قدمت هيونداي سيارتها الكروس أوفر المدمجة توسان 2016 الجديدة كلياً خلال فعاليات معرض جنيف 2015 ، فيما تبدو السيارة أكثر رقياً من سابقتها وتحمل تصميم دقيق ومحسن ومصابيح أمامية LED وشبكة تهوية كرومية سداسية الشكل مع ملامح من وحي سانتافي في الخارج ، بينما المقصورة الداخلية تم تحديثها وتأتي بمزيد من الخامات ذات الملمس الناعم وشاشة عرض كبيرة ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة أو التبريد.
ولم تنس هيونداي بشأن توفير العملية في سيارتها الجديدة مع باب خلفي يفتح آلياً للولوج إلي مساحة تخزين خلفية سعة 513 لتر بجانب عدد كبير من نظم الأمان والمساعدة علي غرار منع مغادرة المسار المروري ومكابح الطواريء الذاتية المولدة للطاقة ونظام رصد البقعة العمياء . وستعرض الشركة السيارة بعد اطلاق تشكيلتها الكاملة بمحرك 1.6 لتر بقوة 135 حصان وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ، فيما تقدم نسخة المحرك التيربو 176 حصان مع ناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات . أما محرك هيونداي المألوف CRDi تيربوديزل سعة 1.7 لتر فسوف يتاح أيضاً بقوة 115 حصان وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ، فيما سيأتي المحرك الأكبر سعة 2 لتر ديزل بقوة 136 حصان و184 حصان وتقترن بشكل اختياري بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.
ومن المثير للاهتمام أن الشركة الكورية تقدم في جنيف 2015 نسخة توسان 48V هايبرد الذي يأتي بمحرك الديزل سابق الذكر بقوة 136 حصان وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ومحرك كهربائي بقوة 14 حصان. وتحقق السيارة قوة مجتمعة تبلغ 150 حصان وعزم دوران 413 نيوتن.متر مع معدل انبعاثات كربونية يبلغ 109 جمكم بجانب بطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولت . ويزيد وزن السيارة بواقع 20 كجم عن السابق ،فيما تظهر في المعرض السويسري الكبير نسخة توسان plug-in هايبرد التجريبية بقوة 115 حصان مع المحرك الديزل وناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات ومحرك كهربائي خلفي بقوة 68 حصان وبطارية ليثيوم أيون بقوة 10.7 كيلواوط . ويمكن أن تقطع السيارة مدي يبلغ 50 كم علي الوضعية الكهربائية فقط.