ليس بمقدورنا غلق باب الامكان صديقي .... وحينها سيكون نقاش الفكرة بعيدا عن معطيات العلوم الطبيعية
قريبا من المفاهيم الدينية .... او الروحية ... وما تعارف عليه دينيا من مفهوم المعجزة ( الذي لا احبه شخصياً ) ههههه
لكننا وبسبب بعدنا عن معرفة القوى الروحية الكامنة في الانسان .. لن ننفك عن اسلوب التفكير العلمي ..
فنقول مثلا ... ان الطرح الاول .. افترض بقاء خاصية الثقل في الجسم فاحتاج للادوات ..
وهنا لنفرض العكس ... اذا استطاع الانسان - وبقوة ما !!!! - ان يلغي او يقلل من ثقل وزنه على سطح الماء
سيمكنه السير دون ادوات ...
لا استبعد هذا الامر .. بل هو ممكن .. اما تفاصيله المتعلقة بقوة الروح ربما .. فليست في متناول ما اعرف
موسيقى مهرولة لكل من تعب كيس معدته ....
وبعد تدليك المعدة بالموسيقى المهرولة ...الان مع الضحكة ومن سويداء القلب
أهلا عزيزتي ليديا .. مساؤك طمأنينة
قراءة للنص:
(1) تي نفس مر القيس بر عمرو ملك العرب كله ذو أسر التج
(2) وملك الأسدين ونزرو وملوكهم وهرب مذحجو عكدي وجأ
(3) يزجي في حبج نجرن مدينة شمر وملك معدو ونزل بنيه
(4) الشعوب ووكلهن فرس ولروم فلم يبلغ ملك مبلغه
(5) عكدي هلك سنت 223 يوم 7 بكسلول بلسعد ذو ولده
التفسير:
(1) تي نفسُ امْرئ القَيس بن عَمرو ملك العرب كُلّها الذي أسرَ التاجَ
(2) ومَلَكَ الأَسْدِيِّين ونزارَ وملوكَـَهم، وهرَّبَ مذحجَ عكداً. وجاء
(3) يزجي في حَبَجِ نجران مدينةِ شمر. ومَلَك مَعَدَّ ونزَّلَ بنِيهِ
(4) الشعوبَ، ووكَّلهم فارس والروم. فلم يبلُغ ملِكٌ مبلغَه
(5) عكداً. هلكَ سنة 223 يوم 7 بكسلول. فليسعد الذي ولدَه.شرح المفردات
تي: "هذه" اسم إشارة للمفرد المؤنث حسب العديد من اللغويين وهي قد تكون عربية صحيحة، إذ كتب ابن منظور في شروحه عن حرف الذال في لسان العرب: (أبا الھيثم قال: يقال في تأنيث ھذا ھذه منطلقة فيصلون ياء بالھاء؛ وقال بعضھم: ھذي منطلقة، وتي منطلقة، وتا منطلقة). ولكن وحسب رأي سعد الدين ابوالحب، والذي يعتقد ان (تي) في نقش النمارة هي (تيا) او حتى (تي) ولكنها استخدمت بمعنى (حرف تنبيه او حرف تنبيه مع قسم)، فان لسان العرب استخدم (قال بعضھم) ولم يعطي اي مثال في الشعر كعادته ولم يذكر ان (تي) استخدمت لوحدها كاسم اشارة عند العرب في شروحه المسهبة عن حرف التاء رغم اشارته للعديد من أسماء الاشارة المشتقة من (تا). كما ان بيت الفية بن مالك في قواعد العربية قال (بذا لمُفْرَدٍ مُذكّــرٍ أشِــرْ .... بذي وذِهْ وتا على الأنثى اقتَصرْ)، اي انه حدد ثلاث أسماء فقط للاشارة للمفرد المؤنث بالعربية
نفس: "نفس" وهي حسب المستشرقين جاءت بمعنى ضريح وذلك اعتمادا على قراءاتهم للنقوش العبرية والنبطية الشمالية، واعتمادا على تفسيرهم لمصطلح (نفس وقبر) الشائع على نقوش المسند الجنوبية بمعنى (ضريح وقبر). ولم يورد كتاب لسان العرب هذا الاستخدام في شروحه المسهبه للكلمة. اما المعنى الاكثر شيوعا للكلمة في العربية فهو روح، كما في الاية القرآنية الكريمة "يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية".
مر القيس: هو امرؤ القيس اللخمي أحد ملوك الحيرة.
بـر: "ابن"، وهي لغة عربية شمالية، وتوجد أيضاً في بعض لهجات اليمن.
كله: "كلها" وكانت حروف العلة لا تُكتب.
ذو: وحسب لسان العرب استخدمت بمعاني كثيرة ومن ضمنها معنى "الذي" في لغة طيئ.
أسَرَ: "أخذ" و "عصب" و "عقد"، والدلالة واضحة.
التج: "التاج".
الأسديين: بنو أسد.
هَرَّبَ: جعلهم يهربون ويفرّون. وقد فسّرها جواد علي بـ "هزم".
عكدي: قرأها البعض "عكداً" بمعنى "قوةً" او "العُكدة" بمعنى "القوّة"، وذلك اعتمادا على احدى معاني كلمة "عكد" في كتاب لسان العرب الا وهو "اصل او عقدة اللسان". وقد فسرها بعض المستشرقين بمعنى "أبدا" بدون اعطاء اية مصادر. وفسرها المستشرق الأمريكي بلمي على انها كلمة عامية مشتقة من "عن قضى" بمعنى "بعد ذلك". اما ابوالحب فقد اعتبرها اسم علم بمعنى "أصلي" مشتق من الاسم "عكد" مثله مثل الأسماء العربية العديدة التي يشتقها العرب باضافة الياء لاسم ما كسعدي من سعد وحسني من حسن.
يزجي: "يدفع" و "يسوق".
حبج: "ضرب"، حبجَه بالعصا يحبجُه حَبْجاً: ضربَه.
شمر: هو الملك الحميري "شمر يرعش" في كتب التراث العربي.
سنة 223: بتقويم بصرى عاصمة حوران، وهو يبدأ بدخولها في حوزة الرومان سنة 105م. فسنة كتابة النقش تقابل سنة 328م.
كسلول: هو شهر كسلو، ويقابله كانون الأول "ديسمبر".
مساؤكم بركة .. تفضلوا ضيافتكم
بسبوسة ^_^
كاكاو
أطيب المعجنات
صينية حلويات بالدهن الحر
وهذا الكيك
وطبعاً ما نسيت الجاي العراقي
وهذا العصير
وأخيراً آيس كريم
بالعافية على الجميع
1- الركن الرمضاني : مع العادات والتقاليد و أشهر الأكلات في مدنكم أيام الشهر المبارك ... و مع طلب الصالون من أحد رواده الكرام بخصوص دعاء هذا اليوم
شکرا للأضافه استاذ نیو
نعم اذا یکون الانتقال مجرد للتعرف نگدر نتغلب علی البارادوکسات ... واحب اضیف سؤال علی تعلیقک ... وطبعا هذا السؤال وبعد کم سؤال جای ابحث علیهن وارید احصل علی جوابهن ..
طیب هسه السؤال شنو ::: السؤال یگول ..احنه من نرید ننتقل ببعد المکان لازم یکون هناک مکان للمبداء معین ومکان للمقصد معین ..مثلا مانگدر نسافر بطائره وتطیر الطائره من مطار وتحط بمحطة قطار لو میصیر الطائره تحط بمنتزه لازم یکون المبداء مطار والمقصد مطار یعنی مانگدر ای مکان اللی نحبه انخلی مقصد ..طیب هسه اذا اردنا ان نسافر عبر الزمن هم لازم یکون هناک مبداء معین ومقصد معین ..یعنی مانگدر انسافر لأی زمن ؟؟؟ اذا الجواب نعم ..طیب اشلون نگدر نحصل علی المقصد ونعرف مقصدنه قبل ان نسافر ؟؟؟؟ کم مقصد مختلف عدنه للسفر عبر الزمن ؟؟؟