بايرن ميونيخ يزج بأسلحته الإعلامية في قارة آسيا
10.02.2015 14:15
بايرن ميونيخ يزج بأسلحته الإعلامية في قارة آسيا
يستعد فريق بايرن ميونيخ للقيام بجولة ترويجية في الصين في يوليو/تموز المقبل، ومن المحتمل أن يلعب النادي مباريات في بكين وشنغهاي، في ظل وجود 90 مليون مشجع للبافاري هناك.
وخاض بايرن، أغنى أندية البوندسليغا بإيرادات وصلت لنصف مليار يورو الموسم الماضي، مباريات ودية في الهند والسعودية في السنوات الأخيرة، علما أنه افتتح الموسم الماضي مكتبا له في الولايات المتحدة.
وتوقع يورغ واكر عضو مجلس إدارة بايرن والمسؤول عن النشاط الدولي والاستراتيجيات بأن تصبح كرة القدم قريبا مادة دراسية في الصين.
ويقوم بوروسيا دورتموند أيضا في السنوات الأخيرة بنشاط متزايد في القارة الصفراء كونه يحظى بمساعدة شركة بوما الراعية له في ذلك، وافتتح النادي الأسود والأصفر مكتبا له في سنغافورة.
ودورتموند هو النادي الوحيد المدرج في البورصة وحقق إيرادات بلغت أكثر من 250 مليون يورو الموسم الماضي، كما أنه يسعى لتحقيق المزيد من الإيرادات باعتبارها أمرا أساسيا.
ونقلت العديد من الأندية الألمانية الكبيرة بما في ذلك بايرن وهامبورغ وشالكه معسكراتها التدريبية من إسبانيا والبرتغال أو تركيا إلى آسيا وقطر ودبي في المواسم الأخيرة.