قال أحد كبار المضيفين الجويين في الخطوط الجوية الكورية الجنوبية (كوريان إير) الاثنين، إن ابنة رئيس الشركة عاملت أفراد طاقم إحدى الرحلات مثل العبيد بعد بسبب حفنة من المكسرات.
وجاءت تصريحات كبير المضيفين في إحدى جلسات محاكمة هيذر تشو ابنة تشو يانغ هو رئيس الخطوط الجوية الكورية الجنوبية في قضية باتت تعرف باسم "نوبة غضب المكسرات".
وطلبت تشو تبديل كبير المضيفين بارك تشانغ جين على الرحلة التي كانت تستقلها من مطار جون كينيدي في نيويورك بعد أن قدم لها أحد مضيفي الدرجة الأولى بعض المكسرات في كيس وليس في طبق ما أصابها بنوبة غضب شديدة أعادت على إثرها الطائرة للمطار بعد أن كانت على الطريق لمدرج الإقلاع.
وتخضع تشو- وهي الرئيسة التنفيذية السابقة للرحلات الداخلية - للمحاكمة لانتهاكها قوانين النقل الجوي والتآمر مع عدد من المدراء التنفيذيين الآخرين لإجبار أفراد طاقم الرحلة على الكذب بشأن ماجرى في الرحلة بتاريخ 5 ديسمبر الماضي.
وقال بارك إن تشو كانت مثل "الوحش الذي عثر على فريسته وكانت تحك أسنانها بينما كانت تسيء معاملة طاقم الطائرة ولم تنصت لما كنت أقوله على الإطلاق".
وأضاف بارك وهو يغالب دموعه "لا أعتقد أن تشو أظهرت شيئا من الضمير وهي تعامل أشخاص لا حول لهم ولا قوة مثلي مثل العبيد الإقطاعيين وتجبرنا على التضحية بينما تتعامل مع الأمر وكأنه طبيعي".
واستقالت تشو من كافة مناصبها في الخطوط الجوية الكورية -بينها نائب الرئيس- جراء الغضب العام والاستهزاء الذي واجهته لتصرفها الذي أثار التساؤلات بشأن سلطة الشركات العائلية الكبيرة.