صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
الموضوع:

" في رحاب أهل البيت "

الزوار من محركات البحث: 18 المشاهدات : 894 الردود: 13
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: ✣ ιn ệХỉļЭ ✣
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,592 المواضيع: 1,673
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 42837
    آخر نشاط: 25/September/2022
    مقالات المدونة: 10

    Rose " في رحاب أهل البيت "








    من كتاب معارف واحوال الزهراء عليها السلام
    روي عن حارثة بن قدامة قال: حدثني سلمان قال: حدثني عمار،
    يروى ان رسول الله قال: ان الله عزوجل خلقني وعليا وفاطمة والحسن والحسين قبل ان يخلق الدنيا
    بسبعة آلآف عام قلت فاين كنتم يارسول؟ قال: قدام العرش نسبح الله تعالى ونحمده ونقدسه ونمجده قلت: على أى مثال؟ قال اشباح نور حتى إذا أرادالله عزوجل ان يخلق صورنا صيرنا عمود نور ثم قذفنا في صلب آدم ثم أخرجنا إلى أصلاب الآباء وأرحام الامهات ولا يصيبنا نجس الشرك ولاسفاح الكفر يسعد بنا قوم ويشق بنا آخرون، فلما صيرنا إلى صلب عبدالمطلب أخرج ذلك النور فشقه نصفين فجعل نصفه في عبدالله ونصفه في ابى طالب ثم أخرج النصف الذي لي إلى آمنة والنصف إلى فاطمة بنت أسد فاخرجتنى آمنة واخرجت فاطمة عليا ثم أعاد عزوجل العمود إلي فخرجت منى فاطمة ثم أعاد عزوجل العمود إلى علي فخرج منه الحسن والحسين - يعنى من النصفين جميعا فماكان من نور علي فصار في ولد الحسن، وماكان من نوري صار في ولد الحسين فهو ينتقل في الائمة من ولده إلى يوم القيامة.
    صورة الجنائن المعلقة.


















    روي عن موسى بن جعفر ، عن أبيه ، عن آبائه عن أمير المؤمنين (صلوات الله عليهم )قال : إن يهوديا كان له على رسول (الله صلى الله عليه وآله وسلَّم )دنانير فتقاضاه ، فقال له : يا يهودي ما عندي ما أعطيك ، فقال : فأني لا أفارقك يا محمد حتى تعطيني فقال : إذا أجلس معك ، فجلس معه ، حتى صلى في ذلك الموضع الظهر والعصر والمغرب والعشاء الآخرة والغداة ، وكان أصحاب رسول الله يتهددونه ويتواعدونه .
    فنظر رسول الله إليهم فقال : ما الذي تصنعون به ؟ فقالوا : يا رسول الله يهودي يحبسك ؟ فقال : لم يبعثني ربي عز وجل بأن أظلم معاهدا ولا غيره .
    فلما علا النهار قال اليهودي : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وشطر مالي في سبيل الله ، أما والله ما فعلت بك الذي فعلت إلا لأنظر إلى نعتك في التوراة ، فإني قرأت نعتك في التوراة : محمد بن عبد الله مولده بمكة ، ومهاجره بطيبة ، ولا بفظ ، ولا غليظ ، ولا سخاب ، ولا متزين بالفحش ، ولا قول الخناء ، وأنا أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله ، وهذا مالي فاحكم فيه بما أنزل الله عز وجل ، وكان اليهودي كثير المال .











    قصص من سيرة امير المؤمنين علي عليه السلامعن الحارث الاعور قال : بينا أنا أسير مع أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في الحيرة إذا نحن بديراني يضرب بالناقوس ، قال : فقال علي بن أبي طالب عليه السلام : يا حارث أتدري ما يقول هذا الناقوس ؟




    قلت : الله ورسوله وابن عم رسوله أعلم .قال : إنه يضرب مثل الدنيا و خرابه ويقول :لاإله إلا الله حقا حقا ، صدقا صدقا ، إن الدنيا قد غرتنا وشغلتنا و استهوتنا واسستغوتنا ، ياابن الدنيا مهلا مهلا ، يا ابن الدنيا دقا دقا ، يا ابن الدنيا جمعا جمعا ، تفني الدنيا قرنا قرنا ، ما من يوم يمضي عنا ، إلا وهي أوهى مناركنا ، قد ضيعنا دارا تبقى ، واستوطنا دارا تفنى ، لسنا ندري ما فرطنا ، فيها إلا لوقد متنا .قال الحارث : يا أميرالمؤمنين النصارى يعلمون ذلك ؟قال : لو علموا ذلك لما اتخذوا المسيح إلها من دون الله عزوجل ،قال : فذهبت إلى الديراني فقلت له : بحق المسيح عليك لما ضربت بالناقوس على الجهة التي تضربها .قال : فأخذ يضرب وأنا أقول حرفا حرفا حتى بلغ إلى قوله : إلا لو قدمتنا .فقال : بحق نبيكم من أخبرك بهذا ؟قلت : هذا الرجل الذي كان معي أمس ،قال : وهل بينه وبين النبي من قرابة ؟قلت : هو ابن عمه ، قال : بحق نبيكم أسمع هذا من نبيكم ؟قال : قلت نعم .فأسلم ثم قال والله إني وجدت في التورية أنه يكون في آخر الانبياء نبي وهو يفسر مايقول الناقوس



    من قصص امير المؤمنين علي عليه السلاميا قنبر آتني بدرعي الفلانية*- اتى اعربي علي بن ابي طالب عليه السلام فسأله شيئاً فقال :والله ما اصبح في بيتي شيء فضل عن قوتي ،فولى الاعرابي وهو يقول والله ليسألنك الله عن موقفي بين يديك يوم القيامة ،
    فبكى علي عليه السلام : بكاءاً شديداً وامر برده وقال :
    يا قنبر آتني بدرعي الفلانية : فدفعها الى الاعرابي وقال : لا تخدعن عنها فطالما كشفت بها الكروب عن وجه رسول الله صلى الله عليه واله
    فقال قنبر : ياامير المؤمنين كان يجزيه عشرين درهماًفقال : يا قنبر والله ما يسرني أن لي زينة الدنيا ذهباً وفضة فتصدقت بهِ وقبل الله مني ذلك وانه يسألني عن موقف هذا بين يدي(1).

  2. #2
    عضو محظور

  3. #3
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,272 المواضيع: 74,481
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95793
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    مقالات المدونة: 1
    شكرا أحمد ع الطرح الجميل للموضوع
    وينقل للقسم المناسب له

  4. #4
    عضو محظور
    من وصية للامام علي عليه السلام لمتوليه على الخراج
    حدثنا خلف بن سالم قال حدثنا أبو نعيم قال حدثنا إسماعيل بن إبراهيم بن مهاجر قال سمعت عبد الملك بن عمير قال حدثني رجل من ثقيف قال استعملني علي على عكبرا ولم يكن السواد المصلون فقال لي بين أيديهم استوف منهم خراجهم ولا يجدوا فيك معفا ولا رخصة ثم قال لي رح إلي عند الظهر فرحت إليه فلم أجد عنده حاجبا يحجبني دونه ووجدته جالسا عنده قدحا وكوز من ماء فدعا بطية فقلت في نفسي لقد أمنني حين يخرج إلي جوهرا فإذا عليها خاتم فكسر الخاتم فإذا فيها سويق فصب في القدح فشرب منه وسقاني فلم أصبر
    فقلت يا أمير المؤمنين تصنع هذا بالعراق وطعام العراق أكثر من ذلك
    قال إنما اشتري قدر ما يكفيني وأكره أن يفنى فيصنع فيه من غيره وإني لم أختم عليه بخلا عليه وإنما حفظي لذلك وأنا أكره أن أدخل بطني إلا طيبا
    ولئن قلت لك بين أيديهم الذي قلت لك لانهم قوم خدع وأنا آمرك بما آمرك به الآن فإن أخذتهم به وإأخذك الله به دوني ولئن بلغني عنك خلاف ما أمرك به عزلتك لا تبيعن لهم رزقا يأكلونه ولا كسوة شتاء ولا صيف ولا تضرب رجلا منهم سوطا في طلب درهم ولا تقمه فطلب درهم فإنا لم نؤمر بذلك ولا تبيعن لهم دابة يعملون عليها إنما أمرنا أنأخذ منهم العفو
    قال إذا جئتك كما ذهبت
    قال فإن فعلت
    قال فذهبت فسعيت بما أمرني به فرجعت إليه وما بقي علي درهم واحد إلا وفيته

  5. #5
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsanmahmoud مشاهدة المشاركة
    شكرا أحمد ع الطرح الجميل للموضوع
    وينقل للقسم المناسب له
    أسعد الله قلبكِ بكل خير سوسن
    ممنون للمرور العطر

  6. #6
    عضو محظور
    في الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام
    عن ابن عمر قال سالني عمر بن الخطاب فقال لي يا بني من اخير الناس بعد رسول الله صل الله عليه و اله ؟ قلت له من احل الله له ما حرم على الناس و حرم عليه ما احل للناس, فقال و الله لقد قلت فصدقت حرم على علي بن ابي طالب ( عليه السلام) الصدقه و احلت للناس , وحرم عليهم ان يدخلوا المسجد وهم جنب واحل له و اغلقت الابواب و سدت ولم يغلق لعلي باب ولم يسد. امالي الطوسي 182

  7. #7
    عضو محظور
    [RIGHT]عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قام رجل يقال له: همام - وكان عابدا ، ناسكا ، مجتهدا - إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) وهو يخطب ، فقال: يا أمير المؤمنين صف لنا صفة المؤمن كأننا ننظر إليه؟[COLOR=#141823][FONT=lucida grande][B][COLOR=#006400][SIZE=6][FONT=arabic typesetting]فقال (ع) : يا همام ..

  8. #8
    عضو محظور
    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لعلي في حجة الوداع : " . . . من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله ، وأدر الحق معه حيثما دار ، اللهم هل بلغت " .
    يقول ابن تيمية ، مع شدة معارضته للشيعة : " وثبت في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم أنه قال : خطبنا رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بغدير يدعى " خم " بين مكة والمدينة . . . "
    ابن تيمية : حقوق آل البيت ص 13 .

    ويقول ابن حجر : " إن حديث الغدير صحيح لا مرية فيه . . . ولا التفات لمن قدح في صحته ولا لمن رده . . .
    ويقول كذلك " إن حديث الغدير صحيح لا مرية فيه وقد أخرجه

    جماعة - كالترمذي والنسائي وأحمد وطرقه كثيرة جدا ، ومن ثم رواه ستة عشر صحابيا وشهدوا به لعلي لما نوزع أيام خلافته . . . وكثير من أسانيدها صحاح وحسان ولا التفات لمن قدح في صحته ولا لمن رده
    ابن حجر الهيثمي : الصواعق المحرقة - ص 42 - 44 .
    يقول ابن كثير في تفسيره : " وقد ثبت في الصحيح أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال في خطبته بغدير " خم " . . .
    ابن كثير : تفسير القرآن العظيم ج 4 - ص 113 .

    يقول ابن حزم الأندلسي في فصله : " وأما من كنت مولاه فعلي مولاه ، فلا يصح عن طريق الثقات أصلا " وأما سائر الأحاديث التي تتعلق بها الرافضة فموضوعة يعرف ذلك من له أدنى علم بالأخبار ونقلتها . . . "
    ابن حزم : الفصل - ج 4 - ص 148 .

    ويقول الشيخ محمد أبو زهرة . " ويستدلون - أي الشيعة - على تعيين علي رضي الله عنه بالذات ببعض آثار عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يعتقدون صدقها . وصحة سندها ، مثل : " من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه " . . . ومخالفوهم يشكون في نسبة هذه الأخبار إلى الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) . . . "
    محمد أبو زهرة : تاريخ المذاهب الإسلامية - ص 49 .

    يقول سبط بن الجوزي : " اتفق علماء أهل السير على أن قصة الغدير كانت بعد رجوع النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من حجة الوداع في الثامن عشر من ذي الحجة جمع الصحابة وكانوا مائة وعشرين ألفا وقال : من كنت مولاه فعلي مولاه . . . الحديث . نص ( صلى الله عليه وآله وسلم ) على ذلك بصريح العبارة دون التلويح والإشارة .
    يقول الإمام مسلم في صحيحه : " وعن زيد بن أرقم قال : قام رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يوما فينا خطيبا بماء يدعى " خما " بين مكة والمدينة فحمد الله ووعظ وذكر ، ثم قال : أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله . . . ثم قال وأهل بيتي . . . " ولهذا يقول ابن حجر كما تقدم - " إن حديث الغدير صحيح لا مرية فيه ، ولا يلتفت لمن قدح في صحته ولا لمن رده " .
    صحيح مسلم : ج 7 - ص 122 - 1












  9. #9
    بعثرة روح
    Your brown eyes are my refuge
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: مدينة السياب
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 15,997 المواضيع: 131
    صوتيات: 29 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 21197
    مزاجي: صامت
    المهنة: معلمة حاليا
    أكلتي المفضلة: السمك
    مقالات المدونة: 65
    اللهم صل على محمد وال محمد جزاك الله خيرا لروعه الطرح وجعله في ميزان حسناتك
    احسنت الانتقاء
    تحياتي

  10. #10
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشجان الروح مشاهدة المشاركة
    اللهم صل على محمد وال محمد جزاك الله خيرا لروعه الطرح وجعله في ميزان حسناتك
    احسنت الانتقاء
    تحياتي
    أسعد الله قلبكِ بكل خير أختي العزيزة
    ممنون للمرور العطر والتقييم
    التعديل الأخير تم بواسطة الملاذ الاخير ; 21/April/2015 الساعة 11:07 pm السبب: ؟؟؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال