من أهل الدار
تاريخ التسجيل: April-2014
الدولة: أبحث عن الوطن
الجنس: أنثى
المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
المهنة: استاذة جامعية
أكلتي المفضلة: طماطة وملح
موبايلي: iphone11pro
آخر نشاط: 15/November/2024
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابابيل
على فكرة اخت ليديا هذه الكاتبة اصلها امازيغي هههههه ربما هي تأثرت بمقال المدير
بعد ان ضعف الاسلام وضعفت العروبة صاروا الان امازيغية وكانو يفتخرون من قبل بالعروبة والاسلام سبحان مغير الاعراق هههه
على فكرة لم يَغب عليَّ ان ارجح ان صاحبة النص عضوة من العضوات معنا
لذا بحث في المنتدى ايضاً , لكني لم اجد شيء !
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابابيل
ارسلت لك اسمها لكن لم يتم الارسال
كونك لست ضمن قائمة الاصدقاء لذا لاتستطيع مراسلتي عبر الهمسات
اما الخاص فقد اغلقته كوني لا احبذه
ورسائل الزوار هي التي تعمل لديَّ
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابابيل
دائما النقد الموجه للادباء هو غير مرغوب فيه ويلاقي رفض من الجهتين الادباء انفسهم والجمهور لذلك مقالاته قليلة عكس الغرب
لا اعتقد دائماً بل دعنا نقول غالباً , هنالك كُثر من الكُتاب والمؤلفين الكبار والعمالقة
يتقبلون النقد ولعل ابسط مثال د. علي الوردي والذي واجه نقداً على كتابه ( مهزلة العقل البشري )
ورد على النقد بكتاب اخر ( وعاظ السلاطين ) هذه العقول الكبيرة المُدركة لفكرتها
وللرسالة التي تريد ايصالها فهي تُدافع عنها بشكل مهذب جداً ينفعها وينفع المتابعين لها
وبنفس الوقت يكون رداً على النقاد
اضافة لذلك كما قلتُ لك سابقاً , النقد اسلوب يعبر عن صاحبهِ ورجاحة عقلهِ
لذا اعتقد من يرغب بالنقد لابد ان يكون نقده بناء يحترم من خلاله الاخرين ويحترم نفسهِ ايضاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابابيل
احيانا هناك من يستغل هذا الفن واقصد النقد ليثأر من الشخص نفسه وليس غايته دفع الفن للامام نحو التطوير
هكذا اشخاص يكون نقدهم هادم وفي الحقيقة هم ايضاً ضِعاف الشخصية
فالادب والفن ليس حرباً وتصفية حسابات وانتقام على حساب الجمهور المتلقي
برأيي كل انسان يحترم عملهِ لايتصرف هكذا حيث ان العمل سيكون في المقدمة بالنسبة له
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابابيل
لا اعرف بالضبط من هو الضحية ومن تسبب في تشويه الاخر
هل هو الجمهور ام الادباء
يقول احد العلماء
ان الجمهور يمكنه بسهولة ان يصبح جلادا و لكن يمكنه بنفس السهولة ان يصبح ضحية وشهيدا
ربما هي مسؤولية مشتركة
الجمهور كبير جداً وهذا العدد يحمل افكاراً مختلفة لذا فهو ليس السبب
ولا الاديب هو السبب ان كان قد عبر عن فكرته باسلوب جميل
فمن حق الاديب ان يعبر عن افكاره ومن حق الجمهور ان يقتنع او لا