أثبتت “استون مارتن” اليوم إنها تستطيع وبكل سهولة الدخول في عالم السيارات الخارقة المخصصة للحلبات، وذلك بالكشف عن السيارة الخاصّة والمذهلة “فولكان”.
بالنسبة لتصميم السيارة العام، فيأتي مميزًا دون الاعتماد على إحدى سيارات الشركة الحالية، ولكن بعناصر كلاسيكية كثيرة، فمن الأمام تأتي بمصابيح نحيلة ومنخفضة، ومن الخلف تأتي بمصابيح شبيهة بالتي في ” DB100 ” الاختبارية المخصصة للعبة “جران توريزمو”، والسيارة لن تكون قانونية على الطرقات، فهي تأتي بخارجية مؤهلة فقط للحلبات بجناح خلفي كبير وزوائد رياضية شرسة.
ولم تكشف الشركة عن وزنها، ولكن قالت أن نسبة القوّة للوزن أفضل من تلك التي في سيارات سباقات ” GTE ” التي تشارك في سباقات التحمّل بحسب “سعودي شفت”، واستطاعت “استون مارتن” تخفيف وزن السيارة باستخدام مكثّف للكربون فايبر، فقد استخدمته في هيكل الداخلية وفي صنع أعمدة الكامات في ميكانيكيتها.
ولتحسّن من مستوى القيادة على الحلبات زوّدتها “استون مارتن” بمكابح كربون سيراميك قياس 380 مم في الأمام و 360 مم في الخلف، ونظام تعليق بمساعدات قابلة للتعديل، ونظام مانع للإنزلاق قابل للتعديل وفق اختيار السائق، ونظام قابل للتعديل يمنع إنغلاق المكابح.
أما الداخلية فتأتي خالية من أي أجهزة ترفيهية لتجعلها مناسبة أكثر للحلبات، حيث كثّفت “استون مارتن” من الكربون فايبر في أنحاء الداخلية، ونجد كونسول وسطي بأزرار للتحكّم بأجهزة السيارة، وعجلة قيادة مخصصة للسباقات، وشاشة أمام السائق لعرض المعلومات الحيوية، ومالكها سيتمتع ببرنامج خاص به للتدرب عليها وقيادتها في أحداث ومناسبات خاصّة.
ويدفع هذه السيارة الخارقة محرّك 7.0 لتر V12 يطلق قوّة أكبر من 800 حصان، يرتبط بناقل حركة تسلسلي للسباقات مكوّن من 6 سرعات، وشراسة السيارة وقصوتها تكفي لتؤكد إنها ستكون نادرة وحصرية جدًا، حيث أكّدت الشركة إنها لن تنتج أكثر من 24 نسخة منها، لتنضم بحصريتها إلى سيارات “استون مارتن” نادرة أخرى مثل One-77.