعني : الخدمة وملكية الخدمة ليس الا ، ولا يعني : القهر والظلم والعنصريه ، والآن لازالت الكثير من الدول لا يتمتع الخادم فيها بالضمان الذي يضمن الحماية لهذا العبد أو الخادم ....
    الرق يقره الاسلام ولكنه لايقر العبوديه والعنصريه كالتى كانت فى جنوب افريقيا او امريكا فى الخمسينيات من القرن الماضى
    الرق نتاج الحروب فقط ....


    الدعم الفقهى يرادله عمامه وانى ما البسها او ادعى لبسها

    مودتى

  4. #384
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 199 المواضيع: 1
    التقييم: 22
    آخر نشاط: 11/March/2017
    مقالات المدونة: 2
    حلووو
    اخر مواضيعيالسلام عليكم

  5. #385
    صديق مؤسس
    UniQuE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    اولا لتشجيع الجانب المعنوي للمقاتلين حيث كانوا المسلمين الغرض من كل فتوحاتهم الاموال والنساء وليس لنشر ثقافة واخلاق الاسلام وبدون نساء وخراج اموال لا يكون هناك قتال وعبارة هارون الرشيد خير مثال ...هذا الواقع التاريخي للمسلمين وللاسف الشديد
    انت هنا تفترض ان الاسلام مع الفتوحات جملة و تفصيلا ؟

    دخيلك سارتر ..
    الفتوحات دين الملوك باسم الخلافة
    لا دين النبي محمد

  6. #386
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,866 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31839
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: نوت
    مقالات المدونة: 130
    حسناً سأوفر التالي لنضيء جوانب أخرى من النقاش في موضوعنا :
    1- إن الرق و الاستعباد لا يتم إلا من طريقين ـ وفق الفقه الإمامي ـ أ / الأسر ب/ الولادة : أي ولادة طفل من أب و أم تحت الرق
    2- إن الأسر يكون حصراً بالحرب المعلنة بأمر المعصوم لا غيره .
    3- إن المعصوم مخير في الأسير بأحد من : أ / إطلاق سراحه ب / الفدية : وذلك بإطلاق سراحه مقابل مال أو منفعة ج / استعباده
    4- إذا ولد الطفل من أبوين أحدهما حر .. كان حراً لأنه يتبع أشرف النسبين
    5- طرق العتق هي :
    أ/ المكاتبة : بأن يتفق السيد مع عبده على أن يحصل له على مال في مدة زمنية محددة في المكاتبة
    ب/ التدبير : بان يقول السيد لعبده : إذا متُ فأنت حر
    ج / إذا نكّل السيد بعبده
    د/ إذا أصيب العبد بالجذام أو العمى أو أقعد
    هـ / إذا اشترى العبدَ أحد أولاده أو أبويه أو جده .... الابن وإن نزل والأب وإن صعد ... لأن الإنسان لا يكون عبداً لأبويه أو ولده
    و / أم ولد : الأمة التي تحمل لا يحق لسيدها بيعها .. وإذا ولدت كانت منتظرة للحرية فلا يجوز بيعها ... و تتحرر من إرث ولدها إذا مات سيدها
    ز / الكفارة : ومنها .. القتل الخطأ ، الظهار ، إفطار يوم من رمضان

  7. #387
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    وكفارة الذنب لا تغسل الا بتحرير رقبة ..هناك بدائل الاموال ثم ما فائدة هذه الكفارة والعبد بلا توبة ؟ ولم استعبد انسان ما واذنب ثم اكفر عن ذنبي باطلاق سراحه ...العبودية هنا غير ممنطقة سيدي سجايا
    هنالك مساله اخرى مرتبطه بالرق ايضا... وهى مساله ( ملك اليمين) والتى لاتقل شأنا عنه
    ( ----- مثنى وثلاث ورباع او ما ملكت ايمانكم) وهن الجوارى والاماء والضرارى وووو
    وهذا الامر الذى اشاكس به مع اصدقائى الشيوخ.....

  8. #388
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانا احمد مشاهدة المشاركة
    وإن كان للإسلام منهج لتحرير العبيد من خلال التشجيع على ذلك وجعل بعض الأحكام الشرعية التي تُلزم بتحرير العبيد، إلاّ أنّ البيع والشراء لم يحرّمه الإسلام، بل أبقاه على ما كان عليه من الجواز، وأنّ تحريم البيع والشراء معناه المنع الدفعي لمسألة الرقّ والعبيد، وقلنا: إنّ الإسلام أراد التعامل معها بشكل تدريجي.
    ثمّ إنّ شراء الأئمّة للعبيد معناه أنّ هذا الشخص سينال حرّية بعد أن يخضع لدورة تربوية، كما دلّت على ذلك سيرة الأئمّة(عليهم السلام) في التعامل مع العبيد.
    هذا ماحصلت عليه خلال بحثي الآن
    جيد ... وفر لنا بحثكِ أشياء لابد من الوقوف عليها .. لكن الإشكالية ما زالت قائمة .. لماذا أقره الإسلام ؟!!

  9. #389
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجايا مشاهدة المشاركة
    ربما اراد الله باقراره ان يرى الانسان المالك كيف يعامل العبد .. وكيف يكون العبد بحاجة عطف المالك دوما ً

    وهذه صوره رسمها الله له كونه المعبود الوحيد ومالك الكون .. وجعل من تحرير الرقاب كفّاره لذنوب عظيمه

    وتحرير الرقاب هو ثمن لتخليص المالك الذي لابد من ان يقع في مأزق او بلاء وهنا ... لا يجد مأوى الا بين يدي خالقه (اي المالك) منتظرا ً رحمته وعطفه وما ينزل عليه من هبه

    اي من باب ( خليك بمكانه )

    هذا ماجاء به حد تفسيري
    و هل يفي ذلك كله بليلة بل بساعة من الشعور بأن ثمة من يملك أمرنا وأننا عبيد لا يحق لنا ما يحق لسيدنا ؟!!! حسناً فلنتصور التالي : رجل أو امرأة يتم أسره من بلده .. ينقل لآلآف الكيلومترات و يؤتى به إلى بلد آخر .. ليكون حبيس عبوديته مدى الحياة !!!!!!! ياله من شعور مأساوي سجايا

  10. #390
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    اولا لتشجيع الجانب المعنوي للمقاتلين حيث كانوا المسلمين الغرض من كل فتوحاتهم الاموال والنساء وليس لنشر ثقافة واخلاق الاسلام وبدون نساء وخراج اموال لا يكون هناك قتال وعبارة هارون الرشيد خير مثال ...هذا الواقع التاريخي للمسلمين وللاسف الشديد
    حتى نكون دقيقين فى الامر.... البعض من المؤرخين يسموها غزوات اسلاميه والبعض يسميها فتوحات
    راى الشخصى ومن خلال قرائتى المحدوده للتاريخ الاسلامى
    ان الحروب التى خاضها المسلمين فى عهد الخلفاء الراشدين فقط هى فتوحات اسلاميه ذات طابع عسكرى استباقى
    ومابعد الخليفه على (ع) اصبحت الفتوحات غزوات من اجل الملك والمال والنفوذ

    تحياتى

صفحة 39 من 177 الأولىالأولى ... 293738 3940414989139 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال