موضوع من صميم الواقع وهذا عهدنا بسيد الانامل
اخي الغالي
المشكلة لا تكمن في الاسلام بل تكمن في اسلامية المسلمين الذين يترجمون الانا بمفهوم النص الديني وتلك سايكولوجية العرب يميلون لتخصيص وليس للجمع فكل طائفة تترجم نص مقدس لمصلحتها تناقض به طائفة اخرى وهكذا شائع الخلاف
مفهوم الذبح في حديث الرسول الاعظم وهذا اعتقاد شخصي هو تقديم القربان وليس ان يكون الانسان هو القربان
عندما نمر بمرحلة الاستقراء الموضوعي للتاريخ والاحاديث وحتى ما ينسب الى الامام علي
نجدها تخالف القرأن وشخصيتهما ورحم الله العلامة الوائلي عندما قال علينا بتطهير افكارنا من دسائس المتسلمين ويقصد بهم اليهود
الدولة الاسلامية لم تمر بأستقرار سياسي أو ديني بعد وفاة الرسول بسب الميول السايكولوجية للسلطة والمال وتعظيم الانا وعليه مع كل مرحلة حكم تجد دين جديد واحاديث جديده تلائم تلك الفتره وما وصلنا عبر الاجيال وصلتنا افكار دينية متصارعة تكفر بعضها البعض وهكذا وصلنا
الى تغذية فكرية ضبابية عن الدين بسبب الجهل التفسيري الغير منزه عن الانا التي تحاكي النص بمفهوم الاجتهاد المتعنصر
لكون المجتمع مازال يعوم بعنصرية الانا العشائرية والقبلية التناحرية
ولا تستغرب اخي الغالي
احد متطفلين على الدين ذكر بتفسير اعمى لنص متعدد التفاسير ان اسم عشيرته جاء بها نص من القرأن امثال هولاء
هم من يشيعون ثقافة الموت ويصادرون هوية الرحمة الاسلامية
بصراحة وباختصار وبكلمتين ......
لو اني سمعت هذا الحديث من الرسول صلى الله عليه واله ........لما دخلت الاسلام ... ولو اُذبح ....
ولكن هيهات ...حاشى سيد البشر والمرسلين من هذا الافتراء
وبصراحة ايضا من يقبل بحديث الذبح ..يقبل بهذا الحديث:
اهلا بك ايها الرائعه
اهلا بك مجددا
كل الامم تجد فى تاريخها عبره.. تحلل وتناقش الافكار والرجال
وتعرف مواطن الخطأ والصواب,,,, الا نحن فحينما نرجع الى الماضى
نجد مشاكلنا الحاليه والمستقبليه فيه.. وكاننا ماضى يتجدد او تاريخ قد تم تجميده
لذلك اصبح التاريخ هو ورجاله مقدسن تماما عن النقد او حتى ابداء الراى
تجاه اى موقف او حديث... وكاننا نقول عم فكروا نيابه عنا قبل عشره قرون
وارائهم وكتاباتهم ومواقفهم هىى الصواب
التاريخ والكتب لكلا الطوائف بحاجه الى اعاده نظر وتنقيه
مما لحق بها خرافات او اساءه للدين او للرسول الاكرم
تتحياتى لك
مودتى
الاخ رجل كل العصور المحترم ليس بالضروره كل مايكتب من تفسير للقران والسنه هو مقدس خلق الله عقلي حرا"فلماذا يجب علي الاخذ بوجهة نظر واحده والقتال لاجلها حركة التفاغل الانساني والثقافي كفيل بابراز كل فهم دخيل على النصوص التاريخيه دينيه وغيرها اخي لماذا اجتر تفسيرا" كتب منذ قرون وبلغه قديمه انا هنا اتكلم عن كل الملل بلا اسثناء كل نص لايصمد امام النقد والتطور الكلامي والثقافي والتلاقح الثقافي بين ارجاء المعموره يطرح جانبا" واخيرا" لماذا لانحاول اعادة كتابة التاريخ المشوه الذي بين ايدينا نعم لكن نحتاج الى جهود كبيره جدا"
نعم .. اخى ... هنالك من لايقبل قراءه النص التاريخى من جديد ويضفون عليه هو ورجاله
مسحه من القداسه كالتى تمنح للكتب السماويه المقدسه.. هؤلاء اوقفوا عقولهم وكان من فكر وكتب
قبل قرون هو من يفكر نيابه عنا والى الابد
اعاده كتابه التاريخ محاوله مضنيه وشائكه وتحتاج الى عقل وفكر حيادى
يندر تواجده فى العالم العربى والاسلامى
مودتى