ممنون اخوية الورد
ما موجود في المواقع أنا أستطيع أن اصل إليه، كما لاحظت أنا اعطيتكم روابط المواقع (صفحة الفروع) أعلاه، ما احتاج أن اكمل به معلوماتي هو التجارب الشخصية او التعامل الشخصي مع تلك المصارف، او توجيه الاسئلة بصورة مباشرة للمدير او الموظفين
اعطيك مثالا، مصرف بغداد في سنة 2011 او 2010 حسبما اتصور، ذهبت إليه محاولا استحصال بطاقة شراء عبر الانترنت، وضعت في حسابي معهم مبلغ، واكملت الإجراءات، ثم انتظرت، بقيت انتظر فترة 3 او 4 اشهر للحصول على بطاقتي، وكل مرة اراجعهم حتى مللتهم وملوني، في النهاية سحبت نقودي من المصرف، وتوجهت إلى مصرف الشمال لعمل واحدة، التي احتاجت مني 15 يوم و 100 الف دينار
على كل مصرف الشمال لديه مشكلة، وهي إني لا استطيع ان استفسر عن المبلغ الباقي في البطاقة إلا عن طريقين
1- أستخدام جهاز الصراف الالي الموجود في فرع المصرف في بغداد (مجاور المسرح الوطني)
2- أو أن يقوموا هم بالاتصال بمصرف التجارة العراقي TBI من أجلي لكي يستفسروا عن الـ balance .. و احيانا يفعلون ذلك وأحيانا لا، واحيانا يحصلون على الإجابة واحيانا لا
هذا لأن الوكيل الوحيد في العراق (انذاك) لشركة Visa هو مصرف التجارة العراقي، وبطاقات مصرف الشمال هي من ذلك المصرف، يعني هم في حالة البطاقات مجرد واجهة اخرى بشروط مختلفة (اسهل)
هذه كلها لا نعرفها من المواقع، بل من التجارب الشخصية والاحتكاك بالمصارف مباشرة وليس بمواقعها، لذلك انا ابحث عن المعلومات (الآن) كوني انقطعت منذ فترة عن التعامل مع مصارف العراق
اريد تفاصيل .. الكثير من التفاصيل .. اكبر قدر من التفاصيل .. حتى لا أدع شيئا لا اكتبه في الموقع المرتقب، حتى تكون الامور واضحة للقارئ، بالامكان أخذ فكرة عن كمية التفاصيل التي انوي تصنيفها وكتابتها عبر مشاهدة موقعي (الدراسة خارج العراق) الذي كتبته قبل سفري .. تحية