صفحة 59 من 100 الأولىالأولى ... 9495758 59606169 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 581 إلى 590 من 994
الموضوع:

☆ إســـــأل البعـ8ـدك ســــــــؤال..؟؟ ☆◦˚° - الصفحة 59

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 16260 الردود: 993
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #581
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 0 المواضيع: 2
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8215
    آخر نشاط: 19/November/2017
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    كتاب السر عندي نسخه اصليه طبعا انبهرت من كثر الترويج
    تالي اكتشفت من بعد ما قريته ان كل فكرة الكتاب عباره عن
    تفائلو بالخير تجدوه
    عموما اكو كتاب ثاني اسمه خرافة السر او هيج شي يحجي عن سلبيات الكتاب
    وشلون كدرويجمعون الملاين من وراه
    اكو كتاب اسمه قوة الكلمة هواي راقي وبيه فائده اكثر من السر


    غير القران وكتب الادعيه ونهج ماكو كتاب اقرا مرتين الا ماندر

    اخر 5 كتب اشتريته شنو اسمهن
    اي صحيح عموم الكتاب "تفائلوا بالخير'
    وهم مطلعة على كتاب خرافة السر بس اعتقدهم مبالغين بسلبيات "السر" هم بالنهاية كانةا يريدون مصلحة الناس ،، و شي اكيد اي احد يسوي كتاب يريد يربح بية ،، و بعدين هو شلون نجح بدون ميأثر على اغلب الي قروه ! و اني اشوفه حلو و ولو شوية ممل ،، و بعدين هو يا كتاب نزل بالعالم و ماحاولوا الناس يلكوا له عيوب ! بدل ميشوفون الايجابيات يروحون ع السلبيات -_واكيد بالشهر ال7 اشتري كتاب قوة الكلمة

  2. #582
    صديق جديد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @أمير الذوق مشاهدة المشاركة
    اخر خمس كتب اشتريتهن هن (السيرة- العرب القديم-العراق القديم-عصور وكتاب الحكم في دررالعلم)طبعا هذه الكتب مطلوبة منا بالدراسة
    هل ترى تناقض في المقولتين (من دق باب الناس دقت بابة - ولا تزر وازرة وزر اخرى ) ؟
    اني حسب الي افتهمتهه كل وحجة الها معنى مختلف عن الثانية

    نفسه /

  3. #583
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,448 المواضيع: 34
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1868
    آخر نشاط: 18/June/2015
    مقالات المدونة: 11
    هاي الكتب من نوعية مقالات الصحف ولا تصنف من خانة الكتب الحقيقية واذا تحبون من هاي النوعيات خو افضل كتاب هو دع القلق على الاقل بي امثلة حقيقية عن حالات كثيرة من بيئة الكاتب وناجح نجاح فعلي من خلال المعهد اللي بناه بعد الكتاب وثانيا يعالج فكرة عميقة جدا وسبب اغلبية مشاكل علم النفس الحديثة حاليا وهو القلق اما البقية فكلها تقليد بطريقة او اخرى
    كتب علم النفس الحقيقة تدرس كل حالة على حدة بشي من التفصيل ولحد الان اكو كثير من الاختلافات بيها .. تريدون اصدق احد يريد يجني كم مليون من وراه حتى اكول عليه كتاب علمي وبمجرد كم فصل كل فصل هو مشابه للقبله .. همه اطباء وعلماء علم النفس عدهم اكثر من مدرسة واتجاه من منطلق علمي وما واصلين الى درجة كبيرة من هذه الكيمياء المعقدة اللي اسمها علم النفس
    ..
    جوابي للطلب
    المقولة الاولى فيها جانب من الواقع مثلما يحدث هنا بالمنتدى اما الاية الكريمة فما اكدر انطي بيها رأيي
    نفس السؤال

  4. #584
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    لا يوجد تناقض بين المقولة اعلاه والاية الكريمة
    فبالنسبة للمقولة نستطيع ان نقول كما تدين تدان ربما ليس بنفس الذنب بل بشيء اخر
    المهم ان الانسان يأخذ عقابهُ على خطأ اقترفه اي هو قانون الحياة
    اما الاية فمعناها والله أعلم ان الانسان لا يتحمل خطأ انسان اخر فكل شخص مسؤول امام الله
    عن اعمالهِ وهو وحدهُ من سيقف امام الله تعالى ويحاسبه أي ان كل انسان مسؤول عن عمله
    ربما يكون ارتباط الاية بالمقولة اذا قام الانسان عنوةً برد الخطأ على المخطئ اي الاخذ بالثأر
    فعندها يكون قد شارك بالذنب

    نفس السؤال للاستفادة

  5. #585
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: العراق - بصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,471 المواضيع: 57
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13158
    مزاجي: زاحف نحو المعرفه
    المهنة: QC Engineer -third party
    أكلتي المفضلة: خبز يابس باحضان أمرأة
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    مقالات المدونة: 94
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آية آدم مشاهدة المشاركة
    اي صحيح عموم الكتاب "تفائلوا بالخير'
    وهم مطلعة على كتاب خرافة السر بس اعتقدهم مبالغين بسلبيات "السر" هم بالنهاية كانةا يريدون مصلحة الناس ،، و شي اكيد اي احد يسوي كتاب يريد يربح بية ،، و بعدين هو شلون نجح بدون ميأثر على اغلب الي قروه ! و اني اشوفه حلو و ولو شوية ممل ،، و بعدين هو يا كتاب نزل بالعالم و ماحاولوا الناس يلكوا له عيوب ! بدل ميشوفون الايجابيات يروحون ع السلبيات -_واكيد بالشهر ال7 اشتري كتاب قوة الكلمة
    اي حتى فلم عملو يلتقون بالي تاثرو بالسر بس اروع شي ممكن تستفاده منه هو الاقتباسات كذلك اذا نسخه اصليه ماخذ راح تنبهر بالتصميم فد شي كلش روعه
    بس قبل لا تقرين قوة الكلمه الكتاب ممل نوعا ما لان من اول فصل تفتهمين الزبده وراها يصير الحجي ممل كعادة كتب التنميه الذاتيه للاسف بذيج الفتره ماكنت اكتب ملخصات وله كان لخصته كله بكم صفحه عموما انا استفاديت منه


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابابيل مشاهدة المشاركة
    هاي الكتب من نوعية مقالات الصحف ولا تصنف من خانة الكتب الحقيقية واذا تحبون من هاي النوعيات خو افضل كتاب هو دع القلق على الاقل بي امثلة حقيقية عن حالات كثيرة من بيئة الكاتب وناجح نجاح فعلي من خلال المعهد اللي بناه بعد الكتاب وثانيا يعالج فكرة عميقة جدا وسبب اغلبية مشاكل علم النفس الحديثة حاليا وهو القلق اما البقية فكلها تقليد بطريقة او اخرى
    كتب علم النفس الحقيقة تدرس كل حالة على حدة بشي من التفصيل ولحد الان اكو كثير من الاختلافات بيها .. تريدون اصدق احد يريد يجني كم مليون من وراه حتى اكول عليه كتاب علمي وبمجرد كم فصل كل فصل هو مشابه للقبله .. همه اطباء وعلماء علم النفس عدهم اكثر من مدرسة واتجاه من منطلق علمي وما واصلين الى درجة كبيرة من هذه الكيمياء المعقدة اللي اسمها علم النفس
    ..
    جوابي للطلب
    المقولة الاولى فيها جانب من الواقع مثلما يحدث هنا بالمنتدى اما الاية الكريمة فما اكدر انطي بيها رأيي
    نفس السؤال
    صحيح اخي ديل كارنيجي رائد بهذا المجال واول واحد اختص بهل الامور وكتبه جدا مفيده وبيه امثله من الواقع
    عنده كتاب عن الخطابه جدا رائع انصحك بيه انا قريت اله تقريبا 4 كتب
    اما المؤلف العربي البديع باسلوبه والرائع هو شريف عرفه اقرا اله كتاب لماذا من حولك اغبياء وان تكون نفسك و تخلص من عقلك هواي عجبتني هل الكتب اعتبره منافس لكارنيجي باسلوبه اما ابراهيم الفقي اسلوبه ممل بالنسبه الي



    بالنسبه للسؤال احتاج افكر بيه وابحوش عن ادله لان هواي افكار اجت بالي هسه احتاج اثباته بهل الخصوص لو طارحه بقسم النقاش

  6. #586
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,515 المواضيع: 4,209
    صوتيات: 313 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 38962
    مزاجي: الحمد الله
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: طبخ الوالدة
    موبايلي: Galaxy S8
    آخر نشاط: منذ 5 دقيقة
    مقالات المدونة: 53
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    لا يوجد تناقض بين المقولة اعلاه والاية الكريمة
    فبالنسبة للمقولة نستطيع ان نقول كما تدين تدان ربما ليس بنفس الذنب بل بشيء اخر
    المهم ان الانسان يأخذ عقابهُ على خطأ اقترفه اي هو قانون الحياة
    اما الاية فمعناها والله أعلم ان الانسان لا يتحمل خطأ انسان اخر فكل شخص مسؤول امام الله
    عن اعمالهِ وهو وحدهُ من سيقف امام الله تعالى ويحاسبه أي ان كل انسان مسؤول عن عمله
    ربما يكون ارتباط الاية بالمقولة اذا قام الانسان عنوةً برد الخطأ على المخطئ اي الاخذ بالثأر
    فعندها يكون قد شارك بالذنب

    نفس السؤال للاستفادة
    قد يكون هذا العقاب لا يقع على صاحب الذنب الاول حسب القول من دق باب الناس دقت بابة بل يمكن ان يقع على احد افراد اهل بيتة وهنا ينقضة قولة تعالى لا تزر وازرة وزر اخرى
    هذا ما حاولت ان اصل الية

  7. #587
    صديق جديد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابابيل مشاهدة المشاركة
    هاي الكتب من نوعية مقالات الصحف ولا تصنف من خانة الكتب الحقيقية واذا تحبون من هاي النوعيات خو افضل كتاب هو دع القلق على الاقل بي امثلة حقيقية عن حالات كثيرة من بيئة الكاتب وناجح نجاح فعلي من خلال المعهد اللي بناه بعد الكتاب وثانيا يعالج فكرة عميقة جدا وسبب اغلبية مشاكل علم النفس الحديثة حاليا وهو القلق اما البقية فكلها تقليد بطريقة او اخرى
    كتب علم النفس الحقيقة تدرس كل حالة على حدة بشي من التفصيل ولحد الان اكو كثير من الاختلافات بيها .. تريدون اصدق احد يريد يجني كم مليون من وراه حتى اكول عليه كتاب علمي وبمجرد كم فصل كل فصل هو مشابه للقبله .. همه اطباء وعلماء علم النفس عدهم اكثر من مدرسة واتجاه من منطلق علمي وما واصلين الى درجة كبيرة من هذه الكيمياء المعقدة اللي اسمها علم النفس
    ..
    جوابي للطلب
    المقولة الاولى فيها جانب من الواقع مثلما يحدث هنا بالمنتدى اما الاية الكريمة فما اكدر انطي بيها رأيي
    نفس السؤال
    صحيح ،، بس هاي الكتب عدنا احنا الناس الواقعيين نعتبره شي كلش خيالي .. بس هو صحيح لانه يندرج تحت قوانين العقل الباطن الي لحد الان اغلب الناس ميصدكوها ،،بس اني وحدة من الناس مصدكة بهذا الكتاب ﻷنه خلال حياتي اليومية تصير وياي مواقف و اشياء تثبت صحة قانون الجذب ولو اي احد انتبه على حياته رح يلاحظ انه يجذب الاشياء حسب مشاعره (مااريد اتطرق اكثر لهذا الموضةع)..
    وبالتسبة لكتاب دع القلق ،،اني قارية جزء منه لان ماعندي وكت كل مااحاول اقراه ،، اسلوب الكتابة يخلي الواحد يريد يكمله بالذات انه يحجي عن مواقف ناس نجحوا بحياتهم .اني احبه و بالذات من مرة بابا حجا لي قصة صديقة (د.عيون) فترة بحياته فقد الامل بكلشي و كان ع وشك الانتحار بس بابا اطاه كتاب دع القلق و بعد ماكمل قرائته تراجع عن فكرة الانتحار و كمل دراسته وية بابا و صار دكتور عيون حالياً ^-

    وهي بالنهاية اي كتاب اقراه مرح يخسرني شي ^-

  8. #588
    صديق جديد
    [QUOTE=Hani Al-Mayahi;3447208]اي حتى فلم عملو يلتقون بالي تاثرو بالسر بس اروع شي ممكن تستفاده منه هو الاقتباسات كذلك اذا نسخه اصليه ماخذ راح تنبهر بالتصميم فد شي كلش روعه
    بس قبل لا تقرين قوة الكلمه العا ما لان من اول فصل تفتهمين الزبده وراها يصير الحجي ممل كعادة كتب التنميه الذاتيه للاسف بذيج الفتره ماكنت اكتب ملخصات وله كان لخصته كله بكم صفحه عموما انا استفاديت منه

    للاسف مو نسخة اصلية بس شايفتها بالنت ^-
    عادي اتحمل الملل اذا بية تطوير ذات
    وهي اصلا هاي الكتب كلها تندرج تحت قوانين العقل الباطن ،،الي عرف يتحكم بهذا القانون فيكدر يتحكم بحياته ،عن نفسي بعدني ماواصلة هاي المرحلة ~.

  9. #589
    صديق جديد
    للاسف مااعرف اجاوب ع سؤال امير الذوق ،

    شنو الاسوء فقدان الذاكرة النهائي او الشلل النصفي ؟؟

  10. #590
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @أمير الذوق مشاهدة المشاركة
    قد يكون هذا العقاب لا يقع على صاحب الذنب الاول حسب القول من دق باب الناس دقت بابة بل يمكن ان يقع على احد افراد اهل بيتة وهنا ينقضة قولة تعالى لا تزر وازرة وزر اخرى
    هذا ما حاولت ان اصل الية
    وجهة نظرك صحيحة ومنطقية من نايحة دنيوية
    بمعنى ان الله تعالى عندما يعاقب احداً على خطأ ما فربما يعاقبهُ بأهلهِ
    وهذا لا يناقض قولهِ في الاية فالاية تتحدث ربما عن الحساب في الاخرة
    فكل نفس بما كسبت رهينة ولايحمل انسان خطأ انسان اخر في الاخرة
    لكن عقاب الدنيا ممكن ان يكون عن طريق ذوي المخطئ وهؤلاء ثوابهم عند الله
    والله اعلم

صفحة 59 من 100 الأولىالأولى ... 9495758 59606169 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال