كشف السائق الفرنسي رومان غروجان بأنّ سيارة لوتس للعام الحالي «إي23» باتت أفضل من السيارة السابقة التي فشلت في إكمال عدّة سباقات وإكتفت بتسجيل عشر نقاطٍ فقط، مُنوهًا بأنّه إستمتع بقيادتها في التجارب الشّتوية الأولى في خيريز.
وعانى فريق لوتس العام الماضي من موسمٍ مُخيبٍ للآمال بعدما كان يُنافس على منصات التّتويج قبلها وذلك بالنظر الى دخول الفورمولا واحد حقبة جديدة من القوانين.
ومن أجل العودة لإطار المُنافسات إستغنى الفريق عن مُحرك رينو وإنتقل مطلع العام الحالي الى إستخدام مُحرك مرسيدس الذي يُعتبر الأفضل على ساحة البطولة.
وعلى الرُغم من عدم مُشاركته في اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية الأولى بسبب تأخّر وصول سيارته الى الحلبة، إلّا إنّ الفرنسي كان مُتحمسًا للغاية.
وقال غروجان لراديو «آر.أم.سي» الفرنسيّة "لقد تحسنّت السيارة في عدّة مجالات. لقد تغيّر المُحرك ونحن الآن نسير من جديد في الإتجاه الصحيح".
وأضاف "فوق كُلّ ذلك، باتت السيارة أكثر مُتعة بكثير من حيث القيادة. لقد إستمتعتُ حقًا باللّفات التي قمنا بها، إذ لم أشعر بنفس الشعور منذ فترة طويلة من الوقت".
بالأرقام: التجارب الشّتوية الأولى في خيريز 2015
وأوضح غروجان بأنه لا يعلم أين سيكون موقع فريقه مُقارنةً ببقيّة المُنافسين كونه لم يختبر السيارة في حدودها القصوى، مُوضحًا بأنّ جميع الأعين ستكون مُتجهة نحو التجارب التأهيليّة في أستراليا.
وأكمل "لم نحصل على الأداء الكامل من السيارة بعد، إذ لا يُمكن التبؤ بموقعنا على شبكة الإنطلاق. ولكن كُلّ ما يمكنني قوله هو أنه كان من المُمتع قيادتها وهذا مُؤشّر جيد".
وإختتم "سنحصل على المزيد من المعلومات من التجارب التاليّة في برشلونة، وبعدها ستُعطينا التجارب التأهيليّة في أستراليا صورة واضحة عن قوّة الفرق".
تجدر الإشارة الى إنّ فريق لوتس أكمل 190 لفة وهو ثالث أدنى عدد من اللّفات المُنجزة في التجارب الشتوية الأولى.