سوالف خاتون -1-
كرمي الخاتوووووني الأسطوري ، سأسمح لكم بتصفح التي هي .مذكراتي (تدويناتي)
سوالف خاتون -1-
الخاتون هي شخصيه
من زمن الخاتوونات، تهجولت في الغربة و فقدت مميزاتها الإستوووقراطية و لم يبقى لها إلا الإسم، و بينما هي متهجولة شافت أعاجيب و قصص و جتي تسولف لكم اياها..
شيء اكيـد قرأتو
الان نقرأ مذكره جديده للخاتون ولكن هذه المره مع البطل حسومي والبطله نوسا
السبت، 9 مايو، 2009
المخلوقات الخطيرة... شفتوا بالله مرض انفلونزا الخنازير؟؟
هو صحيح لا يرى بالعين المجردة، بس آني قصدي سمعتوا شديصير و شكيد ديموتون ناس؟
اللهم لطفك يا رب
آني الصراحة خايفة يوصل المرض هنا خصوصاً إنه هنا مجتمع منفتح على كل الجنسيات..
طبعاً مو بس آني خايفة، الكل هنا عنده نفس المخاوف، و حتى سودة الحسودة هم خايفة، فهي تخشى على الخنازير من أن يساء لها بسبب الإنفلونزا، و ظلت تراقب بقلق عميق ردة فعلي تجاه أي خنزير قد يفكر إنه يمر بالشعبية..
و بدأت سودة الحسودة تناشد أبناء الشعبية بتسمية الفيروس بأتش ون أن ون (على الله يكون الإملاء صحيح) و إنتوا ما تعرفون شلون سودة الحسودة تناشد، من هاي المناشدات اللي تخلي الواحد ما ينام بالليل..
هاي سودة ما ادري.. بطرانة لو تتفلسف، لو خلصت المشاكل ببيتهم و جاية علينا إحنا.
ما ادري سودة الحسودة شوكت تعوفنا بحالنا و تلتهي بروحها
و طبعاً حسومي و نوساااا هم عدهم مخاوف
خاتون؟
ها
هو انفلونزا الخنازير سموها ع الخنازير؟ لو الخنازير سموها ع الانفلونزا..؟
.....
ها اكولج؟
....
ها اكولج؟
.....
خاتون أكولج..؟
أي حسومي سمعت سؤالك لا تظل تلح
زين لعد إذا سمعتي سؤالي ليش ما ده تجاوبين؟ يعني إنتي هسة ما تكدرين تجاوبين؟
أهووو ، شنو هالأسئلة المحرجة؟ يصير هالشكل؟
يعني إذا أكوله ما اكدر أجاوبك، هسة عباله آني من صدك... ما اكدر اجاوبه
و ستسقط صورتي اللميعة من نظر حسومي.. و آني عندي كله إلا تسقط صورتي اللميعة من نظر حسومي
فلازم أشغل مخي حتى ألكى له من هاي الأجوبة المبهرة، لمزيد من اللميع في صورتي الخاتونية بنظر حسومي
حسومي هو شنو جان سؤالك؟
ها سؤالي؟ يا سؤال؟ ها أي أي سؤالي؟ اممم ممم، هاي الانفلو..ونزا مال خنازير
أيييي؟؟
يعني هي ليش سموها على الخنازير؟ ما ادري سموا الخنازير عليها.. ليش ها؟
هو سؤاله للأمانة لو خله عيوني تنحول، لو عيوني خلت السؤال ينحول، واحد منهم، يلا نبدي تأليف:
شوف حسومي، هو الخنازير سموها على إسم الانفلونزا، و الانفلونزا طبعاً أصلها عربي جاية من (أنف) معناها خشم، و (لوا) معناها إنه هي تضوج الخشم فتلويه، و (نزا) يعني هيجي تنز، تضوج من نوع الصوت مال الواحد يتغير.. زين؟ فالخنزير لأنه هم هيجي صوته عبالك منشول، فيعني من هيجي ... سموه خنزير.
استطعت أن أرى نظرة الذهول على وجه حسومي، فتنفست الصعداء
هنا تدخلت نوساااا:
خاتون، بس هم كالوا بالتلفزيون إنه هي فيـ.. فيرس
فيروس؟
أي، فسلون هي فيرس و خنزير بنفس الوكت؟
شفتوا نوسااا و ذكاء نوسااااا؟
حيااااتي إنتي شنو هالذكاء، حلوة و بوبااا( يعني حبوباااا) و ذكياااا!
نوسة ضحكت بخجل و باوعنا اثنينا على حسومي، أشوف بلكي أي ردة فعل تطلع من عنده و آني كاعد أمدح نوسة، بس الولد كالعادة ما اعرف وجهه من كفاه، ما ادري نوسة قصدي نوسااااا راكضه وراه على شنو..
شوفي هو إذ ربما، الفيروس هذا من يباوعوه بالمجهر بيه شبه من الخنزير، يعني طبعاً لأنه طالع من الخنازير فلازم يكون بيه شبه..
زين خاتون هو ينتقل لما واحد ياكل لحم خنزير؟
هو يعني ناس تكول أي ينتقل و ناس تكول لا.. بس إنتي عموماً حاولي تبتعدين عن لحم الخنازير هالفترة!
ياي شفتوا شلون ده أستنتج معلومات خطيرة؟
أولاً الانفلونزا طلعت كلمة عربية، فاستنتجب بعدين إنه وسائل الإعلام الغربية تتقصد أن تسميها (فلو)
و ثانياً منظمة الصحة العالمية و بالتعاون مع سودة الحسودة يريدون تغيير تسمية الفيروس إلى التسمية العلمية إتش ون أن ون خشية الإساءة للخنازير
زين بس تساؤلات بريئة يعني..
شمعنى لما صارت انفلونزا الطيور ما غيروا الإسم خشية الإساءة للطيور
و لما صار جنون البقر ما غيروا الإسم خشية الإساءة للبقر
و لما صارت الجمرة الخبيثة ما غيروا الإسم خشية الإساءة للـ .. للجمر
رغم البقر مقدس عند الهنودس، و الجمر يحلو للبعض أن يمشي عليه في الهند و الله اعلم وين، شمعنى الخنازير لأنه محرمة عند المسلمين يعني؟
إذا جان هذا السبب فمعناها من صدك بعدنا مهمين و أكو ناس خايفة من عدنا و حاسبة حسابنه!
ياااي، ما أدري ليش اشعر بلسعة و كهربة لذيذة لما هيجي أفكر..
استنتجت بالنهاية إنه إحنا كلنا مخلوقات خطيرة!
ودي
نشوفكم بقصه خاتونيه جديده :)