أصدرت شركة يوتيوب العالمية قائمتها السنوية لأكثر 10 فيديوهات حظيت باهتمام المشاهدين وحققت أعلى نسب مشاهدة لعام 2014 سواء على أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية .
وتبيّن من هذه القائمة أن الفيديوهات صانعة السعادة والبهجة هي التي حظيت بأعلى نسب مشاهدة في العالم على الإطلاق وإليكم القائمة بالترتيب التصاعدي من المركز العاشر حتى المركز الأول حسبما جاء بموقع روسيا اليوم :
10-امرأة في نيويورك تحظى باهتمام 108 رجال خلال 10 ساعات
الفيديو يعرض تجربة أجراها ناشطون من حركة " Hollaback " للكشف عن تعرض النساء العاديات للمضايقة والتحرش في الشوارع.
من خلال الفتاة الأمريكية شوشانا روبرتس البالغة من العمر 24 عاماً والمرتدية أزياء عادية مثل بنطلون الجينز والقميص تتجول في شوارع مانهاتن ويرافقها عن بعد زميل لها خبأ كاميرا سرية في حقيبته لتصوير ما تتعرض له من تحرشات.
وبعد مشاهدة تسجيل الفيديو كشف الناشطون عن 108 محاولات لمضايقتها في الشارع، مع استثناء "التصفير" و "الغمز"، كما ظهر أحد الرجال الذي أصرّ على اصطحابها في الشارع لبضع دقائق.
هذا الفيديو حقق 38 مليون مشاهدة حتى الآن.
9- المواجهة بين البطل الأمريكي سوبرمان والبطل الياباني غوكو
على أنغام موسيقى الراب عُرض هذا الفيديو مواجهة بين نجم اليوتيوب "راي ويليام جونسون" في شخصية سوبرمان وبطل مسلسل "دراغون بول غوكو" وذلك على موسيقى الراب،
الفيديو حقق 41 مليون مشاهدة على الموقع
8- الطفل المرعب
من أجل الترويج لفيلم الرعب Devil's Due قام فريق متخصص في المؤثرات الخاصة بعمل عربة للأطفال يمكن التحكم فيها عن بُعد، ووضعوا داخلها دُمية لطفل بملامح شيطانية، ليخرج من عربته فجأة ويصيب المارة بالرعب.
وكانت نتيجة المقطع مذهلة، حيث حقق نجاحاً بين المشاهدين أكبر من الفيلم نفسه، وبلغ عدد مشاهداته على اليوتيوب 49 مليون مرة
رابط الفيديو::https://www.youtube.com/watch?v=4BWwq7yOyGc
7-فيديو ترويجي لمباراة السوبر بول عام 2014.
السوبر بول هي المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية، وغالباً ما تسبقها إعلانات ، تحقق شهرة واسعة.
هذا العام كان الإعلان مؤثراً، يحكي قصة قصيرة عن الصداقة بين كلب وحصان، وحقق على اليوتيوب 53 مليون مشاهدة.
6- فيديو من مسابقة "محبوب بريطانيا" لعام 2014
حظيت مسابقة هذا العام من البرنامج الشهير "Britain's Got Talent" أو "محبوب بريطانيا" على ميزة جديدة وهي أن الحكام يمكنهم إرسال أحد المتسابقين مباشرة إلى الدور قبل النهائي من التصفيات، وحدث ذلك هذا العام مع الشابين الصغيرين "شارلي" و"فيونري"، حيث أرسلهم "سايمون كاول" مباشرة إلى الدور قبل النهائي، بالرغم مما يعرف عنه من انتقادات جدية لاذعة للمتنافسين.
وحصل الفيديو على موقع اليوتيوب على 57 مليون مشاهدة.
5-فضيحة انحناء هاتف آيفون 6 بلاس.
فور إطلاق شركة آبل لهواتفها الجديدة آيفون 6 و آيفون 6 بلاس، اكتشف بعض المستخدمين انحناء هاتف "آيفون 6 بلاس" على وجه الخصوص داخل جيوبهم، وانتشر هذا الفيديو من Unbox Therapy على أعقاب هذه المشكلة انتشاراً كبيراً على موقع اليوتيوب.
وحقق هذا الفيديو 60 مليون مشاهدة
4-الراهبة تغني في "ذا فويس"
أدهشت الراهبة Suor Christina الحكام الأربعة في مسابقة "ذا فويس" أو "الصوت الفائز" النسخة الإيطالية، وتنافسوا جميعاً على ضمها إلى مجموعاتهم الغنائية، كما حققت الراهبة شهرة كبيرة بين الجمهور الإيطالي والعالمي المتابع للبرنامج في وقت قليل جداً
وحقق فيديو أول ظهور لها على مسرح البرنامج أكثر من 67 مليون مشاهدة.
3-فيديو القبلة الأولى
في هذا الفيديو FIRST KISS by Tatia Pilieva أشخاص يقابلون بعضهم البعض للمرة الأولى في حياتهم، دون أي سابق معرفة، وكانت الفكرة من Tatia Pileva، بمشاركة 20 شخصاً آخرين، وتم تصوير الفيديو بالأبيض والأسود فقط، وحقق على يوتيوب نسبة مشاركة مرتفعة بلغت 95 مليون مشاهدة.
2- إعلان شركة نايكي الرياضية
حقق إعلان لشركة نايكي للملابس الرياضية الذى شارك فيه كبار نجوم كرة القدم في العالم مثل كريستيانو رونالدو وبيكيه وإبراهيموفيتش وإنيستا وواين روني.المركز الثاني، حيث بلغ عدد المشاهدات 100 مليون مشاهدة.
وجاء الإعلان بمشاركة نجوم الصف الأول العالميين
1-خدعة الكلب العنكبوتي
مع بساطة هذه الخدعة إلا أن هذا الكلب البولندي، نجح ببراعة في إصابة كل من شاهده بالرعب الحقيقي، وحقق الفيديو انتشاراً كبيراً على اليوتيوب، بلغت مشاهداته 113 مليون مشاهدة، بالرغم من أن الفيديو رُفع على اليوتيوب تقريبا في نهاية السنة، شهر سبتمبر/أيلول.
المصدر::http://rotanamags.net/%D9%85%D9%86%D...%A7%D9%85-2014