صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 27 من 27
الموضوع:

اللعن والسب والشتم والفحش في القول ليس من شيم المتقين - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 177 المشاهدات : 2612 الردود: 26
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    العراقي
    تاريخ التسجيل: March-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 18,253 المواضيع: 1,771
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 7656
    مزاجي: HOT
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: القاسمه الله
    موبايلي: sony z2
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى last samurai
    لحد الان مافمت قصدك اخي الكريم // مو كل الامور الوارده سنده صحيح // لاحظ خطباء المنبر مو كلهم وانت تعرفهم لعنو او ... شنو النتيجه تفجيرات بروس الفقرة وعداء يتأجج من قبل الجهات المقابله لا المجتمع حصل فد شي مفيد ولا الدين ولا المذهب مجرد ( مهاترات لا تسمن ولا تغني من جوع )

  2. #22
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alexalex مشاهدة المشاركة
    عبارة لا يوجد لا في بالغرض ...... بل يوجد هناك لعن وصيغة الامر ، ( ربنا آتهم ضعفين من من العذاب والعنهم لعناً كبيراً ) الاحزاب الاية 68
    يمكنك ان تراجع شخص مختص باللغة العربية ليوضيح لك ان هذا الفعل هو فعل أمر ..
    تحياتي
    الحقيقة اخي العزيز لا اعلم ان كنت فهمت سؤالي من اول مرة ام لا؟؟ ..... سؤالي هل امرنا الله سبحانه وتعالى ان نلعن اي العنوا ؟؟؟ والاية الكريمة التي ذكرتها هل هي بصيغة العنوا ؟؟؟؟
    و الاية التي ذكرتها تتحدث عن حال المشركين يوم القيامة كما هو واضح من سياق الايات التي سبقتها
    1. إِنَّ اللَّهَ لَعَنَ الْكَافِرِينَ وَأَعَدَّ لَهُمْ سَعِيرًا
    2. خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا لّا يَجِدُونَ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا
    3. يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولا
    4. وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا
    5. رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا
    تؤيد ما ذكرته لك في البداية ان اللعن هو الطرد من رحمة الله سبحانه وتعالى وحتى اغنيك عن البحث لن تجد اية على وزن افعلوا اي ان اللعن ليس من اساسيات الدين وليس واجب علينا ولكن لا ضير من دعائنا اللهم العن الظالمين ولكن المشكلة هي ان نجعل اللعن من اساسيات ديننا وهمنا الاول والاخير بل علينا ان نتحلى بخُلق القران الكريم ونستقي ادعيتنا منه لك مني الف تحية واشكرك على النصيحة

  3. #23
    https://www.facebook.com/
    ابو زهراء
    تاريخ التسجيل: March-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,895 المواضيع: 523
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 2699
    مزاجي: عيني على وطني
    أكلتي المفضلة: كل ماانعم الله علينا
    موبايلي: طابوكه مكسر
    آخر نشاط: 14/November/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى بهلول الرشيد إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بهلول الرشيد
    مقالات المدونة: 11
    بسم الله الرحمن الرحيم!!! والصلاة والسلام على اشرف الخلق ابا القاسم محمد صلى الله عليه واله وسلم.
    وبعد قالَ رسولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ، وَقِتَالُهُ كُفْرٌ)). مُتَّفَقٌ عليهِ.السَّبُّ لُغَةً: الشَّتْمُ وَالتَّكَلُّمُ فِي أَعْرَاضِ النَّاسِ بِمَا لا يَعْنِي؛ كَالسِّبَابِ. الْفُسُوقُ: مَصْدَرُ فَسَقَ، وَهُوَ لُغَةً: الْخُرُوجُ، وَشَرْعاً: الْخُرُوجُ مِنْ طَاعَةِ اللَّهِ. وَفِي مَفْهُومِ قَوْلِهِ: ((الْمُسْلِمِ)) دَلِيلٌ عَلَى جَوَازِ سَبِّ الْكَافِرِ، فَإِنْ كَانَ مُعَاهَداً فَهُوَ أَذِيَّةٌ، وَقَدْ نُهِيَ عَنْ أَذِيَّتِهِ، فَلا يُعْمَلُ بِالْمَفْهُومِ فِي حَقِّهِ، وَإِنْ كَانَ حَرْبِيًّا جَازَ سَبُّهُ؛ إذْ لا حُرْمَةَ لَهُ.
    وَأَمَّا الْفَاسِقُ فَقَد اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي جَوَازِ سَبِّهِ بِمَا هُوَ مُرْتَكِبٌ لَهُ مِن الْمَعَاصِي، فَذَهَبَ الأَكْثَرُ إلَى جَوَازِهِ؛ لأَنَّ الْمُرَادَ بِالْمُسْلِمِ فِي الْحَدِيثِ الْكَامِلُ الإِسْلامِ، وَالْفَاسِقُ لَيْسَ كَذَلِكَ، وَبِحَدِيثِ: ((اذْكُرُوا الْفَاسِقَ بِمَا فِيهِ؛ كَيْ يَحْذَرَهُ النَّاسُ))،
    اما اللعن فيجوز على كل معتد او ظالم وذكرت في القرأن
    الا لعنة الله على القوم الكافرين
    تقبل مروري

  4. #24
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: March-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 533 المواضيع: 41
    التقييم: 51
    موبايلي: طابوكه
    آخر نشاط: 5/August/2012
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة last samurai مشاهدة المشاركة
    لحد الان مافمت قصدك اخي الكريم // مو كل الامور الوارده سنده صحيح // لاحظ خطباء المنبر مو كلهم وانت تعرفهم لعنو او ... شنو النتيجه تفجيرات بروس الفقرة وعداء يتأجج من قبل الجهات المقابله لا المجتمع حصل فد شي مفيد ولا الدين ولا المذهب مجرد ( مهاترات لا تسمن ولا تغني من جوع )
    السلام عليكم عزيزي عمار نوهتلك ان ترجع لشخص مختص بالغة العربية ، وبعد ما ترجعلة حتعرف انه الفعل الي ذكرتلكياه في الايه القرأنية هوفعل أمر ( ربنا آتهم ضعفين من من العذاب والعنهم لعناً كبيراً ) الاحزاب الاية 68
    اما انه انت ذكرت انه اريد فعل امر ( العنوا ) فأحب ان اقولك انه القران كتاب الله وهو بطريقة الله وليس طرقتي او طريقتك في الكتابة والفهم تحياتي
    .

  5. #25
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهلول الرشيد مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم!!! والصلاة والسلام على اشرف الخلق ابا القاسم محمد صلى الله عليه واله وسلم.
    وبعد قالَ رسولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ، وَقِتَالُهُ كُفْرٌ)). مُتَّفَقٌ عليهِ.السَّبُّ لُغَةً: الشَّتْمُ وَالتَّكَلُّمُ فِي أَعْرَاضِ النَّاسِ بِمَا لا يَعْنِي؛ كَالسِّبَابِ. الْفُسُوقُ: مَصْدَرُ فَسَقَ، وَهُوَ لُغَةً: الْخُرُوجُ، وَشَرْعاً: الْخُرُوجُ مِنْ طَاعَةِ اللَّهِ. وَفِي مَفْهُومِ قَوْلِهِ: ((الْمُسْلِمِ)) دَلِيلٌ عَلَى جَوَازِ سَبِّ الْكَافِرِ، فَإِنْ كَانَ مُعَاهَداً فَهُوَ أَذِيَّةٌ، وَقَدْ نُهِيَ عَنْ أَذِيَّتِهِ، فَلا يُعْمَلُ بِالْمَفْهُومِ فِي حَقِّهِ، وَإِنْ كَانَ حَرْبِيًّا جَازَ سَبُّهُ؛ إذْ لا حُرْمَةَ لَهُ.
    وَأَمَّا الْفَاسِقُ فَقَد اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي جَوَازِ سَبِّهِ بِمَا هُوَ مُرْتَكِبٌ لَهُ مِن الْمَعَاصِي، فَذَهَبَ الأَكْثَرُ إلَى جَوَازِهِ؛ لأَنَّ الْمُرَادَ بِالْمُسْلِمِ فِي الْحَدِيثِ الْكَامِلُ الإِسْلامِ، وَالْفَاسِقُ لَيْسَ كَذَلِكَ، وَبِحَدِيثِ: ((اذْكُرُوا الْفَاسِقَ بِمَا فِيهِ؛ كَيْ يَحْذَرَهُ النَّاسُ))،
    اما اللعن فيجوز على كل معتد او ظالم وذكرت في القرأن
    الا لعنة الله على القوم الكافرين
    تقبل مروري
    شكراً على مرورك وتحياتي

  6. #26
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد 96 مشاهدة المشاركة
    واحده مكمله للااخرى
    تحياتي
    الله يلعن ابليس
    انا بعرف هيك

    اللعن شيء والسب شيء ثاني ... راجع معاجم اللغة العربية تحياتي

  7. #27
    صديق نشيط
    إبن ألزقورة
    تاريخ التسجيل: March-2012
    الدولة: الناصريـــــــة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 259 المواضيع: 17
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 20
    مزاجي: غائم .. ممطر
    أكلتي المفضلة: تمن عنبر
    موبايلي: IPHONE 4S
    آخر نشاط: 30/November/2017
    مقالات المدونة: 7
    راجع : الندوة ج1 ص497 حيث قال السيد فضل الله ( وانا لست من مقلديه ) ............
    بثبوت زيارة وراث وزيارة أمين الله وزيارة عاشوراء بدون ذيلها والصحيفة السجادية ودعاء كميل وأدعية الإمام زين العابدين (ع) بشكل عام. يقول في ( الندوة ) ج1 ص335 :
    "إن هذا المقطع هو من ( زيارة الناحية ) وهي زيارة موضوعة من قبل بعض العلماء لم يثبت – لدينا – صدورها عن الإمام الحجة (ع) .

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال