النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

في بيان انه من أهل الجنة وان الجنة تشتاق إليه وانه مغفور الذنب

الزوار من محركات البحث: 0 المشاهدات : 274 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,077 المواضيع: 1,813
    التقييم: 1567
    آخر نشاط: 1/June/2022

    في بيان انه من أهل الجنة وان الجنة تشتاق إليه وانه مغفور الذنب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك

    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    365 ـ أخبرنا الشيخ الإمام الزاهد الحافظ أبو الحسن علي بن أحمد العاصمي، أخبرنا القاضي الإمام شيخ القضاة اسماعيل بن أحمد الواعظ، أخبرنا والدي أبو بكر أحمد بن الحسين البيهقي، أخبرنا أبو الحسن علي بن أحمد بن عبدان، أخبرنا أحمد بن عبيد الصفار، حدثنا محمد بن غالب، حدثنا عفان، حدثنا حماد بن سلمة، عن محمد بن اسحاق، عن محمد بن ابراهيم التميمي، عن سلمة بن أبي الطفيل، عن علي عليه السلام قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله: يا علي ان لك بيتا في الجنة وإنك ذو قرنيها، فلا تتبع النظرة النظرة فانما لك الاولى وليست لك الاخرى.
    ___________________________________
    فضائل الصحابة لابن حنبل 2: 648 ـ مستدرك الصحيحين 3: 123 ورواه ابن عساكر في ترجمة الإمام.
    قال 'رضي الله عنه': قال أبو عبيدة: معناه إنك ذو قرني هذه الامة.
    366 ـ وروى عن على أنه ذكر ذا القرنين فقال: دعا قومه إلى عبادة الله فضربوه على قرنيه، وفيكم مثله ـ اراد به نفسه ـ يعني انا ادعو إلى الحق حتى اضرب على رأسي ضربتين تكون فيهما قتلى.
    ___________________________________
    الغارات 2: 740.
    367 ـ وبهذا الاسناد عن أحمد بن الحسين هذا، أخبرنا أبو سعيد الماليني، أخبرنا أبو أحمد بن عدي، أخبرنا أبو يعلى وأحمد بن الحسن الصوفي قالا: حدثني
    أبو سعيد الأشج، حدثني تليد بن سليمان، عن أبي الجحاف، عن محمد بن عمرو الهاشمي، عن زينب بنت علي، عن فاطمة بنت رسول الله قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام: أما انك يابن أبي طالب وشيعتك في الجنة، وسيجئ اقوام ينتحلون حبك قبل ثم يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية، لهم نبز
    ___________________________________
    النبز: اللقب ـ لسان العرب. يقال لهم الرافضة
    ___________________________________
    جاءت اللفظة في الاصلين الموجودين عندنا هكذا: 'الرافضة' والرفض في اللغة كما قال ابن منظور: تركك الشيء، تقول رفضنى فرفضته ورفضت الشيء ارفضه وارفضه رفضا ورفضا: تركته وفرقته...
    والروافض: جنود تركوا قائدهم وانصرفوا، فكل طائفة منهم 'رافضة' والنسبة إليهم رافضي. والروافض: قوم من الشيعة، سموا بذلك لأنهم تركوا زيد بن علي |بن الحسين "ع"| قال الاصمعي. كانوا بايعوه ثم قالوا له: ابرأ من الشيخين نقاتل معك، فأبى وقال..، فرفضوه وارفضوا عنه فسموا 'رافضة'.
    فبناء على ذلك، الرافضى يطلق على كل فرقة مخالفة ثائرة على النظام السائد عادلاً كان أو ظالماً وشرعياً كان أو غيره. والمتعصبون ضد الشيعة يطلقون هذا الاسم على الشيعة ويقصدون ذمهم به والطعن عليهم ويحسبون ان للكلمة معنى سلبيا والحال ان الرفض لا يكون حسنا ولا قبيحاً الا بالنسبة إلى الحكومة التي يتعلق بها ذلك فان كان الحكم حكم الامام المنصوب من قبل الله تعالى المفترض طاعته فرفضه كفر وطغيان وخروج عن الدين ومروق منه، وان كان نظاماً غير خاضع لاحكام الله وغير مشروع فرفضه جهاد ونهي عن المنكر وعلامة لحسن اسلام المرء وتمسكه بدينه.
    والحديث الوارد في المتن على تقدير صحته يشير إلى الرافضين لحكم الامام العادل المرضى عند الله ويعادل كلمة 'الرافضة' لفظ 'الخارجة'. والظن الغالب ان كلمة 'الخارجة' الموجودة في المطبوع كانت تفسيراً لكلمة المتن المخطوط وهي 'الرافضة' والمضحح لما رآه انسب واقرب إلى الذهن جعله في المتن مكان كلمة 'الرافضة' والله العالم. فان لقيتهم فاقتلهم فانهم مشركون.
    ___________________________________
    الكامل في الضعفاء 3: 950.
    368 ـ وبهذا الاسناد عن أحمد بن الحسين هذا، أخبرنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحافظ، أخبرنا أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي بمرو، حدثنا سعيد
    ابن مسعود، حدثنا عبيدالله بن موسى، حدثنا اسرائيل، عن أبي اسحاق، عن عبد الرحمان ابن أبي ليلى، عن على عليه السلام قل: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: يا علي ألا اعلمك كلمات ان قلتهن غفر الله لك على انك مغفور لك: لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله الا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.
    ___________________________________

    مستدرك الصحيحين للحاكم 3: 138 ـ المعجم الصغير للطبراني 1: 270 ورواه أيضاً ابن حنبل في فضائل الصحابة 2: 616 و711 وفي المسند 1: 158 ونظيره في هذا المجلد ص 91 ـ 92 ـ 94.


  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 75,466 المواضيع: 12,588
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 16970
    مزاجي: حسب الظروف
    المهنة: ضابط في الجيش
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: Note 4
    آخر نشاط: 5/March/2016
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى النقيب
    مقالات المدونة: 366
    شكراااااااااااااااااا لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال