أوضح السائق الروسي دانييل كفيات والذي يخوض أولى مواسمه مع الحظيرة النمساويّة بأنّ فريقه ريد بُل ليس في الموقع الذي يُريد أن يكون مُتواجدًا فيه مع نهاية القسم الأوّل من التجارب الشّتوية على حلبة خيريز الإسبانيّة.

وواجه فريق ريد بُل عدّة مشاكل مع وحدة الطاقة رينو إذ لم يتمكّن من إكمال كامل برنامجه، لا سيما وإنّ تحطيم كفيات لجناح سيارته الأمامي في اليوم الثاني من الإختبارات زاد من صعوبة الموقف على فريقه.

وأكمل فريق ريد بُل ثاني أقلّ عدد من اللّفات في تجارب خيريز مع 163 لفة وراء فريق لوتس الذي لم يُشارك في اليوم الأوّل بسبب تأخّر وصول سيارته الى الحلبة في اليوم الإفتتاحي.

وقال كفيات الذي أكمل أكبر عدد من اللّفات لريد بُل في اليوم الرابع والأخير من تجارب خيريز "كان يومًا مُثمرًا بشكل عام، إذ يُمكنك إستخلاص بعض النقاط الإيجابيّة منه".

وأضاف كفيات الذي واجه مُشكلة في نظام إستعادة الطاقة في الفترة الصباحيّة "كُلّ لفة نقوم بها مُهمّة للغاية حيث نجحنا اليوم بالقيام بعدد لا بأس به من اللّفات. أعتقد بأنه كان واحدًا من أكثر الأيام إنتاجيّة لنا في هذه الإختبارات".

رايكونن يُسجّل أسرع زمن على الإطلاق في اليوم الأخير من تجارب خيريزهاميلتون مُعجب بموثوقيّة سيارة مرسيدس «دبليو06» في تجارب خيريزتجارب شتوية مُخادعة ولكن إيجابيّة لفريق مكلارن بصحبة مُحرك هوندارايكونن: لقد تحسّن كُلّ شيء بالسيارة مُقارنةً بعام 2014

وأكمل "من الواضح بأننا لسنا في المكان الذي نُريد أن نكون فيه، ولكننا سنُحافظ على وتيرة التقدّم. أنا أثق شخصيًّا برينو وريد بُل من أنهما سيستفيدان من هذه التجربة".

من ناحيته قال رئيس هندسة السباقات في ريد بُل غييوم روكلان "بداية اليوم الرابع كانت مُحبطة بالنسبة لنا مع مشكلة في نظام إستعادة الطاقة. لقد كلّفتنا هذه المُشكلة بضع ساعات، ولكن الحلبة كانت رطبة، وبالتالي لم نخسر الكثير".