النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

موقف دراجات آلي على شكل برج في جمهورية التشيك!

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 542 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 54,573 المواضيع: 8,723
    صوتيات: 72 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 30559
    مزاجي: Optimistic
    موبايلي: Note 4

    موقف دراجات آلي على شكل برج في جمهورية التشيك!

    أتتذكرون معي أبراج مواقف السيارات الآلية لركن سيارات فولكس فاجن في ألمانيا؟ تم تركيب موقف سيارات آلي مماثل كالذي في ألمانيا ولكن للدراجات الهوائية في محطة للسكك الحديدية في مدينة هراديك كرالوف عبر مستورد دراجات تشيكي.

    شركة

    الإستيراد “فيلو” (التي تستورد دراجات من تايوان) قد شاركت في بناء برج آلي زجاجي الجدران يعمل كموقف للدراجات، حيث يدفع المستخدمون لقاء إستخدام الموقف عبر آلة خاصة تبيع هذه التذاكر للمستخدمين والتي تمكن الآلة من التعرف على دراجة هذا الشخص وإسترجاعها له من البرج عند عودته. كما يتحمل البرج عدد يصل إلى 117 دراجة موزعة على سبع طوابق.

    أما

    عن الجانب الميكانيكي للنظام، فيتكون من وحدة مركزية من مجاذيف مصنوعة من الألومنيوم تشبه يد الإنسان وتمسك بالعجلة وتسحبها من إطارها الأمامي إلى مستقرها في البرج. الوحدة يمكن لها ان تدور 360 درجة وتصعد إلى المكان الذي ستوضع فيه الدراجة. يبلغ وقت إسترجاع الدراجة حوالي 30 ثانية، كما ويسمح النظام بأن تكون الدراجة واقفة مع جميع ملحقاتها حتى إنه يسمح بترك الخوذة على المقود.

    أنظمة

    مواقف الدراجات ليست غريبة عن أنحاء آسيا حيث تقدر المساحات جيداً ويتم إستغلالها بأحسن طريقة ممكنة (لكلفتها العالية). وفي طوكيو على سبيل المثال هناك وسيلة ألية مكونة من إثنين من الصوامع تحت الأرض حيث تحمل كل منهما 114 دراجة أي بمجموع 228 دراجة للوحدة. تم العمل بأبراج مواقف السيارات منذ عام 2008. ومنها ما تم إستخدامه في بعض الدول الأوروبية مثل سويسرا، كما وجربت الأنظمة الدائرية للدراجات في هولندا.

    ويقول

    دانييل نائب رئيس إتحاد راكبي الدراجات الأوروبي إن واحدة من أكثر العوائق الرئيسية لهذه الأنظمة هو كبر خط تراص الدراجات مما يجعل وقت إسترجاع الدراجة طويلاً وغير عملي وقد يصل إلى 45 ثانية، وهذا أبعد الدراجين عن إستخدام الموقف الآلي الدائري. كما أن النطام الآلي أكثر تكلفة من مواقف الدراجات العادية كبيرة الكثافة.



    المصدر

  2. #2
    من أهل الدار
    بنت ذي قار وافتخر
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: ذي قار العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,065 المواضيع: 131
    التقييم: 593
    مزاجي: عراقية وافتخر
    أكلتي المفضلة: البيتزا
    موبايلي: كالكسي 3
    آخر نشاط: 30/August/2016
    مقالات المدونة: 8
    شـكرا ع النقـل

  3. #3
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    اسعد الله قلبك بكل خبر حبيبتي
    شكرا جزيلا لتواجدك العطر

  4. #4
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: December-2013
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 213 المواضيع: 12
    التقييم: 139
    مزاجي: متفائلة
    آخر نشاط: 18/May/2017
    شكرا جزيلا لجهودك

  5. #5
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    الغالية // خنساء 99
    شكرا جزيلا لتشريفك متصفحي

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    الحُــــــــــر
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: والشعراء والصورُ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,375 المواضيع: 672
    التقييم: 12528
    مزاجي: أرى السعادة.. آتيـة
    أكلتي المفضلة: طعام حلال
    موبايلي: iphone 15
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال:
    حلو ورائع .. يا ريت عندنه هيج مهندسين !

    شكراً للموضوع والصور يا أختنا الطيبة .

  7. #7
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jawad980 مشاهدة المشاركة
    حلو ورائع .. يا ريت عندنه هيج مهندسين !

    شكراً للموضوع والصور يا أختنا الطيبة .
    شكرا جزيلا لتواجدك الرائع
    وكلماتك العطاطرة
    دمت بود ..

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال