لعلك تساءلت عن السبب الذي دفع آبل إلى الإعلان عن تصنيع النسخة الذهبية من ساعتها بسعر يبدأ من 10,000$ ويصل حتى 17,000$، وهي التي تعتبر شركة ذات تخصص تكنولوجي فلماذا تحاول الدخول إلى عالم المجوهرات والرفاهية؟
كان السؤال السابق هو ما حاول المحلل بينديكت ايفانز من شركة Andreessen Horowitz الإجابة عنه. فكانت مدونته مليئة بالتحليلات الذكية حول المنتج الفخم، لكنها تلخصت بفكرة بسيطة تعتبر أن النسخة الذهبية أداة تسويقية لآبل.
حيث اعتبر أن الساعة الذهبية هي محاولة من أبل لتركيز الانتباه على النسخ الأرخص من الساعة التي تقدمها. فهي في النهاية لا تعتزم أن تبيع أعداد هائلة من النسخة وهذا ما قد أعلنت عنه في وقت سابق.
وكما بدأ اعتبار الساعة الذهبية كجزء من الخطة التسويقية ما إن بدأت آبل بعرضها في متاجرها الموزعة حول العالم، من أجل خلق طابع من الرقي بين نسخ الساعة المعروضة.
كما أشار ايفانز إلى أن سعر النسخة الرياضية من الساعة 349$ يعد أرخص سعر قامت آبل بعرضه لمنتج جديد.