بعد ان اطلقت شركة “Apple” الاميركية العملاقة الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية خدمتها الجديدة “Apple Pay”
بالتزامن مع اعلانها عن نظام التشغيل الجديد“iOS 8.1” في مؤتمر صحفي في مدينة سان فرانسيكو الاميركية ،
في اواخر شهر ايلول من السنة الماضية، هرع الكثيرون الى متاجر الشركة الاميركية ليكونوا من الاوائل في استخدام أجهزة “iPhone 6”
و”iPhone 6 Plus” كمحفظة رقمية. وقد أجمع الكثير من المستخدمين على انها سهلة الاستعمال ومريحة الى حدّ كبير.
لكن مؤخراً، اشار العديد من مستخدمي هواتف “iPhone 6” و”iPhone 6 Plus” إلى انزعاجهم من مشكلة تتعلق بتقنية الدفع الإلكتروني الخاص بشركة “Apple”، “Apple Pay”. هذه المشكلة تتمثل بعدم قدرة المستخدمين على إضافة نفس البطاقات المصرفية على هواتفهم الذكية بعد القيام بعملية “Restore” أو عند استعادة الهاتف الذكي من عملية نسخ احتياطي سابقة.
الجدير بالذكر ان شركة “Samsung” الكورية تعتزم تقديم وسيلة للدفع الإلكتروني عبر هواتفها الذكية خلال هذا العام الجديد ، شبيهة بخدمة “Apple Pay”، من خلال تعاقدها مع إحدى الشركات المتخصصة في تطوير تلك الوسائل البديلة عن الدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية.
وتشير المعلومات والتقارير الصحفية أن الشركة الكورية اصبحت قريبة جداً من التعاقد مع شركة “LoopPay”، وهي شركة أميركية ناشئة، بغية تقديم نظام دفع إلكتروني خاص لهواتفها والتي من المُتوقع ان يتم اطلاقها في الربع الاول من العام الجاري 2015. كما أفادت بعض المعلومات ان نظام “LoolPay” سيكون استعماله أسهل واكثر عملية من نظام “Apple Pay” حيث سيقدم المزيد من المميزات.