لم يتوقع أحد أن برنامج «سناب شات» قادر على منافسة مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن مع بدء ظهور تطبيق «سناب شات» من خلال الأجهزة الذكية حتى لاقت قبول لافت بين الشباب، وربما أن مراعاته لـ «الخصوصية» ولو بشكل وهمي هو السر في هذا الانتشار.
وكشف استطلاع جديد قامت به شركتا "سماءات" و"ركين"، المتخصصتان في التسويق الرقمي والاستطلاع، أن تطبيق "سناب شات" بات يلقى انتشارًا وإقبالاً واسعًا بين المستخدمين العرب، والخليجين بشكلٍ خاص، لافتًا إلى أن نتيجة استطلاع آراء 4000 مستخدم للتطبيق أظهر أن نسبة النساء المستخدمين للتطبيق أكثر من الرجال.
وأظهر الاستطلاع أن 33.4٪ منهم يقضون عليه أكثر من ساعتين، و29.4٪ يقضون قرابة الساعة، و20.4٪ من الذين تم استطلاع آرائهم يقضون نصف ساعة يومياً، أما الـ17٪ المتبقون فيستخدمون لأقل من ربع ساعة، كما وجد الاستطلاع ذاته أن المستخدمين من النساء قدر بـ59.5٪ مقابل 40.5٪ من الرجال، ويمثّل «العزاب» من الجنسين ما نسبته 80.2.
وبحسب الاستطلاع نفسه تبين أن 51 % من المشاركين في الاستطلاع يفضلون تطبيق «سناب شات» على «إنستجرام» بينما فضّل 21 % "إنستجرام".
ومن المتوقع أن يتحول «سناب شات» بشكل تدريجي من تطبيق للتسلية إلى الجدية، حيث يقوم التطبيق في الفترة المقبلة ببث أخبار من مصادر متنوعة حول العالم ، وهو الأمر الذي جعل ملاكه يرفضون محاولات الاستحواذ عليه من قبل غوغل وفيسبوك .
يذكر أن «سناب شات» هو تطبيق رسائل مصورة يمكن للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل الفيديو وإضافة نص ورسومات وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين، وأطلق عام 2011.