((ولربما مستقبل العراق ))
أن شاء الله مستقبل العراق عامة و البصرة خاصة إلى خير و صلاح و ليس الى حفلات راقصة
أن شاء الله إلى حفلات علم وثقافة و ليس حفلات رقص و ويسكي
أن شاء الله الى خوف من الخالق و ليس عصيان له
أن شاء الله الله إلى رقي البشرية و الأنسان العراقي وليس الى تسافله.
بل أقول أن شاء الله الى كل ما هو خير و ليس ما هو شر .
شكرا أبو شدن
قد يظن البعض ان حنيننا الى تلك الايام دعوه للفجور والفسق؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكني اقول انها دعوه الى الحياة الامنه حين تحترم الحريات ولا تصادر بدعاوى التدين والالتزام الظاهري الذي يخفي وراءه الكثير الكثير من سوء الخلق والنفاق والضمائر المطاطيه .....
شكرا ابو شدن على هل الموضوع الجميل
السلام عليكم :
الحقيقة اعتقد ان كلكامش لخص ما اريد قوله ...الفكرة هي ان تكون في جو تكون انت فيه المسؤول عن خيارك ...ولا تزر وازرة وزر اخرى ...لا دولة تجبر على وضع خرقة بلا ايمان تخفي وراءها الفجور كما تفعل ايران ولا دولة تجبر من تريد الحجاب على خلعه ...
اعتقد ان ذلك المجتمع المشار اليه في الموضوع اعلاه كان فيه اناس يشربون الخمر ويحضرون السهرات والديفيليهات ومجالس الطرب و لكنهم لا يعتدون على الحرمات ولا يسفكون الدماء ولم نسمع انهم دمروا بلدهم ولا سرقوه ...لا اقول انهم صالحون ..انما هم اناس اضروا بأنفسهم وباعوا اخرتهم ومهما يكون ضررهم على مجتمعهم فهو لا يرقى لما فعله دعاة التدين في عصرنا من التكفيريين والميليشيات ..الذين يذبحون المسلمين تحت شتى المسميات ..ويخطفون ابناء الناس ويستلبون اموالهم و يتاجرون بالحياة باسم الدين ..
الدولة الفاضلة الكاملة لا تكون الا في زمن الامام المنتظر ..و لو خيروني ان اعيش وسط مجتمع غربي يحترم الانسان برغم ما يمارسه افراده في خلواتهم او اوقات لهوهم ...او ان اعيش في مجتمع ملئ بالفوضى والجهل والجريمة التي ترتكب باسم الدين ..
لأخترت الاول دون ابطاء ...
شكرا لك ابو شدن .
دعوني من أحلامكم اللاوردية
و أفكاركم الجهنمية
و إتفاقكم بالأغلبية
فأنا .. مسلم ذو مرجعية
أحزن إن شاهدت قومي يأثِمون
و لا يصومون .. و لا يصلون
و يسرفون .. و لا ينتهون
لست مسلما إن رضيت بما يفعلون
بل ستكون حبرا على ورق .. تلك الهوية
و تقبل مروري .. أبو شدن
و يبدو اني سأكتب مرة ثانية في نفس الموضوع ....
ذكرتِ حالتين من اللارقي و التسافل البشري الا و هما الفقرة الأولى مما كتبت و هو الحفلات و شرب الخمر ...الخ و الفقرة الثانية القتل بأسم الدين و السرقة ’
أختي العزيزة لو تمعنت في كلا الفقرتين اللتين ذكرتيهما كلاهما حرام عند الله كلاهما يحاسب عليهما الانسان كلاهما يؤديان الى التسافل لا إلى التكامل و الرقي,,,, المهم و و وضعت المقارنة بينهما لا أعلم بالحقيقة ما هو أساس المقارنة فكلا الفعلين مشينان و كلاهما حرام و من يقرأ ردك يرى قبولا بالفقرة الأولى و رفضا للثانية ... فأن الفقرة الثانية لا تبرر فعل الفقرة الأولى ...
((ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون))
أما بالنسبة للدولة الفاضلة فكلِا الفقرتين مرفوضتين تماما في هذه الدولة ...و لا أعلم ها ستضعين نفس المقارنة في هذه الدولة أم لا !!!
أما بالنسبة لخيارك ...أتصور إن الكل متفقين في خيار العيش بسلام.
شكرا لك
أخ أبو شدن
على الرغم من إن الدعوة علنية لحفل راقص وفقرات اللهو واللعب واضحة معالمها فيهِ .... إلا أن الله منح الإنسان عقلا ليميز بين( الصح والخطأ) . الدين الإسلامي واضح المعالم منذ أن نزل على محمد صلى الله عليه وسلم فحلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة ليس هناك فرق إذا كان هذا الحفل في الخمسينيات أو 2010 . الا ان الفساد الموجود في وقتنا الحاضر اخطر واعم واشمل فهو فساد دفين تحت غطاء الاسلام وللاسف.
ابد لم يكن أقامه هكذا حفلات دليل على مدى تقدم أو تحضر المجتمعات .. لا بالعكس بل هي قمة الانحطاط والجاهلية ... لا يكمن التطور في الفساد ونشر الموبقات وإنما بمدى ما ينجز الفرد أو المجتمع للارتقاء على المستوى الشخصي والعام(البلد) .
أما الأمان يا أبو شدن
العراقين ضيعوه بأيديهم ... من الذي يسلب وينهب؟ من الذي يقتل ويفجر؟ من الذي ينتهك ويتعدى على ممتلكات البلد؟؟؟ من الذي يدخل الإرهابي بدون ذكر الجنسيات ؟؟؟؟؟
الجواب/ العراقي... العراقي.... العراقي
(بعد لنكعد ونبجي نريد امان )
الحرية : هل بالاعتقاد أن الحرية تكون بحضور هكذا حفلات ؟؟؟
ما اعتقد !!!
شكراا لك وتقبل مروري
العزيز الكونت سيكون ردي بالون الازرق
وألان لنرى رأي الاخ كلكامش ...
عزيزي كلكامش لا أعلم لماذا لا اتفق معك أبدا في يوم من الايام ...؟؟؟؟
شخصيا لا احمل مثل هذا الحكم المسبق على ما تنشره
لان الاحكام مسبقه ستؤثر بالتاكيد على عقلي الباطن وسينعكس على راي في ما تنشر ويبدو انه هذا الشي قد حصل معك مع الاسف .
لماذا اي موضوع يطرق وينشر تنسب سلبياتة الى الدين والاسلام ..؟؟
مع أحترامي لك .. فانت ربما عندك عقدة من الدين عموما .. ليس ألا .. لآني لاحظت أن كل موضوع ينشر هنا .. تحاول أن تلسق سلبياتة في الدين والاسلام ....!!
هههههههههه العزيز الكونت لو قراءة اغلب ردودي لوجدت اني اهاجم رجال الدين وليس الدين وهذا فرق كبير جدا كما تعلم وقد شرحت الفرق بينهما في ردود سابقه وساشرحه لاحقا
وعلية .. سأرد عليك هذة التهمة .. برأيي ...مع احترامي الشديد لرأيك ..
هل ترى أن مصادرة الحريات سببها الدين ..؟؟
باختصار
الدين يومن بحرية الفرد واغلب عباداته مرهونه بحريه الفكر........ فلا اكراه بالدين
ومن كانت عباداته ومعتقداته بالاكراه لم يستحق عليها الثواب المرجو من الله تعالى ( هذا هو راي الشخصي )
وهل ترى .. إن الامان لا يتحقق الا بالفجور وشرب الخمر ( الويسكي ) ولبس الملابس الفاضحة .؟؟
الحقيقه هذا يكشف عن ما ذكرته في اول ردي عن كونك تحمل حكم مسبق عن اي مشاركه لي ف لو رجعت الى ما كتبته لوجدت اني ادعوه لحياة امنه تحترم بها الحريات ولا تنتهك بدعوى التدين لان هذا الشي هو الحاضر .....(((.فكما تعلم ان حكم البعثيين السابق هو الذي بداء بتغير القيم في المجتمع وهو كما تعلم لم يكون اسلامي ولكنه
ايدلوجيه قوميه متطرف تكبت الحريات فيه وتصادر الاراء ولكن ..... عندما جاءت الاحزاب الدينيه( المشارك منها في الحكم والغير مشارك ) بعد التحرير مارسة اغلب السياسات السابقه وهنا تكمن الخطورة اخي العزيز لان الناس ستبداء بالنفره لا من رجال الدين والاحزاب الدينيه وانما من الدين نفسه وهذا هو الخطر الذي لا يبصره البعض والذي نحذر منه ولك مثال واقع وحي المجتمع الايراني الذي قام بالثوره واستقبل ايه الله الخميني ( رحمه الله) كيف تحول ونفر حتى اخذ بسب السيد فهل تريد ان يصل المجتمع الى هذا الحد حتى تصدق ما نحذر منه ؟؟؟؟؟
وهل ترى .. أن حرية الفرد أن يقيم االحفلات او يحضرها .. ويقدم زوجته واختة ويعرضهن أمام الانظار وهن يتراقصن على نغمات الفجور ..!؟
لم اكن اعرف ان تقيمك للحريه ياخذ الايحاء الجنسي فقط ..... الحريه عزيز تشمل فكرك وتصرفك وما تعتنقه من افكار ومواقف على ان لا تتجاوز على حريات الاخرين او ان تصادرها
واكيد تحمل في طياتها سلبيات ولكن سلبياتها ستكون محصوره بمن يقوم بها فلا وجود للمدينه الفاضله في العصر الذي نعيشه ( بستثناء واحد هو دولة الامام المهدي ) لاننا في النهايه بشر والبشر خطائون ( اليس كذالك )
وهل ترى أن النفاق والحرام ياتي فقط من المتدين .؟؟
لا ابد لم اقل ذلك ........ ولكن الخطوره كما ذكره سابقا انه لو اتى من هذه الفئاة فان الناس لا شعوريا ستنسب هذه الصفات للدين وهذه هي الطامه الكبرى
أكتفي بهذا القدر من الاسئلة .. مع العلم لا اريدك ان تجيب عليها .
مو مشكله تدلل واني جاوبتهن فوك البيعه
. ولكن ..!
هم شكو لا حول ولا قوه الا بالله .. احجي عيوني
لي سؤال واحد فقط ياستار يا ربي .. اريدك ان تجيب علية .. بأنصاف ولو مرة واحدة وبدون لف ودوران ..!؟
هل تؤمن بالامام المهدي ـ ع ـ وتؤمن بظهورة .؟؟
ساجيب على السوال الذي تتهمني باني الف وادور في الاجابه عنه على الرغم من انك لم تسائلين هذا السوال من قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟
والسوال بسيط جدا ولا يحتاج الى كل هذه المقدمات ( ولو ما عرفت رباطه بالسالفه )
نعم امومن بالامام المهدي واتصور ان كل المسلمين واصحاب الاديان السماويه يومنون بخروج المنقذ
إن كنت لا تؤمن فلا حاجة لجوابك ..
وإن كنت تؤمن بة .. فسؤالي هو .:: لو انه ظهر الامام روحي لمقدمة الفدا .. فما كان يصنع لمثل هذة الحفلات ومن يحضرها او يقيمها او يساعد على حضورها .؟؟؟
الحقيقه اجد في اجابة اختنا الفاضله فاير فوكس ما يجيب عن تساولك( لا تعتبر هذا تهرب ) حتى لا نكرر نفس الافكار فيمل منا القارئ
ملاحظة / صدقني لا اريد ان ازعجك او اضايقك على الاطلاق بل هي تبيان ليس الا ... مع التحية ..
ابد لا انزعج ولكني اتمنى ان تقرءة اجاباتي بعقل مفتوح و بحسن نيه ومن غير احكام مسبق ( هاي اذا كدرت هههههههههه لان الموضوع صعب جدا واني اتفهم الاسباب وخصوصا على من يعيش في مجتمع مغلق من الافكار يسمعها ليل نهار فانه بالتاكيد يتصورها الحق المطلق ...
راح اسولفلك هذه القصه الي صارت وياي عند ما بداءة مناقشة مهندس هندي شاطر وفطن جدا هندوسي الديانه عن اسباب تقديس للبقرة فبداء هذا الشخص بذكر القصص والبراهين عن هذه الكائنات وعن كون بولها المقدس مثلا يشفي المرض ( على الرغم منه مطلع على الانترنيت ومثقف اجتماعيا ) لم اجداله طوليه وانما عرفة بانه افكاره مازالت مقيده وان الحرية التي تبدو عليه لم تصل الى فكره وبانه مازال مقيد بما تعلمه في قريه المعزوله فسئلت الله الهدايه له ولنا )
وتقبل تحياتي
[COLOR="rgb(139, 0, 0)"] واسف للاخ ابو شدن لان الموضوع اخذ منحى اخر بس هو يعرف( المتدينين ) اشلون ايفرون المواضيع هههههههههههه[/COLOR]
الله يرحم المجتمع المدني ايام زمان قبل ان ينصاع الى قانون العشيرة أو القبيلة الاسود وقبل ان يغرق في السيل الجارف للريف الذي غير الاخلاق و غير كل شيء في المجتمع العراقي في ذالك الوقت حتا وصل الحال الى ما هو عليه الان اكاد اجزم ان المجتمع في الخمسينات كان اكثر تحضر و اكثر مدنية ليس في البصرة فقط يا ابو شدن لا بل في كل مراكز المدن العراقية كما ينقلها لنا الكبار ممن عاشوا تلك الفترة من تاريخ العراق.
أخي ابو شدن أنا لست مع لبس المايوه ولست مع الليالي الحمراء في شط العرب لكن اكاد اجزم ان من يلبس المايوه في ذالك الوقت اكثر احترما من المتسترات في وقتنا هذا , و من يسهر و يسكر كان اكثر احتراما ممن يقضي اغلب وقته في اليوم في التكلم حول الدين و الشريعة !