أصبح من الازم المرور بمقابلات العمل الرسمية التي تختبر بها الشركات قابلية الموظفين الجدد للعمل في الشركة واختبار قدراتهم على التواصل مع زملائهم ومدى جديتهم في العمل.
قائمة ببعض الأخطاء التي يمكن أن تقومي بها أثناء إجراء مقابلات العمل دون قصد حتى لا تقومي بهافتتأهلي لتكوني ضمن فريق العمل الخاص بالشركة التي تقدمتِ للعمل بها.
الذراعين
تشابك الذراعين إحدى الأخطاء التي يمكن القيام بها دون قصد أثناء إجراء مقابلات العمل، فتشابك الذراعين يدل على إصابتك بالتوتر والقلق وهذه الصفات لا تحبذها الشركات، لذلك اجلسي مفرودة الذراعين.
الإشارة باليدين
لا يفضل موظفي الموارد البشرية في الشركات استخدام اليدين للإشارة عند التحدث، فهذه الطريقة تعبر عن التوتر والقلق، لذلك قومي ببسط يديكِ على ركبتيكِ أثناء التحدث ولا تستخدمي يديكِ في الإشارة إلا في حالة الحاجة لذلك.
العينين
لا تقومي باستراق النظرات إلى الموظف المختص بإجراء مقالبة العمل معكِ، بل قومي بالنظر له لتظهري مدى اهتمامك بحديثه وعدم ارتباكك أثناء الحديث.
تعابير الوجه
كوني مبتسمة طوال الوقت فموظف الموارد البشرية لا يرغب في تعيين موظف غير قادر على التواصل مع الآخرين ولفت انتباههم بابتسامته.
الصوت
لا تقومي بالتحدث بصوت عالٍ أو منخفض بل قومي بالتحدث بصوت مسموع لتعبري عن شخصيتك القوية القادرة على مهام الوظيفة المتقدم لها.
استمعي جيدًا
كوني مستمعة جيدة لما يقوله لكِ الموظف ولا تقومي بمقاطعته وابدأي في الرد بمجرد انتهائه من الحديث.
التحية
قومي بتحية الموظف الذي يقوم بإجراء المقالبة بمجرد دخولك الغرفة وبعد انتهاء المقابلة.
كثرة الحركة
لا تكوني كثيرة الحركة أثناء إجراء المقابلة، فقط اكتفي بهز رأسك كلما احتجت لذلك.
منقول