صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
الموضوع:

كيف تجعل مهنة التعليم جيدة النوعية حصريا

الزوار من محركات البحث: 54 المشاهدات : 1677 الردود: 10
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,774 المواضيع: 12,026
    صوتيات: 136 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23261
    آخر نشاط: 12/October/2024

    كيف تجعل مهنة التعليم جيدة النوعية حصريا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ايها المعلم ايها القائد المربي والموجه لخبرات التلميذ ومصدر المعرفة الوحيد والمتصدي لتحمل المسؤلية الكاملة في التربية والتعليم
    لتحقيق الاهداف المنشودة




    ((كيف تجعل مهنة التعليم جيدة النوعية اتبع مايلي))

    1- يحصن المعلم بالمعلومات والمعرفة الكاملة لتلقين التلاميذ وتحويل الدرس الى قصة لتفهيم التلميذ

    2- يراعي الفروق الفردية للتلاميذ في طرحة لمادة الدرس وطرح المادة ضمن قابلية التلاميذ

    3- غرس حب الدرس من خلال اسلوب المعلم وتعاملة مع التلاميذ واشتراك جميع التلاميذ في الدرس وتشجيع التلاميذ والثناء عليهم وتنمية الثقة لدى التلاميذ من خلال المشاركة في الدرس

    4- اعطاء الحرية الكاملة للاجابة عند السؤال للتلميذ واعطاءالوقت الكافي

    5- عدم كبح التلميذو تحبط من قابلياتة ونجعله يكره الدرس والمعلم ودعمةبكلمات التشجيع

    6-ان يكون المعلم فرح ومرح اثناء الدرس وبخصوص في مقدمة الدرس ويبدأ بفكاهه لان عدم الانتباه التلميذ للمعلم قد يكون من اسلوب المعلم الجاف والغير جيد وضرب او اخراج التلميذ من الصف بتكرار مما يجعل التلميذ يكره المعلم والدرس
    7- فسح المجال امام التلاميذ في المدرسة في مجال الانشطة بقراءه اناشيد في العرض الصباحي ومن خلال الرياضة والفنية والاهتمام بدرس الرياضة والفنية لانها تعرفك بهوايات التلاميذ وتغير دروس الترفيهية للتلميذ

    8- عدم استخدام مظاهر العنف مع التلاميذ مهما كانت الاسباب

    9-استخدام الوسائل التعليمة في عرض الدرس

    10-الاهتمام بالواجبات والاختبارات الصفية والاملاء والاملاء المنظور

    11-استخدام طريقة الثواب مع التلاميذ من خلال اعطاء الهدايا والدرجات الاضافية وتسجيلها في الدفتر الخاص للمعلم

    12-لابد ان يكون للمعلم فن التأثير في التلاميذ وان ينزع ثوب الهموم ويلبس ثوب الفكاهة ليكن قريب من التلميذ

    13-تنمية الثقة عند التلاميذ عن طريق مشاركة جميع التلاميذ في الدرس

    14-الاهتمام بالتلميذ فاقدي احد الوالدين او كليهما لانهم يفقدون الموجة

    تحياتي لكم محمد الساري



  2. #2
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,211 المواضيع: 74,473
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95682
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    مقالات المدونة: 1
    شكرا ع الموضوع والطرح القييم

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    أبو دره
    تاريخ التسجيل: March-2014
    الدولة: العراق الحبيب
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,564 المواضيع: 2,409
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 43
    التقييم: 4641
    المهنة: استاذ
    موبايلي: نوكيا
    آخر نشاط: منذ 22 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى صباح الطيب
    مقالات المدونة: 2
    ​احسنت اخي موضوع قيم ويستحق الاشاده لان في الوقت الحاضر نحتاج الى تفعيل دور المدرس والمعلم في هذه المرحله وفي كل المراحل مع تطوير قدراته وخاصتا فن التعامل مع الطلاب لان الطالب ان حب المدرس احب مادته العلميه بل ابدع فيها

  4. #4
    من اهل الدار
    ادارية سابقة
    تاريخ التسجيل: November-2012
    الدولة: بغــــــــــــــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 48,535 المواضيع: 8,156
    صوتيات: 85 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 23426
    مزاجي: صامته.. و لم اعد ابالي
    المهنة: مصورة شعاعية
    أكلتي المفضلة: شوربة عدس .. وعشقي لليمون
    آخر نشاط: 1/June/2024
    مقالات المدونة: 206
    نقط ونصائح هامه

    مشكور محمد ... ونتمنى من معلمينا ومدرسينا ان يعتبر الطالب ابنه او اخوه الصغير .. ويبتعدون عن ضرب او توبيخ التلاميذ والتوجه لتشجيعهم حتى نحصل على طالب محب للمادة ولمدرس المادة

    عاشت الايادي محمد

    تقييمي

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsanmahmoud مشاهدة المشاركة
    شكرا ع الموضوع والطرح القييم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح الطيب مشاهدة المشاركة
    ​احسنت اخي موضوع قيم ويستحق الاشاده لان في الوقت الحاضر نحتاج الى تفعيل دور المدرس والمعلم في هذه المرحله وفي كل المراحل مع تطوير قدراته وخاصتا فن التعامل مع الطلاب لان الطالب ان حب المدرس احب مادته العلميه بل ابدع فيها
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warda مشاهدة المشاركة
    نقط ونصائح هامه

    مشكور محمد ... ونتمنى من معلمينا ومدرسينا ان يعتبر الطالب ابنه او اخوه الصغير .. ويبتعدون عن ضرب او توبيخ التلاميذ والتوجه لتشجيعهم حتى نحصل على طالب محب للمادة ولمدرس المادة

    عاشت الايادي محمد

    تقييمي

    شكرا ع التواجد العطر تحياتي

  6. #6
    عضو محظور
    Ŝąĵâđ
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بغداد في المنصور
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,857 المواضيع: 248
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1083
    مزاجي: يم حبيبي مزاجي عالي
    المهنة: جامعه المستنصريه
    أكلتي المفضلة: كولشي انعم الله
    موبايلي: lphone 6GS
    آخر نشاط: 29/March/2015
    مقالات المدونة: 8
    شكراااا

  7. #7
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخرج سجاد المعموري2 مشاهدة المشاركة
    شكراااا
    شكرا ع التواجد العطر تحياتي

  8. #8
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: December-2013
    الدولة: Baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 426 المواضيع: 32
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 75
    مزاجي: الحمد لله
    آخر نشاط: 3/March/2017
    مقالات المدونة: 8




  9. #9
    صديق مشارك
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 62 المواضيع: 2
    التقييم: 13
    آخر نشاط: 5/June/2015
    مشكور

  10. #10
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    نصائح مهمة
    بس لا تنسون هو الحق صاير كله ويه الطالب ... اصلا المدرس ما يكدر يحجي وياه خخخخ
    كل القوانين تصب في مصلحته
    شكرا محمد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال