النتائج 1 إلى 8 من 8
الموضوع:

تفسير نساؤكم حرث لكم

الزوار من محركات البحث: 67 المشاهدات : 1235 الردود: 7
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10

    تفسير نساؤكم حرث لكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((نِسَآؤُكُمۡ حَرۡثٌ لَّكُمۡ فَأۡتُوا۟ حَرۡثَكُمۡ أَنَّىٰ شِئۡتُمۡ وَقَدِّمُوا۟ لأَنفُسِكُمۡ وَاتَّقُوا۟ اللّهَ وَاعۡلَمُوا۟ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الۡمُؤۡمِنِينَ))
    صدق الله العظيم
    سورة البقرة آية رقم 223
    التفسير من كتاب المتشابه من القران هنالمحمد علي حسن الحلي ،(الطبعة اﻷولى – بيروت – لبنان – 1965)

    (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ ) أي نساؤكم مزدرعٌ لكم ومحترَث تزرعون فيهنّ البنين والبنات (فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) أي كيف شئتم ، والدليل على ذلك قوله تعالى في سورة المائدة {انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} ، أي كيف يؤفكون . والتقدير فأتوا نساءكم كيف شئتم نياماً أو جلوساً أو غير ذلك ، لأنّ اليهود قالوا إذا جامع الرجل زوجته من الخلف في فرجها جاء الولد أحول ، فنزلت هذه الآية تكذيباً لهم ، (وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ ) من الأعمال الصالحة (وَاتَّقُواْ اللّهَ ) فيما أمركم به ونهاكم عنه (وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ ) بعد موتكم ، أي تصيرون إليه وإلى حكمه فتجدون جزاء أعمالكم إنْ خيراً فخيراً تجدون وإن شرّاً فشرّاً تحصدون (وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) بدخول الجنة .



  2. #2
    https://www.facebook.com/
    ابو زهراء
    تاريخ التسجيل: March-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,895 المواضيع: 523
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 2699
    مزاجي: عيني على وطني
    أكلتي المفضلة: كل ماانعم الله علينا
    موبايلي: طابوكه مكسر
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى بهلول الرشيد إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بهلول الرشيد
    مقالات المدونة: 11
    نعم اخي هذه الايه تكذيبا لاحاديث واقاويل اليهود !!!
    أي أنها تبيح للرجل أن يأتي زوجته على أي كيفية شاء ما دام ذلك في صمام واحد وهو موضع الحرث والنسل إلا في حالتي الحيض والنفاس فلا يجوز له ذلك
    وقد ظن قوم أنه يجوز للرجل (( من خلال هذه الآية )) أن يأتي زوجته في دبرها (حشها ) وهذا الظن غير صحيح لأن الله تعالى سمى الموضع موضع الحرث والنسل ((أي القبل )) والله اعلم

  3. #3
    من أهل الدار
    مداخلة اكثر من رائعة تقبل تقييمي

  4. #4
    من أهل الدار
    ابو محمد
    تاريخ التسجيل: December-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,784 المواضيع: 210
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 291
    مزاجي: هادئ
    أكلتي المفضلة: القاسمه الله
    موبايلي: GALAXY s2
    آخر نشاط: 27/October/2016
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أحمد الشريفي
    مقالات المدونة: 2
    هذه الآيات حولها كلام كثير وعلى العموم من فسر القرآن برأيه هلك واهلك وشكراً لكم

  5. #5
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الدولة: وطني الجريح
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,361 المواضيع: 33
    التقييم: 166
    مزاجي: حزينة
    موبايلي: galaxy s3
    آخر نشاط: 23/March/2014
    شكرا للمجهود القيم الأخ العزيزعمار
    جزاك الله خيرا وفي ميزان حسناتك

  6. #6
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,836 المواضيع: 331
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 2082
    مزاجي: مصدوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى احمد 96
    مقالات المدونة: 17
    جزاكم الله الخير
    تعرف اخ عمار هاي الاية لهلا في ناس تفسرها لما يلبي رغباتهم
    المنحرفه
    ويقنعو النساء ان الله اجاز لهم هذا الفعل اي اللواط
    وحاشا لله سبحانه
    ان يأمر بهذا الشي
    شكرا لك

  7. #7
    صديق مشارك
    تاريخ التسجيل: January-2012
    الدولة: BAGHDAD
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 72 المواضيع: 8
    التقييم: 4
    مزاجي: جيد
    آخر نشاط: 1/September/2012
    شكرا على هذه المعلومة هناك الكثير من الناس يفسرون هذه الاية تفسير خطا
    جزاك الله خيرا


  8. #8
    من أهل الدار
    ممتن لتواجدكم وردودكم واعطاء آرائكم

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال