أسدل سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري الستار على عام مُتواضع لأكثر فرق بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بريقًا ونجاحًا اليوم الإثنين لكنه قال بوضوح أنّ موسم 2015 سيكون أيضاً موسمًا من المُعاناة.

وفي مؤتمر صحفي على هامش إحتفال الفريق بعيد الميلاد بدّد ماركيوني أيّ شكّ في أن وقتًا صعبًا ينتظر الفريق قبل أن يتمكن من اللّحاق بمُنافسه مرسيدس الحاصل على اللقب هذا العام.

وأضاف ماركيوني المدير التنفيذي لشركة فيات كرايسلر لصناعة السيارات والذي خلف لوكا دي مونتزيمولو كرئيس للفريق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي "علينا أن ننسى 2014. لا أريد الحديث عن هذا العام".

وفشل الفريق الإيطالي في الفوز بأيّ سباق هذا العام ليخرج خالي الوفاض للمرة الأولى منذ 1993 وأنهى إرتباطه باثنين من المسؤولين الكبار على إدارته.

كما رحل السائق الإسباني فرناندو ألونسو الفائز مرتين باللقب العالمي عن الفريق لينضم إلى مكلارن بينما إستبدله فيراري ببطل العالم السابق أربع مرات سيباستيان فيتيل الساعي بدوره لإنتفاضة بعدما أنهى الموسم في المركز الرابع.

المُدير الجديد لفيراري: سيكون كافيًّا فوز رايكونن وفيتيل بسباقين في 2015
تومبازيس وفراي يُغادران فيراري
وحذّر ماوريتسيو أريفابيني المسؤول الجديد عن الفريق في أول مؤتمر صحفي رسمي له من أنه قد لا يتمكن من إنجاز معجزات ووافقه ماركيوني على أن الفريق الآن يحتاج للوقت.

وقال ماركيوني إنّ فريق فيراري الذي عانت محركاته أمام تفوق محركات مرسيدس يدفع الآن ثمن قرارات إتخذتها الإدارة السابقة.

وتابع "تأخرنا في بدء تصميم سيارة 2015. إختيارات وإستراتيجيات مُعيّنة إتخذها آخرون ليس من الضروري أن أتفق معها".

وأضاف "لذلك فإن 2015 سيكون عامًا صعبا وسيضع الفريق في إختبار حقيقي".

وحين سُئِل إن كان العام سينتهي بتعافي الفريق قال ماركيوني "أعتقد أن 2015 سيكون عامًا لإعادة البناء. سيكون أوّل عام كامل لماوريتسيو مع الفريق. لا أقصد التقليل من أهمية المهمة أو حجمها، ولكني أعتقد أنّ الفريق قادر على الوصول لنفس المستوى (مع مرسيدس) بنهاية عام 2015".

وأكمل "إذا فزنا بأربعة سباقات في العام المُقبل، فإننا سنذهب الى السماء".

من ناحيته أوضح أريفابيني بأنّ سيارة فيراري الجديدة قد إجتازت إختبارات التصادم لعام 2015 وهي تسير وفق الإطار الزمني المُخطط لها.