دي مونتيزيمُلو مُنزعج من تصريحات ماركيوني بحقّه
يشعر الرئيس السابق لفيراري لوكا دي مونتيزيمُلو بخيبة أمل تجاه التصريحات التي أدلى بها الرئيس الحالي للحصان الجامح سيرجيو ماركيوني الذي وضع اللّوم من خلالها على إدارة دي مونتيزيمُلو التي أوصلت الفريق الى المكان المُتواجد به في الوقت الراهن.
وإعترف ماركيوني خلال مُؤتمر صحفي بأنّ فيراري ستُعاني من موسم آخر صعب كون بعض القرارات التي إتخذت كانت خاطئة.
وقال "تأخّرنا في بدء تصميم 2015. إختيارات وإستراتيجيّات مُعيّنة إتخذها آخرون وليس من الضروري أن أتفق معها. لذلك فإنّ 2015 سيكون عامًا صعبًا وسيضع الفريق في إختبار حقيقيّ".
كما كشف ماركيوني بأنّه كان سيُعارض تسلّم دي مونتيزيمُلو رئاسة إدارة الفورمولا واحد، لا سيما وإنّ الرئيس الحالي بيتر برابيك قد تنحى عن منصبه لأسباب صحيّة.
وأشارت بعض التقارير بأنّ دي مونتيزيمُلو الذي أصبح مُديرًا غير تنفيذي في مجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد، كان من المُمكن تسلمه للرئاسة إلّا إنّ ماركيوني عارض هذا الأمر.
أريفابيني: إطلاق سيارة فيراري سيتّم على الإنترنت أواخر يناير 2015
رئيس فيراري يتوقّع موسمًا صعبًا آخر في 2015
إيكلستون ودي مونتيزيمُلو على رأس مجموعة الفورمولا واحد
ولكن نفى ماركيوني صحّة هذه التقارير، إلّا إنّه أكّد بأنّه كان سيستخدم حقّ النقض أمام تسلّم دي مونتيزيمُلو لهذا المنصب.
وقال لصحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطاليّة "هُناك رئيس واحد في مجموعة الفورمولا واحد وهو إيكلستون".
وأضاف "أمّا بالنسبة لدي مونتيزيمُلو، فكان هُناك إقتراح، ولكن لو أتت مُعارضة فيراري فستكون لأسباب مُتعلّقة باللّعب النظيف مع مُنافسينا كون دي مونتيزيمُلو ترأس فيراري لمدّة 23 عامًا".
وأكمل "الأمر أشبه وكأني أذهب فجأة لأصبح رئيس فولكس فاغن. وفي الواقع، كنتُ سأعترض أيضاً على تعيين جون تود لرئاسة الإتحاد الدولي للسباقات لنفس الأسباب. هذا الإختيار كان دون عواقب، ولكن هذا لا يعني بأنه صحيح. لكنتُ قد عارضتُ على المبدأ".
وفي غضون ذلك، لم يُرد دي مونتيزيمُلو الردّ على ماركيوني إذ قال لوكالة الأنباء الإيطاليّة «أنسا» "لقد وعدتُ نفسي بعدم الدخول في المُهاترات الإعلاميّة للحب العميق الذي أكنّه لفيراري".
وأضاف "لقد سمعتُ في الأسابيع الأخيرة بعض التصاريح المُتكّررة التي في بعض الحالات لا تتطابق مع الواقع. ولكني لا أنويّ الردّ على هذه الإستفزازات".
وأكمل "إنّ النجاح الرياضيّ هو أكبر من أيّ نجاح حقّقه فريق آخر، كما إنّ قوّة وهيبة العلامة التجاريّة في العالم، فضلاً عن النتائج الماليّة الحاسمة لمجموعة فيات-كرايسلر والتي ستكون الأفضل في تاريخ الشركة، تتحدث عن نفسها".