مع اقتراب إطلاق “911 GT3 RS”، والتي كشفت عنها شركة “بورش” في معرض جنيف للسيارات الأسبوع الماضي، سيصل عدد إصدرات “بورش” من سيارتها الرياضية الشهيرة 911 إلى 22 إصدرًا مختلفًا.
وقد تبدو كل إصدرات 911 متشابهة بالنسبة للكثيرين، حتى أنك إذا سألت صاحب برنامج “توب جير” الشهير “جيريمي كلاركسون”، فإنه سوف يقول لك أن كل سيارات “بورش 911″ تبدو متطابقة منذ أول ظهور للنموذج في عام 1963.
والحقيقة هي أن معظم الإصدارات المختلفة من الجيل الحالي، والمعروفة باسم “911” لا تبدو مشابهة، ولكنها يمكن أن تكون كلها صنعت بدهاء كبير، حتى أنها تضم الكثير من الإختلافات، حيث أن ما استطاعت “بورش” القيام به بنجاح هو خلق نسخ متعددة من “911”، و ذلك بخلط ومطابقة نفس المكونات، و تعبئتها و تغليفها بالكثير من الطرق المختلفة:
– “كاريرا”، كاريرا هي القاعدة في سيارات 911.
- و”كابريوليه”، هي النسخة المكشوفة من كاريرا.
- “كوبيه كاريرا 4″، هي “كوبيه كاريرا” ذات الدفع بالعجلات.
- “كابريوليه كاريرا 4″، هي مزيج من كاريرا وكابروليه.
- “كاريرا S”، تحصل على محرك “50HP” من قاعدة كاريرا.
- وهنا تحويل “كابريوليه كاريرا S”.
- “كاريرا 4S”، هو كاريرا S ذات الدفع بالعجلات.
- “كاريرا 4S”، كابريوليه، هي النسخة القابلة للتحويل.
- “كاريرا GTS”، هو جزء من كاريرا S.
- “كاريرا GTS”، كابريوليه، هي نسخة أخرى قابلة للتحويل.
- “بورشه 911″، كاريرا 4 جي تي إس، هي “GTS” ذات الدفع بالعجلات.
- “كاريرا 4″، كابريوليه GTS، هي بطبيعة الحال قابلة للتحويل.
- و”GTS ” كوبيه هي طبعة محدودة فقط من 60 سيارة، احتفالًا بالذكرى الـ 60 لنادي بورش الأمريكي، وهي متوفرة فقط لأعضاء النادي.
- “تارغا 4″ هي “كاريرا 4″ مع سقف كهربائي.
- في حين أن “تارغا 4S” هي “كاريرا 4S” مع سقف “تارغا”.
- “تارغا 4 GTS”، هي “كاريرا 4 GTS” مع سقف تارغا.
- أحدث جيل من النسخة الأسطورية ” توربو “.
- “توربو كابريوليه” مزيج من الإثنين.
- “توربو S”، هي توربو مع محرك “560hp”.
- “توربو كابريوليه S “.
- ثم جاءت سلسلة “GT3″، وهي سيارات رياضية مزودة بتقنيات متطورة و آخرها “GT3 RS” الجديدة، كما أنها أقل وزنًا و أكثر قوة، ويمكن اقتناؤها بسعر ” 175900″ دولار.