#"أنا أحب محمد" يحتل الصدارة في تويتر
منوعات | نقلاً عن وكالة نبأ منذ 12 ساعة
نبأ - وكالات
تحدت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة مشاعر ملايين المسلمين، ونشرت الأربعاء رسما كاريكاتوريا جديدا للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) رغم التحذيرات المتكررة التي أطلقتها جهات إسلامية.
وجاء الرسم على غلاف العدد الأول للصحيفة بعد تعرضها للهجوم المسلح، الأسبوع الماضي، الذي قتل فيها 8 من صحافييها، لكن المسلمين سارعوا للرد على إساءة الصحيفة، بتدشين هاشتغ على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وجاء الهاشتغ باللغة الانجليزية( #I_love_Muhammad)، أي أنا أحب محمد، للتعبير عن حبهم للرسول محمد صلى الله عليه وآله.
وانطلق الهاشتغ بعيد توزيع الصحيفة الفرنسية لعددها الجديد الذي فاقت نسخه 5 ملايين، الأربعاء، وحصل هذا الهاشتغ على المرتبة الأولى في السعودية، التي تعد أنشط الدول العربية في هذا الموقع.
وحسب مواقع تتابع أرقام عدد التغريدات، فقد بلغت التغريدات عل هذا الهاشتغ نحو مليون تغريدة في الساعات الـ24 الماضية حتى مساء الخميس. وتم احصاء 800 تغريدة في أقل من 10 دقائق مساء الخميس.
وكانت هناك العديد من الهاشتغات التي تتبنى نفس الفكرة، مثل هاشتغ "أنا #ضد_الاساءة_للرسول"، و " "#ضد_الاساءة_للرسول"، حيث احتل الهاشتغ الأول المرتبة الأولى في مصر، وبلغت عدد التغريدات فيه نحو 60 ألف تغريدة في الساعات الـ24 الأولى لنشر الصحيفة الفرنسية الرسوم المسيئة.
وقال الداعية الإسلامي السعودي، عبدالعزيز الطريفي في سلسلة من التغريدات على تويتر: "تعظيم النبي سبب لغفران الذنوب وعلامة للتقوى".
وأضاف: "النبي ليس بحاجة إلى أن يدافع عنه أحد، ولكن كل أحد بحاجة إلى أن يدافع عنه، حتى يثبت إيمانه به، ولا يجوز تداول أقوال ورسوم التنقص للنبي ولو للإعلام بها، فإشاعتها أعظم من إشاعة الفاحشة، وقال الجاهليون في النبي مئات الأبيات من الشعر سبا وافتراء، والشعر إعلام العرب، لم يحفظ التاريخ منها بيتا، وحفظ كل أقواله".