وااااااااو ... والله والنعم منك أستاذ شيفرة هاي هي الضيافة المرتبة ... تسلم أيدك وبالعافية ع الجميع
^_^
مع کسب الأذن من الاستاذ نیو... وتکملة لماقاله سیدی نیو
اممممم
خل اشرحلکم من الابتداء ... احنه الان نعیش بعالم متشکل من 3 ابعاد ... زین عدنه بعد بعد واسمه بعد الزمان صارن 4 ابعاد ..اذا نغیر بعد واحد فقط هذا بمعنی انه غیرنه الحاله اللی احنه بیها ...طیب هسه خنشوف الاتم ... اقل من الاتم الاکترون والبروتون والنوترون ...(النوترون بشکل سهل اذا نرید انعرفه نوترون= بروتون+الکترون) اقل من البروتون کوارک اقل بمقدار 100 الف مره من البروتون والبروتون اقل من الاتم بمقدار100 الف مره (هذا المقدار تقریبی)..اقل من الکوارک ..اکو خیوط ...دائما تتحرک ومابین الخیوط اکو طاقه (نشوفها بصورة نور) سابقا کانوا یظنون هذه الخیوط هی عباره عن خیط مستقیم وتجمع من خیوط بهذا الشکل تسوی الکوارک بعدین قالوا ..های الخیوط مدوره ... وثابته ولکن بعدین قالوا های الخیوط مدوره ومتحرکه (احنه نگلله نوسان) طیب های الخیوط من تتحرک تشکل ابعاد مختلفه البعض یقولون تتشکل 26 بعد ... ولکن بمقیاس اقل اقل اقل من الذره ...ولهذا احنه مانعرفهن ومانشوفهن ...خل اجیبلکم مثال ..تصورولکم انبوب (لوله) وبداخل الانبوب نمله ..النمله تستطیع تمشی الی الامام والی الخلف ... وتستطیع تمشی بجهة الیمین لو بجهة الیسار ..اذا تمشی بجهة الیسار وتستمر من بعد فتره ترجع لمکانها الاول ...هذا الشئ نسمی بعد متراکم (فشرده) لکن اذا تسیر نحو الامام من بعد فتره ما ترجع لمکانها الاول هذا الشی (غیر متراکم ) ...طیب اذا ناخذ الانبوب ونخلی بمکان الانبوب شی اصغر ولکن بشکل الانبوب یعنی الی محیط وطول ..امممم الوایر مال کهرباء او مال خط تلفون(سیم) حلو؟؟ بهای الحاله النمله اتشوف بعدین یعنی جهتین مثل سابق ..یعنی تستطیع تمشی الی الامام وتستطیع تمشی بتجاه الیمین ..ولکن احنه نشوف بعد واحد فقط لأن مایعنیلنه شئ بعد الیمین یسار .... فکل ابعاد الخیوط مانستطیع انشوفها لأنها اقل اقل اقل من الذره ولکن الها وجود .. طیب هسه خنروح للألکترون ...بلحظه واحده عدها کم حرکه ..یعنی بآن واحد عدها حرکه اسبینیه وعدها حرکه حول البروتون نوترون وووو .اذا یتغیر بعد من حرکات الالکترون ممکن تتغیر الاتم بلکامل ... من هذا الشئ عرفنا انه اکو ابعاد کثیره والتغیر بأی بعد یمکن یغیر حالتنه بلکامل ... اول الحیاة یعنی بینگ بنگ صار انفجار تشکلت الخیوط والذرات الاقل من الاتم ففکان هناک تغیر واختلاف بین الذرات الاقل من الاتم فیکون هناک تغیر بلعالم ..های فکره نظریه... العلماء یترصدون جمیع الامواج التجینه من خارج الارض ویکشفون من خلال هذا الترصد اشیاء غریبه وعجیبه ومثیره ... اللی بحثها طویل واترید شرح بصور ... (بس ردت تعرفون اساس التغیرات والاختلافات شنو طبعا سعیت یکون البحث سهل والا اکو اسماء یستخدمونها الفیزیائیین هم ادوخنی وهم تصعب الأمر وهم اذا نستطیع نفهم الامر بشکل سهل بعد شنو احتیاجنه بیهن اذا قرار نحصل بس علی هذا السطح منهای المعلومات)
الاکوان المتعدده یگولون عدها اربع مستویات(احنه انگلها سطح)
سطح الاول . انه نگول هذا الکون اللی احنه بی ما عنده نهایه وهذا الکون مسطح وبکل فاصله طویله یتکون عالم جدید مثل عالمنه
سطح الثانی .یگولون انه عوالم المتعدده تشکل فقاعات بهذا الکون وبکل فقاعه اکو عوالم مسطحه
سطح الثالث . یقولون انه بکل سطح من سطوح الاول والثانی اکو عوالم تختلف من های العوالم بلمکان والزمان
سطح الرابع ..یقولون انه اکو عوالم تختلف بلکامل من عوالمنه ... ففیعنی اهناک مو حیاة مثل حیاتنه لأن جمیع قوانین الفیزیاء اهناک متغایره مع عالمنه ...(اذا تذکرون اببحث الماده وضد الماده گلتلکم اذا تصتدم الماده وضد الماده تشکل قوه هائله ... یعنی تشکل کتله من الطاقه وبعدین یشفون قسم من الطاقه یغیب ..ها=ذا القسم اللی یغیب یروح لأبعاد غیر های الابعاد اللی احنه مانشوفها ...)
بلعوالم المتعدده یگولون یمکن ان تکون حیاة مثل حیاتنه یعنی اکو سام اکو شیفره اکو نیو ولکن اهناک نیو طبیب شیفره رئیس جمور وسام مثلا اهناک ملک هههه ای یعنی اهناک نسخه منه لکن ممکن تختلف حیاتهم عنه وهذا الموضوع عدنه معجبین اهوایه
های الصوره من موضوعی الی نشرته بأسم نقاش علمی
https://www.dorar-aliraq.net/showthread.php?t=313984
التعديل الأخير تم بواسطة فاينمن ; 9/June/2015 الساعة 2:03 pm
لأني لا أريد التفرد بقراءة نص رماد الماء ... لأن هذا ما سيحدث في قراءتي الخاصة في وقت لاحق إن شاء الله و في مكان آخر من المنتدى ... سأشارككم بعض أفكاري لنكون صورة معاً ... سأطرح أفكاري على أشكال مختلفة منها الاستفهامات ، متمنياً أن نتفاعل معاً ... و لنكن مع قصد النص لا قصد المؤلف قدر الإمكان أيها الأعزاء :
1- إذا كان الصديق راهب دقيقاً في نقل النص ... النص قسمه الكاتب إلى 10 فقرات ... لكن الغريب أننا لا نجد الفقرة 3 !!! من ( ثانياً ) إلى ( رابعاً ) !!!
2- ظهرت الأنثى ـ كما أتصور ـ 3 مرات ... الأولى : زوجته فقدت طفلها ، الثانية : كمية البيض الذي تضعه دجاجة في مقتبل العمر تعيش في ريف ذي قار ، الثالثة : سأخبر حبيبته .
3- اقترن حدث ( حساء الرصاص ) بــ ( رسم المرحاض في السقف ) بالتتابع النصي .. أي بموضع ورودهما في فقرتين متتابعتين .... ولأن كل من ( الأكل و قضاء الحاجة ) يمثل حاجة وظيفية ، وقد جاءتا متتابعتين ، فهذا يدفعنا للتساؤل عن جملة مما ورد في النص ونحن نفكر في مسألة التتابع ، ومنها على سبيل المثال ( يبتر رجله .............. يقضم أذنه ) ، والتساؤل أيضاً عن سيميائية هذه الأفعال ... أليس لنا أن نؤسس على أنه ليس ( الأكل ، قضاء الحاجة ، بتر الرجل ، قضم الأذن ) ؟؟ بل الدلالة خارج الدلالة المعجمية حتماً ... لا أقل مما تثيره ( حساء الرصاص ) ولماذا دقيقة ونصف ؟!! أهو الوقت الكافي لضغطة زناد مثلاً ؟؟؟؟؟؟
4 - الممارسة ( الإحالية ) التي شاغب بها النص الحدث الأول و موّه على القارئ و قطع عليه تسلسل أفكاره الآنية في النص .. فأحال مثلاً إلى ( فيا ) الذي لُقب بـــ ( الولد ) و ( المعجزة ) ... الولد المعجزة الذي فقدت زوجته طفلها !!! و النص ينسب الطفل لها و هو يتحدث عنه هو !!!
إنما أشارككم أفكاري لنمارس القراءة الجماعية ... محبتي لكم
بناءا" على برنامج جلسة اليوم من قبل شيفرة العزيز سوف أشارك بالركن الطبي ...
***
كثيراً ما نسمع عن شخص مصاب بمرض التوحد ، ونجد أنه يلجأ إلى مصلحة نفسية من أجل العلاج ، فما هو مرض التوحد ؟
مرض التوحد هو مرض نفسي وعضوي إلى حد ما ، حيث أن اعراضه تكون عضوية ونفسية ، وهو مرض العصر الحالي ، فهو منتشر بصورة كبيرة بين الأطفال في يومنا هذا ، يطلق البعض عليه اسم مرض الذاتوية ، ويكون على شكل اضطراب شخصي يصيب الأطفال ويظهر على الأطفال ما بعد سن السنتين ، والسنتين ونصف ، كما أنه يؤثر على نمو الطفل .
ما هي أعراض التوحد ؟ وكيف يكون الشخص المصاب بمرض التوحد ؟
1- يكون التأثير واضح على اللغة التي يلفظها الطفل ، حيث أن طفل التوحد لا يستطيع أن يلفظ الكلمات بوضوح ، كما أنه يشعر بثقل في اللسان عند نطق الكلمات .
2- نرى تأثير مرض التوحد على سلوك الطفل والتصرفات التي يتصرفها في المواقف التي تحيط به ، فالغالب عليه أنه لا يستطيع التصرف بصورة رزينة .
3- ردة فعله للأمور تكون بطيئة ، كما أنها تكون غير إيجابية ، فهو لا بستجيب بسرعة إلى النداء أو إلى قرع جرس الباب ، كما أنه لا يفهم رنه الهاتف .
4- إضافة إلى ما سبق نجد أن الطفل المصاب بالتوحد يقوم بردات فعل غريبة تجاه بعض الأمور ، فمثلاً يبدأ بالصراخ إذا ما سمع صوت مرتفع ، أو قد يصاب بالتشنجات .
***
اما بخصوص تجربة واقعية لا توجد
لكن مرة من المرات كنت حينها خارجة انا والعائلة صادفني طفل مصاب بمرض التوحد كان مع مجموعة من الاطفال بصراحة كان رائع جدا" ضحكت له وأستجاب لي مباشرة ومن ثم لوح بيده لي وأستجبت له أيضا" , بصراحة كان موقف لا ينسى ابداااا أحسست حينها انه يحمل كل معاني الحب والطيبة والصفاء وهو كذلك فعلا" .
أتمنى لجميع الأطفال الصحة والسلامة والأبتسامة لا تفارق شفاههم ابدااا
احم احم
السلام عليكم هاي شكو هنا
اعتقد اجيت متاخرة