سيتواجد ممثلي عن مُصنعّي المُحركات الأربعة المُشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في غرفةٍ واحدة يوم غدٍ الثلاثاء من أجل التباحث فيما بينهم عن حلول جديدة لجعل المُحركات أكثر قوى وضجيجًا بدءً من العام 2016.
وتأتي هذه المُبادرة التي ستُعقد في جنيفا بمُباركة عرّاب البطولة بيرني إيكلستون الذي حثّ مُصنعي المُحركات (مرسيدس، ورينو وفيرري وهوندا) على العثور على حلول جديدة من أجل إعادة سباقات الفورمولا واحد الى بريقها عبر بوابة المُحركات.
فقد ذكرت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة بأنّ إيكلستون يُريد إعتماد مُحركات أكثر قوّة وضجيجًا وأقلّ تكلفة لتصل قوتها الى 1000 حصانًا، ولكن في نفس الوقت تكون مبنيّة من خلال الجيل الحالي من المُحركات كي لا تتحمّل الشركات أعباءً ماليّة كبيرة.
كما يُريد إيكلستون وجود سيارات أكثر عدوانيّة بحيث يُصبح من الصعب قيادتها من أجل زيادة الإثارة والحماس.
مُصنعّي المُحركات قد يستخدمون مُحركات 2014 في الجولات الأولى من 2015
هوندا تتلقى ضربة موجعة عبر السماح بتطوير المُحركات في 2015
وكشفت المجلة بأنّ سوبريمو الفورمولا واحد طلب بوجود خطة مبدئيّة بين يديه بحلول نهاية يناير/كانون الثاني.
ولكن يرى الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّه من الأفضل عدم التسرّع لإدخال هذه التعديلات إذ يُمكن البدء بإعتمادها في العام 2017.
وقال لاودا "يُمكن القيام بشيء معقول إذا أعطينا لأنفسنا مهلة حتّى العام 2017. كما لن تكون هوندا قد صمّمت مُحركها لموسم واحد فقط. نحنُ بحاجة الى بعض الإستقرار، وإلّا سيكون كُلّ شيء مُكلفًا بشكل جنونيّ".