صفحة 148 من 177 الأولىالأولى ... 4898138146147 148149150158 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,471 إلى 1,480 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 148

الزوار من محركات البحث: 2485 المشاهدات : 91104 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1471
    من أهل الدار
    لانتي
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: نفس المحافظة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,380 المواضيع: 1,951
    صوتيات: 130 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26703
    مزاجي: أسمــــر
    المهنة: ^_^
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: Galaxy note 4
    مقالات المدونة: 35
    5- ركن الغموض : أدوات اخترعت و اقترنت بالغموض ... الــ كريبتكس .. على طاولة البحث أعزائي
    الكريبتكس ( حجر العقد )



    هو عبارة عن أداة تحتوي على صفوف متتالية من الأحرف الأبجدية في أسطوانة واحدة مصنوعة من النحاس وبجانبها عدة أسطوانات تحمل نفس الترتيب والشكل ، وهي لعبة شديدة التعقيد يعتمد حلها على كلمة تحوي لغزاً يتطلب حل رموزه أو شفرته لتُسطر الكلمة في منتصف سهمين على أطراف الأسطوانة ، وتوجد طريقة واحدة فقط لفتحها وأيجاد الحل الصحيح ، أما إذا تم فتحها بالقوة فإنها قد تنفجر لوجود سائل يقوم بتحليل الرسالة وتشويهها ، لهذا كان الكريبتكس طريقة آمنة للغاية لنقل الرسائل المهمة والسرية ، وقد كان هذا هو الغرض الأساسي من اختراعها من قبل ليوناردو دافنشي، وقد ورد ذكرها في رواية دان بروان الشهيرة " شفرة دافنشي "وقد أصبح إستعمالها شبه منعدم في العصر الحديث .


  2. #1472
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12781
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... على الخير نجتمع ... تقبل الله صيامكم و صالح أعمالكم .

    2- الركن العلمي : المشي على الماء ، معجزة أم حقيقة يمكن أن يوفرها العلم و يشرح إمكان حدوثها ؟ بين المعجزة و العلم .. نناقش الموضوع بالتفصيل
    مسائكم خير جميعا..
    المشى على الماء ليس بمعجزه ابدا.. وبامكان الانسان تحقيق ذلك ان فهم الاساس النظرى لتلك الظاهره
    بامكان الانسان ان يطير فى الهواء وهذا تم تحقيقه حاليا ببدلات مصنوعه من الياف خاصه.. والاساس النظرى لذلك هو( حركه الاجسام الصلبه فى وسط غازى)
    جاءت الفكره قديما من خلال معجره السيد المسيح(ع) ومشيه على الماء وهل هذا خيال ام امر يمكن تحقيقه..
    حاليا تم التفكير بموضوع مشابه هو( حركه الاجسام الصلبه فى وسط سائل) اى المشى على الماء

    كلا الامرين مرتبط بموضوع ميكانيك الموائع...Hydrodynamics of Fluids Mechanics
    ولتوضيح ذلك بشكل مبسط. ان المعادلات التى تحكم العلاقه التى يتوازن فى الجسم (جسم الانسان مثلا) مع المائع( هواء او ماء) هى التاليه:




    وهذة القوى هى قوه السحب وقوه الطفو والوزن(الكتله) وقوى اللزوجه وقوى الانحناء وتاثير ماركونى
    ولجعل الجسم يطفو يجب ان يتم جعل الطرف الايمن من المعادله مساويا للقوه المسلطه او حاصل القوى او اقل منها بقليل..


    استطاعت الحيوانات تحقيق ذلك من ان خلقها الله تعالى... بعضها يقوم بتقليل الكتله واخرى بتقليل اللزوجه واخرى بتعديل قوى الانحناء






    تلك القوى وتوازنها يمكن توضحيها بالشكل التالى:








    جميع تلك القوى تتوازن مع بعضها تبعا لزوايه التماس بين الطورين الصلب والسائل او الغاز
    يجب ان تكون اقل من 20 او 30 درجه حتى يطفو الجسم وان كانت اكبر من ذلك فسوف يغرق الجسم
    الابره مثلا تغرق فى الماء لان زاويه التماس 90 درجه وسفينه تيتانك تطفو لان زوايه التماس اقل من 10 درجات!!!

    تتحق المعجزه ان تم التحكم بتلك الزوايه عن طريق تغغيرميزان القوى.... وقد تم ذلك فعلا قبل فتره قصيره باستخدام سوائل
    تخلط مع الماء لزياده لزوجته او استخدام احذيه يشابه تركيبها التركيب الكيميائى لارجل الحشرات !!

    الفيديو التالى يوضح ذلك



  3. #1473
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اعتقد ان في البسملة تكثيف للمعنى ... فورود ثلاثة اسماء لله تعالى يجعلها تفيض معاني قد تكون مغايرة لما تفهمها القراءة الاولى للآية ...
    فورود لفظة الرحمن فيها ليس بمعنى الرحمة وانما وبقراءة الآيات التي وردت فيها هذه اللفظة نجد انها استعملت في معنى لمغاير لما قد نفهمه انزياحا لمعنى القوة والسلطة والهيمنة ولعل هذا واضح في ايات مثل :
    ـ ( الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ ) ﴿طه: ٥﴾ ...
    ـ ( الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَٰنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيرًا ) ﴿الفرقان: ٥٩﴾
    فالاستواء على العرش تلازمه تمام التحكم والهيبة والسلطة ...
    ـ ( الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَىٰ فِي خَلْقِ الرَّحْمَٰنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىٰ مِنْ فُطُورٍ) ﴿الملك: ٣﴾
    فالخلق على هذه الهيأة لا يأتي الا من قوة وتحكم فيما يُخلق بنحو كامل بحيث لا ترى في الخلق من تفاوت .
    ـ ( أَمَّنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ جُنْدٌ لَكُمْ يَنْصُرُكُمْ مِنْ دُونِ الرَّحْمَٰنِ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلَّا فِي غُرُورٍ ) ﴿الملك: ٢٠﴾
    فالاية تستفهم استفهاما انكاريا عمن ينصركم من دون تلك السطوة الالهية الحقة ...
    ـ ( فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا ) ﴿مريم: ٢٦﴾
    ـ (قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا ) ﴿مريم: ١٨﴾
    وهو استعصام بمن يملك القوة لا بمن يملك الرحمة وان كانت رحمته قد وسعت كل شيء ..

    فالابتداء بهذا الاسم هو اشعار باستحالة الخروج من تلك القوة والهيمنة الالهية وانكم غير مغادري تلك الدائرة التي يمسكها الله بفعل قوته وسلطته الربانية . ناهيك عن الامر الذي تبدؤون به واقع ضمن هذه القوة والتحكم ..

    اما الاسم الثاني( الرحيم ) فهو مدار الرحمة الالهية .. ولعل استخدام هذا الاسم في غير آية ضمن معاني الرأفة والتوبة يمنح البسلمة ظلالاً منها فقد استعمل في ايات مثل :
    ـ ( فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ) ﴿٣٧ البقرة﴾ .... التوبة ثم الرحمة ..
    ـ ( قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) ﴿٩٨ يوسف﴾ ... الغفران ثم الرحمة
    ـ ( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ ) ﴿143 البقرة﴾ ... الرأفة ثم الرحمة ..

    وبعد ففي البسملة ايحاء لمن يتفلظ بها انك تبتدأ باسم الله ذي القوة والتحكم والسلطة المطلقة معطوفة بالرحمة والرأفة والغفران ... فليس من رحمة الا بعد قوة .. ملك فرحم .. وملخص القول هنا :
    ـ ( هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ۖ هُوَ الرَّحْمَٰنُ الرَّحِيمُ ﴿٢٢﴾ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿٢٣﴾ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٢٤﴾ ﴿سورة الحشر من 22-24﴾

    صفتا ( الرحمن الرحيم ) شرحتها وفصّلتها الصفات التالية التى يدل بعضها على الرحمة (الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ ) والبعض الآخر على القوة و القدرة والهيمنة والجبروت وتمام التحكم فى الملكوت (الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ .. الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )


    لكم وافر امتناني وشكراً للعم كوكل الذي لا يبخل علينا بمعلومة ... على الرغم مما يتحمّله من تعب .....

  4. #1474
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13943
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    ما اجملكم

  5. #1475
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    ما اجملكم
    مااروعكم
    تقبل الله منا ومنكم

  6. #1476
    من أهل الدار
    الكنانييييية
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الدولة: العراق--واسط
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,270 المواضيع: 7
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 334
    مزاجي: حسب الظروف
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: جلاكسي3
    آخر نشاط: 3/October/2015
    مااحلى كلامك كل الاحترام والتقدير لكم

  7. #1477
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تفسيرهم لمصطلح (نفس وقبر) الشائع على نقوش المسند الجنوبية بمعنى (ضريح وقبر). ولم يورد كتاب لسان العرب هذا الاستخدام في شروحه المسهبه للكلمة. اما المعنى الاكثر شيوعا للكلمة في العربية فهو روح
    اعتقد تفسيرها بالروح اقرب للصواب وهذا يؤيدة لفظة تي قبلها والتي ذكرت انها تعني هذه

    لا؟؟؟؟؟؟

  8. #1478
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان في البسملة تكثيف للمعنى ... فورود ثلاثة اسماء لله تعالى يجعلها تفيض معاني قد تكون مغايرة لما تفهمها القراءة الاولى للآية ...
    فورود لفظة الرحمن فيها ليس بمعنى الرحمة وانما وبقراءة الآيات التي وردت فيها هذه اللفظة نجد انها استعملت في معنى لمغاير لما قد نفهمه انزياحا لمعنى القوة والسلطة والهيمنة ولعل هذا واضح في ايات مثل :
    ـ ( الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ ) ﴿طه: ٥﴾ ...
    ـ ( الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَٰنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيرًا ) ﴿الفرقان: ٥٩﴾
    فالاستواء على العرش تلازمه تمام التحكم والهيبة والسلطة ...
    ـ ( الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَىٰ فِي خَلْقِ الرَّحْمَٰنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىٰ مِنْ فُطُورٍ) ﴿الملك: ٣﴾
    فالخلق على هذه الهيأة لا يأتي الا من قوة وتحكم فيما يُخلق بنحو كامل بحيث لا ترى في الخلق من تفاوت .
    ـ ( أَمَّنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ جُنْدٌ لَكُمْ يَنْصُرُكُمْ مِنْ دُونِ الرَّحْمَٰنِ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلَّا فِي غُرُورٍ ) ﴿الملك: ٢٠﴾
    فالاية تستفهم استفهاما انكاريا عمن ينصركم من دون تلك السطوة الالهية الحقة ...
    ـ ( فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا ) ﴿مريم: ٢٦﴾
    ـ (قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا ) ﴿مريم: ١٨﴾
    وهو استعصام بمن يملك القوة لا بمن يملك الرحمة وان كانت رحمته قد وسعت كل شيء ..

    فالابتداء بهذا الاسم هو اشعار باستحالة الخروج من تلك القوة والهيمنة الالهية وانكم غير مغادري تلك الدائرة التي يمسكها الله بفعل قوته وسلطته الربانية . ناهيك عن الامر الذي تبدؤون به واقع ضمن هذه القوة والتحكم ..

    اما الاسم الثاني( الرحيم ) فهو مدار الرحمة الالهية .. ولعل استخدام هذا الاسم في غير آية ضمن معاني الرأفة والتوبة يمنح البسلمة ظلالاً منها فقد استعمل في ايات مثل :
    ـ ( فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ) ﴿٣٧ البقرة﴾ .... التوبة ثم الرحمة ..
    ـ ( قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) ﴿٩٨ يوسف﴾ ... الغفران ثم الرحمة
    ـ ( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ ) ﴿143 البقرة﴾ ... الرأفة ثم الرحمة ..

    وبعد ففي البسملة ايحاء لمن يتفلظ بها انك تبتدأ باسم الله ذي القوة والتحكم والسلطة المطلقة معطوفة بالرحمة والرأفة والغفران ... فليس من رحمة الا بعد قوة .. ملك فرحم .. وملخص القول هنا :
    ـ ( هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ۖ هُوَ الرَّحْمَٰنُ الرَّحِيمُ ﴿٢٢﴾ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿٢٣﴾ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٢٤﴾ ﴿سورة الحشر من 22-24﴾

    صفتا ( الرحمن الرحيم ) شرحتها وفصّلتها الصفات التالية التى يدل بعضها على الرحمة (الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ ) والبعض الآخر على القوة و القدرة والهيمنة والجبروت وتمام التحكم فى الملكوت (الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ .. الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )


    لكم وافر امتناني وشكراً للعم كوكل الذي لا يبخل علينا بمعلومة ... على الرغم مما يتحمّله من تعب .....
    استقراء مميز فعلا .

  9. #1479
    صديق مؤسس
    UniQuE
    مساؤكم رحمة .

  10. #1480
    أميري علي ونعم الأمير
    صــديـقــات روحــي
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 6,586 المواضيع: 371
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 2379
    مزاجي: الـــحــمـــد الـــلــه
    المهنة: طالبة
    أكلتي المفضلة: القاسمة الله
    موبايلي: تاب 3
    آخر نشاط: 20/November/2017
    مقالات المدونة: 1
    امممم السلام عليكم

صفحة 148 من 177 الأولىالأولى ... 4898138146147 148149150158 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال