بعد أن قامت قوقل بوضع لعبة Pac Man الشهيرة في شعار محرك البحث خلال الجمعة الماضي، قام موقع rescuetime بعمل بعض الإحصائيات عن عدد الساعات التي قضاها مستخدمي قوقل في تجربه اللعبة، وقال الموقع أن المستخدمين قضوا من وقتهم في تجربة اللعبة 5 ملايين ساعة تقريبا وبتكلفه تقدر بأكثر من 120 مليون دولار من قيمة إنتاجهم، وذكر الموقع أن معدل قضاء الوقت على اللعبة للمستخدمين كان بحدود 11 ثانية لكل مستخدم.
ورغم أن هذه الأرقام والإحصائيات تبدو من وجهة نظري كإحصائيات افتراضية، إلا أن وضع شعار أو لعبة Pac Man ساهم في إقبال الكثير على تجربة اللعبة والبقاء لوقت أطول في محرك البحث، خصوصا مع وجود اللعبة ليومين كاملين في الموقع، وهذا ما جعل قوقل لترك اللعبة إلى الأبد في محرك البحث ولكن من خلال الرابط التالي: http://www.google.com/pacman/
عالم التقنية