لا نعرف الا ان نكون هكذا .. وركزلي على هاي الـ ( لا ) الداخلة على الفعل المضارع .
مهيب انت ايها الوارف باللغة حد ان تكون مختصاً جداً
عفرم ... سؤال آخر ...
في ذيل هذه الآية يقول ( .... الا آل لوط انا منجوهم اجمعين ) فكيف قال ( اجمعين ) وقد استثنى امرأته في اية اخرى ؟؟!!!
يحقلي امخمخ ؟ بهمزة محذوفة
متابع
الايات التي ورد فيها استثناء امرأة لوط .. كانت تتحدث عن أهله (فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَاهَا مِنَ الْغَابِرِينَ )
والايات التي سكتت عن استثناء امرأة لوط كانت تتحدث عن آله ( إِلَّا آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ )
والفارق في المعنيين ذكرته آية اخرى
فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ
فالآل هنا .. من تطهر من اهل لوط و من وافقه في الايمان
جميل جداً .... في آيات أُخر .. وما زلنا ندور في الاستثناء ... وقد اوردتَ انت بعضا منها .. هاك سؤال آخر :
ما نوع الاستثناء في قوله تعالى : ( فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَاهَا مِنَ الْغَابِرِينَ ) و قوله ( وَلَا يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلَّا امْرَأَتَكَ ۖ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ ۚ )
قطعت خلوتي بآمال ماهر وراشد الماجد .. ولو كان بخاطري ..
عليك اثام العرب