هناك أشياء مهمة يغفل عنها الموظف في حياته المهنية قد تؤثر على مستقبله بشكل كامل، هذه الأشياء تصنف كأخطاء قاتلة
وهي:
- إعطاء معظم وقته لتقوية نقاط ضعفه وليس لتدعيم نقاط قوته، القاعدة تقول إن تقوية نقاط ضعفك تجعلك
شخصاً عادياً لكن تقوية نقاط قوتك تجعلك عظيماً...لذلك وجب التركيز على زيادة قوتنا ومنح بعض الوقت لدعم نقاط ضعفنا.
- التكلم الكثير بما لا يسيطر عليه في عمله، فتجد كل الموظفين ينتقدون علانية أداء رئيس مجلس الإدارة
وهو أمر لا يزيدهم إلا سلبية ولا يأتي بأي نتائج.
- الدخول بأحلاف مطلقة في العمل، فمهما كان موقف الحلف الذي معه سواء على حق أو على خطأ
سيكون معه وهذا ظلم لنفسه وظلم للناس، ومن صور هذا الحلف الدخول في قطار يسير خلف المدير.
- التحدث عن خصوصيات تقلل من قيمته أمام الناس، فالبعض يتباهى بدخوله في علاقة خيانة لزوجته
أو يتباهى بأنه قام بنقل كلام عن فلان وهذا يجعل الناس كلها تنفر منه.
- عدم مراجعة عمله أو عدم إدارة وقته بشكل صحيح، كلاهما
مهمان فالأول يظهرك الموظف صاحب الأخطاء الكثيرة
والثاني يظهرك كموظف متأخر دوماً.
,,,,
ودي لكم