صفحة 20 من 105 الأولىالأولى ... 101819 2021223070 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 191 إلى 200 من 1041
الموضوع:

صالون دافنشي - الصفحة 20

الزوار من محركات البحث: 586 المشاهدات : 46008 الردود: 1040
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #191
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,984 المواضيع: 146
    صوتيات: 20 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13948
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حازم البغدادي
    مقالات المدونة: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    خارج النص ... أوتدرون ؟ يصلح استفهاماً نناقشه ... قد يكون خارج النص نقيضاً ـ في الاستخدام المنطقي ـ أو حتى الضد ... خارج النص قد يساوي لا نص ، أو خارج النص = داخل النص ، تلك المساواة التي لا تعني التكافؤ ... فربما هي الشيء و ضده ... ربما كان خارج النص هنا = داخل نيو ....... ترى لو طلبنا أمثلة عن خارج الشيء ، سواء النقيض أو الضد أو أي شيء مالذي ستجيبون به أحبتي ؟
    اممممممممم هناك اشياء لا نقيض لها....سيد شيفرة مثل (الله)

  2. #192
    من المشرفين القدامى
    ........
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: واسط
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,549 المواضيع: 264
    صوتيات: 47 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7233
    مزاجي: محطم
    المهنة: متخرجة -_-
    أكلتي المفضلة: ولا اكلة احب
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    الأحبة هنا و نحن ننتظر ردودكم : اقترحوا لنا شخصية دررية نسلط عليها الضوء ... لنعطي تصوراتنا عنها .... من هو العضو الذي سيكون تحت ضوء الصالون الليلة ؟
    فكرة حلوة واقترح ان تكون انت الضيف استاذ

    هع شوف الخباثة

  3. #193
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,883 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31880
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: Ultra s24
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    اممممممممم هناك اشياء لا نقيض لها....سيد شيفرة مثل (الله)
    دعك من النقيض إذن سيدي ... اعطنا مقاربة أخرى تعطينا تصورك عن مفهوم خارج الشيء أو خارج النص
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمرد الشمري مشاهدة المشاركة
    فكرة حلوة واقترح ان تكون انت الضيف استاذ

    هع شوف الخباثة
    أكو واحد يعزم الطباخ زمرد ؟!!! لعد منو يصب للمعزومين ؟ هههههه ... أكيد غيري أكيييييد

  4. #194
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: 19/November/2024
    الحبيب دافنشي ....
    لي الشرف ان البي دعوتك للانزواء في ركن ما من صالونك المبارك ... التقط منها اشارات المتعة والمعرفة ...
    شكرا بحجم الكون لدعوتك الكريمة ...
    لو امكنني من اطلاق رصاصة ما اليوم لاطلقتها لقلب هذا البلاء المسمى باشارة الانترنت ... لانه اليوم قارب ان يجلطني .....
    وروح جبرة بس اكضة ......
    انا هنا ...
    ابارك لك وللجميع افتتاح هذا الصالون المعرفي ....
    امتناني لقلبك الطيب

  5. #195
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    سيكون وارفا بالضوء
    دافينشي ... نعمت الفكرة ايها الكبير
    افعمني رد الحبيب نيو سحراً ...
    ( نعمت الفكرة ) فقد اغفل المخصوص بالمدح معتمدا على دلالة لفظة الفكرة ... والتقدير هو ( نعمت الفكرة هي ) وهو توظيف بلاغي للحذف ...

  6. #196
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    الحبيب دافنشي ....
    لي الشرف ان البي دعوتك للانزواء في ركن ما من صالونك المبارك ... التقط منها اشارات المتعة والمعرفة ...
    شكرا بحجم الكون لدعوتك الكريمة ...
    لو امكنني من اطلاق رصاصة ما اليوم لاطلقتها لقلب هذا البلاء المسمى باشارة الانترنت ... لانه اليوم قارب ان يجلطني .....
    وروح جبرة بس اكضة ......
    انا هنا ...
    ابارك لك وللجميع افتتاح هذا الصالون المعرفي ....
    امتناني لقلبك الطيب
    بل الشرف لنا في رفقة شاعر كبير مثلك وصديق عزيز .. اهلاً بك راهب ... نطمع في الاستزادة منك ... و لك الركن الذي تحب .. فقط أشر .. أما عن الــ نت و مشاكله فلا يخلو ذهن أحد في العراق من التدبير لمحاولة اغتياله بقذيفة مدفع لا مجرد إطلاقة هههههه .. ألف مرحباً بك راهب الدرر

  7. #197
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم

    الماده وضدالماده ...

    العلما یعتقدون انه اکو ضد الماده بمعنی انه اذا اکو الکترون ..هناک ضد الاکترون واذا اکو بروتون بمعنی انه یوجد ضد البروتون واذا اکو نورتون یوجد ضد النوترون ...

    ضد الماده یختلف عن الماده ..یعنی ضد الماده یحتوی علی جرم منفی .یحتوی علی حمل الکتریکی عکس الماده ..فمثلا الالکترون جرم مثبت وتحتوی علی حمل الکتریکی منفی وضد الاکترون جرم منفی ولکن یحتوی علی حمل الکتریکی مثبت وکذا للبروتون ...

    مسئلة جرم المنفی اشوی صعب استیعابها ...اصلا یعنی شنو جرم المنفی ؟؟؟؟ اذا نرید انگول بصوره بسیطه ...الجرم المنفی بحضور الجاذبه یکون عمله عکس اجرامنه فمثلا احنه الجاذبه تجذبنه ولکن الجرم المنفی یتبعد عنها ... یضربون مثال یگولون تصورو ..هناک سمکه ذکیه ...تعیش علی سطح البحر وهناک قنینه بعمق البحر وتخرج منها فقاعات وتتصاعد الی السطح ...بهای الحالة من وجهة نظر السمکه الحبابات عدهن جرم منفی ..لأن یخالفن جهة الجاذبه

    طیب خنشوف های فکرة ضد الماده مجرد نظریه لو الها وجود ...


    العلماء استطاعو یصنعون ضد الاکترون واسمه بوزیترون واستطاعو یصنعون ضد البروتون
    ولکن ضد الماده بمجرد ان تصطددم بلماده تتحول من کتله وجرم منفی الی طاقه هائله ...اقوی من ای طاقه اللی نستطیع تخیله بلماده ...ولهاذا فصناعه ضد الماده بکوکبنه اترید تکلفه کبیره ..کما یقولون

    25 ملیار دلار لکل غرام واحد من البوزیترون و65 ملیار دلار لکل غرام ضد الهیدروجن یحتاج تکلفه ....

    بمختبر سرن .. الفیزیائی لاندائو ...عضو لجنة تحقیق وبحوثات حول قضیة ضد الماده ... یقول ..انه استطاعو ان یجبرون البوزیترون (ضد الاکترون و ضد البروتون ) بتفاعل مع بعضهما وصنعو ضد الهیدروجن ...

    ...الان بهذا العلم والتکنولوجی اللی عدنه یستطیعون بلثانیه الواحده یصنعون 100 ضد الاتم الهیدروجن ...یعنی علی هل اساس ..نحتاج کم ملیار سنه لنصنع غرام واحد من ضد الاتم الهیدروجن ..(622000000000000000000000 ضد الاتم الهیدروجن = غرام واحد من ضد الهیدروجن ) مع انه الاحتفاظ بضد الماده صعب جدا ...

    ضد الماده ..تشغل فکر کثیر من الفیزیائیین ... اذا تردون تعرفون هذا العلم اشگد وسیع والعلما بشنو یفکرون اقرو های الاسئله

    الزمان یتعرف بوجود المکان ..العلماء یفکرون اذا صنعو ضد الماده راح یکون هناک ضد المکان لأن کل مکاناتنه حالیا من الماده ... اذا کان ضد المکان ...کیف یکون الزمان ..هل یکون الزمان هناک ضد زمانه هذا ..ام لا

    العلما یفکرون اذا صنعو العناصر من ضد الماده ..ومثلا استطاعو ان یصنعون الماء کیف تکون خواص ضد الماء ؟؟؟ (هذا الشئ اللی داون براون یرکز علی بکتاباته...یرکز علی ضد الماده... )

    ضد الماده الها طاقه هائله ..مثلا الان مرکبات الفضائیه تحتاج کم طن من المواد لتأمین احتیاجاتها وطاقتها للحرکه ..لکن ضد الماده یستطیع یوفر کل های الطاقات ب کم غرام فقط ...الاصح میلی غرام)

    ووووو


    طیب های من بحوثات اللی سویناها علی موضوع داون براون ...


    نجی لبحث علم الماضیین


    البارحه من قریت السوال حول علم الماضیین ..حبیت یکون جوابی من القران ...وکشفت شئ عجیب بلقران اللی نگدر نوضحه بمحاسبات ریاضیه ..

    اتأملو های الایه


    افلم یسیروا فی الارض فینظروا کیف کان عاقبة الذین من قبلهم ..کانو اکثر منهم و
    اشد قوة واثارا فی الارض فما اغنی عنهم ما کانو یکسبون ...

    القران ذکر القوه وذکر الاثار ولکن ماذکر علمهم ...طیب هسه احنه نحصل علی علمیتهم من خلال محاسبه ریاضیه

    ولکن قبلها لازم نبین

    انه

    1)کل علیم قوی ...ولکن مو کل قوی علیم

    2)
    الاثر العظیم والشدید یدل علی علمیة صاحب الاثر ومکانة العلمیه
    الان نگدر نکتب ..سیر التکاملی لفکرتنه

    الاثار>>> العلمیه >>> القوی

    فاول مسیرنا القوی واخر مسیرنا الاثار ..یعنی اذا شفنه واحد قوی مانگدر نضمن انه علیم ..ولکن اذا شفنه واحد علیم نگدر نضمن بانه قوی لأن العلم قدره ..واذا شفنه شخص علیم مانگدر نضمن بانه عنده اثر عظیم ولکن اذا شفنه اثر عظیم نگدر انگول صاحب الاثر علیم


    طیب

    نجی للریاضیات

    القوی (F(x


    العلمیه(H(x

    الاثر(G(x

    طبق نظریة ساندویش

    اذا کان

    )F(x)<<H(x)<<G(x

    اذا کان حد او (Limit F(x) , G(xوقت اللی ال X یمیل نحو عددما،،
    عدد مساوی، فأکید (H(x هم یمیل نحو ذاک العدد

    طیب
    القران یقول
    اشد=limit القوی= limit Fx
    اشد=limitالاثر=limitGx
    فأکید
    اشد=limitالعلمیه=limitHx


    طبعا بکل هذنی ال X یمیل صوب عددنا الفرضیa او ای عدد انتم تخلونه ولکن ما گدرت اکتب تحت الحد بأن ال limit یمیل نحو العدد الافتراضی ...

    فمن قضیة السندویش یثبت بانهم کانوا اشد علما ...



    استاذ نیووووو ..اذا کانت محاضرتی بلریاضیات حلوه ..ارید منک تقییم یجنن


    ..طبعا سامحونی علی ای ایراد لغوی املائی ..تره کل های المعلومات غیر محاضرتی الریاضیه قریتهن بمقالات فارسیه وصعبه علی اترجمهن


  8. #198
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    افعمني رد الحبيب نيو سحراً ...
    ( نعمت الفكرة ) فقد اغفل المخصوص بالمدح معتمدا على دلالة لفظة الفكرة ... والتقدير هو ( نعمت الفكرة هي ) وهو توظيف بلاغي للحذف ...
    أحسنت الشرح صديقي ... نيو أديب بمعنى الكلمة و الفكرة

  9. #199
    من أهل الدار
    المتماهي
    أرجو منكم أعزائي أن تتابعوا بتمعن ما أورده العزيز سام

  10. #200
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    وردني رأي من السيدة فيري في تقييم لأنها وصلت بعد أن أغلقنا باب النقاش في الحضارة ... و مفاده : أن ما قلتُه نقلاً عن بعض البحوث من أن لغة السمايلات أو لنقل اللغة الصورية تمثل لغة متقدمة وأكثر تطوراً من اللغة الكتابية ليس صحيحاً ، بدليل أننا انتقلنا للغة المكتوبة بعد اللغة الصورية ......... هنا لا بد أن أقول : إننا نفترض ابتداءً حصول فجوة بيننا وبين الحضارات السابقة ... بمعنى أن الحضارات السابقة اندرست وانمحت لأسباب كثيرة منها عامل الكوارث الطبيعية ... ولو كان هناك تواصل بين تلك الحضارات وحضارتنا لما احتجنا لعمليات معقدة لفك رموز الكتابة و لما طنا أمام فرضيات للوقوف على خصائص تلك الحضارات و طبيعة حياتها وسلوكياتها الثقافية والدينية ...الخ .... و لذلك فقد بدأت الحضارة التي نعيشها والممتدة منذ قرون طويلة من نقطة شروع حتى وصلنا إلى اللغة المكتوبة و من ثم ها نحن نجنح للغة الصورية متمثلة في السمايلات و المنشور الصوري ... يعني احنا بدينا نفس بداية الحضارات السابقة وراح نوصل لنفس ما وصلت له ... لسنا هنا أمام الفرضية التي تفضلت بها أغرد بهمس والتي تفترض وجود التواصل و عدم وجود فجوة .. وافر التقدير
    ارى ان في ذهاب الفاضلة فيري الى ان اللغة المكتوبة اكثر تطوراً من الكتابة الصورية فيه وجهة من نظر ... فلعل التعبير بالرمز اقوى وابلغ .. ناهيك عن دلالته على قدرة المتلقي بالمستويات كافة على قراءته للصورة وفهم المراد منها ... كما ان الوصول الى نوع من التواصل يعتمد على الخط او التصوير هو في حد ذاته تطورا ورقيا ... وتخيلوا لو ان الكتابة ـ في الوضع الحالي ـ صورية ... كيف سيكون الامر ( بروح جبرة )
    الايام متداولة بين الاناس ... ولعل مسار التطوروالرقي هو متداول ايضا ... ولكنه يأتي بصور مختلفة فلعلنا نمر بما مرّ به السابقون بكيفية اخرى ... هناك ادلة على التطور في الامم السابقة .. بعيدا عن التنسيق الزماني ( سد مارب ، الجدار المانع الذي بناه ذو القرنين ، صرح بلقيس الممرد كالماء ) والكثير مما وردت اشارات عنهم في القرآن الكريم

صفحة 20 من 105 الأولىالأولى ... 101819 2021223070 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال