صفحة 16 من 27 الأولىالأولى ... 61415 16171826 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 160 من 263
الموضوع:

أسئلة وأجوبة في اللغة العربية تفضل واطرح سؤالك - الصفحة 16

الزوار من محركات البحث: 8991 المشاهدات : 38659 الردود: 262
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #151
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,401 المواضيع: 62
    صوتيات: 64 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6916
    مزاجي: رِذَاذ
    المهنة: أتفيأ ظلالَها
    أكلتي المفضلة: مِنْ شمَائِلٍ ساجِدة
    مقالات المدونة: 39
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    حسناً
    تفضل
    :)
    أيّهما الأصح
    أهلا وسهلا بك إلى درر العراق
    أم
    أهلاً وسهلاً بك في درر العراق
    .
    أو هناك صيغة أخرى

  2. #152
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,129 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20645
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سومر مشاهدة المشاركة
    أيّهما الأصح
    أهلا وسهلا بك إلى درر العراق
    أم
    أهلاً وسهلاً بك في درر العراق
    .
    أو هناك صيغة أخرى
    الثانية الأصح إن كنت تقصد الترحيب
    ام الأولى فيقصد الدعوة للدخول او ما شابه ^-^

  3. #153
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    لماذا ابتدأ الله بنكرة في الاية التالية ونحن نعلم إن الحديث لا يبدأ بنكرة !
    ( قلوبٌ يومئذ واجفة )

  4. #154
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    الثانية الأصح إن كنت تقصد الترحيب
    ام الأولى فيقصد الدعوة للدخول او ما شابه ^-^
    والى تدل الى انتهاء غايةٍ ما
    اما في فتفيد الظرفية :)

  5. #155
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    لماذا ابتدأ الله بنكرة في الاية التالية ونحن نعلم إن الحديث لا يبدأ بنكرة !
    ( قلوبٌ يومئذ واجفة )
    هي المصيبة بـ ( نحن نعلم .. )
    ...
    رأي ..
    الغرض البلاغي يبدو واضحاً .. فالتنكير هنا افاد التبعيض .. وتعريفها بـ ال لا يستقيم وواقع الحدث المخبر عنه بالاية ..
    وتعريفها بالاضافة لا يؤدي معنى ان هذا الوجيف يشمل الكثيرين ... وان كان ظاهرهم الايمان ..
    والحرص على تنكيرها في الاية .. يفتح باب الرجاء والخوف .. لكل راج ولكل خائف .. كل بحسب معرفته ..

  6. #156
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    هي المصيبة بـ ( نحن نعلم .. )
    ...
    رأي ..
    الغرض البلاغي يبدو واضحاً .. فالتنكير هنا افاد التبعيض .. وتعريفها بـ ال لا يستقيم وواقع الحدث المخبر عنه بالاية ..
    وتعريفها بالاضافة لا يؤدي معنى ان هذا الوجيف يشمل الكثيرين ... وان كان ظاهرهم الايمان ..
    والحرص على تنكيرها في الاية .. يفتح باب الرجاء والخوف .. لكل راج ولكل خائف .. كل بحسب معرفته ..
    شكراً استاذ للاجابة الوافرة

  7. #157
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة
    لماذا ابتدأ الله بنكرة في الاية التالية ونحن نعلم إن الحديث لا يبدأ بنكرة !
    ( قلوبٌ يومئذ واجفة )
    اعتقد وبلحاظ الاية المباركة كاملة يتضح لنا ان ( واجفة ) ليست خبراً .. انما هي صفة .. فالآية الكريمة في مقام الوصف لا في مقام الاخبار ..

  8. #158
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    اعتقد وبلحاظ الاية المباركة كاملة يتضح لنا ان ( واجفة ) ليست خبراً .. انما هي صفة .. فالآية الكريمة في مقام الوصف لا في مقام الاخبار ..
    والحال هذه .. سيكون السؤال عن اعراب .. قلوبٌ .. ماهو ؟

  9. #159
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    اعتقد وبلحاظ الاية المباركة كاملة يتضح لنا ان ( واجفة ) ليست خبراً .. انما هي صفة .. فالآية الكريمة في مقام الوصف لا في مقام الاخبار ..
    ربما يكون كذلك من ناحية نحوية
    قرأت ايضاً جاءت نكرة لعدم الاستغراق

  10. #160
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    والحال هذه .. سيكون السؤال عن اعراب .. قلوبٌ .. ماهو ؟
    قلوب تعرب مبتدأ وخبره الاية التي بعدها جملة ( ابصارها خاشعة )
    اما واجفة فنعت لقلوب

صفحة 16 من 27 الأولىالأولى ... 61415 16171826 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال