صفحة 154 من 177 الأولىالأولى ... 54104144152153 154155156164 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,531 إلى 1,540 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 154

الزوار من محركات البحث: 2485 المشاهدات : 90876 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1531
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13943
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    إذن نحن اليوم مع قوله تعالى ((وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ ))
    قيل : كان غلام رومي اسمه بلعام ، كان عبداً بمكة لرجل من قريش ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقف عليه يدعوه إلى الإسلام ، فقالوا : إن محمداً يتعلّم منه ، وكان هذا العبد يقول : إنّما يقف عليّ يعلّمني الإسلام .وظاهر الإفراد في { إليه } أن المقصود رجل واحد . وقد قيل : المراد عَبدَان هما جَبر ويَسار كانا قنّين ، فيكون المراد ب { بشر } الجنس ، وبإفراد ضميره جريانه على أفراد معاده .وقد كشف القرآن هذا اللّبس هنا بأوضح كشف إذ قال قولاً فصلاً دون طول جدال { لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين } ، أي كيف يعلّمه وهو أعجميّ لا يكاد يبين ، وهذا القرآن فصيح عربي معجز .والجملة جواب عن كلامهم ، فهي مستأنفة استئنافاً بيانياً لأن قولهم : { إنما يعلمه بشر } يتضمنّ أنه ليس منزّلاً من عند الله فيسأل سائل : ماذا جواب قولهم؟ فيقال : { لِسانُ الذي . . . } الخ ، وهذا النّظم نظير نظم قوله تعالى : { قالوا لن نؤمن حتى نؤتى مثل ما أوتي رسل الله الله أعلم حيث يجعل رسالاته } [ سورة الأنعام : 124 ].وألْحَد : مثل لَحَد ، أي مال عن القويم . فهو مما جاء من الأفعال مهموز بمعنى المجرد ، كقولهم : أبان بمعنى بان . فمعنى { يلحدون } يميلون عن الحقِّ لأن ذلك اختلاقُ معاذير ، فهم يتركون الحقّ القويم من أنه كلام منزّل من الله إلى أن يقولوا { يعلمه بشر } ، فذلك ميل عن الحقّ وهو إلحاد .ويجوز أن يراد بالإلحاد الميْل بكلامهم المبهم إلى قَصدٍ معين لأنهم قالوا : { إنما يعلمه بشر } وسكتوا عن تعيينه توسعة على أنفسهم في اختلاق المعاذير ، فإذا وجدوا ساذجاً أبَلْهَ يسأل عن المعني بالبشر قالوا له : هو جَبر أو بَلعام ، وإذا توسّموا نباهة السائل تجاهلوا وقالوا : هو بشر من الناس ، فإطلاق الإلحاد على هذا المعنى مثل إطلاق الميَل على الاختيار .وقرأ نافع والجمهور { يلحدون } بِضمّ الياءِ مضارع ألحد . وقرأ حمزة والكسائي { يَلحَدون } بِفتح الياءِ من لَحد مرادف أَلحد . وقد تقدّم الإلحاد في قوله تعالى : { وذروا الذين يلحدون في أسمائه } في سورة الأعراف ( 180 ). وليست هذه الهمزة كقولهم : ألحد الميتَ ، لأن تلك للجعل ذَا لحد .

    من تفسير ابن عاشور

    غريب ماالذي جعل اهل قريش يحيدون كل هذا الحياد و يرتكبون مثل هذا الخطأ وهو يعلمون أن بلاغة القرآن تعجز ابلغ بلغاء العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. #1532
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,866 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31839
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: نوت
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمرد الشمري مشاهدة المشاركة
    هذه بعض مقولات واسيني الاعرج
    رائع ما انتقيت زمرد [QUOTE=ليديا;3706358]
    - الركن الرمضاني : مع الدعاء المخصوص لهذا اليوم المبارك تأتينا به يد كريمة لصديق من أصدقاء الصالون ،/QUOTE]في زمن اختلطت فيه الرؤى ولم نعد نميز فيه الغث من الطيب نسالك الهي ان ترينا الحق حقا وترزقنا اتباعه وترينا الباطل باطلا وترزقنا اجتنابه انك كريم وبالاجابة جدير
    اللهم امين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    لن اكون انا ان لم افعل هههههههههه
    هههههه ... سنرى

  3. #1533
    من أهل الدار
    لانتي
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: نفس المحافظة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,380 المواضيع: 1,951
    صوتيات: 130 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26703
    مزاجي: أسمــــر
    المهنة: ^_^
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: Galaxy note 4
    مقالات المدونة: 35
    اممممممم شو اليوم هدوء

  4. #1534
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    قيل : كان غلام رومي اسمه بلعام ، كان عبداً بمكة لرجل من قريش ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقف عليه يدعوه إلى الإسلام ، فقالوا : إن محمداً يتعلّم منه ، وكان هذا العبد يقول : إنّما يقف عليّ يعلّمني الإسلام .وظاهر الإفراد في { إليه } أن المقصود رجل واحد . وقد قيل : المراد عَبدَان هما جَبر ويَسار كانا قنّين ، فيكون المراد ب { بشر } الجنس ، وبإفراد ضميره جريانه على أفراد معاده .وقد كشف القرآن هذا اللّبس هنا بأوضح كشف إذ قال قولاً فصلاً دون طول جدال { لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين } ، أي كيف يعلّمه وهو أعجميّ لا يكاد يبين ، وهذا القرآن فصيح عربي معجز .والجملة جواب عن كلامهم ، فهي مستأنفة استئنافاً بيانياً لأن قولهم : { إنما يعلمه بشر } يتضمنّ أنه ليس منزّلاً من عند الله فيسأل سائل : ماذا جواب قولهم؟ فيقال : { لِسانُ الذي . . . } الخ ، وهذا النّظم نظير نظم قوله تعالى : { قالوا لن نؤمن حتى نؤتى مثل ما أوتي رسل الله الله أعلم حيث يجعل رسالاته } [ سورة الأنعام : 124 ].وألْحَد : مثل لَحَد ، أي مال عن القويم . فهو مما جاء من الأفعال مهموز بمعنى المجرد ، كقولهم : أبان بمعنى بان . فمعنى { يلحدون } يميلون عن الحقِّ لأن ذلك اختلاقُ معاذير ، فهم يتركون الحقّ القويم من أنه كلام منزّل من الله إلى أن يقولوا { يعلمه بشر } ، فذلك ميل عن الحقّ وهو إلحاد .ويجوز أن يراد بالإلحاد الميْل بكلامهم المبهم إلى قَصدٍ معين لأنهم قالوا : { إنما يعلمه بشر } وسكتوا عن تعيينه توسعة على أنفسهم في اختلاق المعاذير ، فإذا وجدوا ساذجاً أبَلْهَ يسأل عن المعني بالبشر قالوا له : هو جَبر أو بَلعام ، وإذا توسّموا نباهة السائل تجاهلوا وقالوا : هو بشر من الناس ، فإطلاق الإلحاد على هذا المعنى مثل إطلاق الميَل على الاختيار .وقرأ نافع والجمهور { يلحدون } بِضمّ الياءِ مضارع ألحد . وقرأ حمزة والكسائي { يَلحَدون } بِفتح الياءِ من لَحد مرادف أَلحد . وقد تقدّم الإلحاد في قوله تعالى : { وذروا الذين يلحدون في أسمائه } في سورة الأعراف ( 180 ). وليست هذه الهمزة كقولهم : ألحد الميتَ ، لأن تلك للجعل ذَا لحد .

    من تفسير ابن عاشور

    غريب ماالذي جعل اهل قريش يحيدون كل هذا الحياد و يرتكبون مثل هذا الخطأ وهو يعلمون أن بلاغة القرآن تعجز ابلغ بلغاء العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جميل ليديا. .. لكن أليس من الأجدر أن ن تساءل : إن المقصود ب يلحدون هم من أشرك و هم عرب !!!! إذن كيف يقول القرآن أن لسانهم اعجمي؟ !!! في هذه الآية سر كبير و عليها بني بحث عظيم من أ عمق البحوث و هو غير مسبوق. .. هنا أعلن أن وسام صالون دافنشي ينتظر من يقف على س ر دلالة الآية الكريمة هذه

  5. #1535
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر



    Atlantis [5/2] وثائقي: أطلانتس حقيقة أم زيف


  6. #1536
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانا احمد مشاهدة المشاركة
    اممممممم شو اليوم هدوء
    يجوز من وره باب الحارة هه ههههه

  7. #1537
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    جميل ليديا. .. لكن أليس من الأجدر أن نتساءل : إن المقصود ب يلحدون هم من أشرك و هم عرب !!!! إذن كيف يقول القرآن أن لسانهم اعجمي؟ !!! في هذه الآية سر كبير و عليها بني بحث عظيم من أعمق البحوث و هو غير مسبوق. .. هنا أعلن أن وسام صالون دافنشي ينتظر من يقف على سر دلالة الآية الكريمة هذه
    اقول استغفر الله ثم ادلي بدلوي

    نعم يلحدون تعود على العرب

    لكن إليه تعود لغير العرب وهو ذلك الرومي الذي كان الرسول يقف اليه يعلمهالاسلام فادعوا ان الرسول يأخذ منه العلم وياتي فيلقيه عليهم

    اذن هم يلحدون إلى غير عرب إلى اعجمي

    والله اعلم هذا ما فهمته انا

  8. #1538
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة



    Atlantis [5/2] وثائقي: أطلانتس حقيقة أم زيف
    ساتابعه فور تحسن خدمة الإ نترنت. ..شكراً ليديا

  9. #1539
    من أهل الدار
    لانتي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    يجوز من وره باب الحارة ههههههه
    ههههههههه .. زين شنو الربط بين الهدوء وباب الحارة

  10. #1540
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    اقول استغفر الله ثم ادلي بدلوي

    نعم يلحدون تعود على العرب

    لكن إليه تعود لغير العرب وهو ذلك الرومي الذي كان الرسول يقف اليه يعلمهالاسلام فادعوا ان الرسول يأخذ منه العلم وياتي فيلقيه عليهم

    اذن هم يلحدون إلى غير عرب إلى اعجمي

    والله اعلم هذا ما فهمته انا
    جميل ليديا. .. استدلال جميل. .. لكن ماذا لو ربطنا الآية بشواهد قرآنية خالف فيها القرآن قواعد اللغة العربي ة؟ !!! سنجد دلالة خفية تجيب ع استفهام : لماذا نجد في القرآن مخا فات لقواعد النحو؟ !!!!

صفحة 154 من 177 الأولىالأولى ... 54104144152153 154155156164 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال