“تدشين” هيونداي سوناتا 2016 “الهجينة” الجديدة كلياً في كوريا الجنوبية Sonata Hybrid
ا كشفت شركه هيونداي موتورز ، اكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية عن كشف النقاب عن نموذجها الهجين الجديد كلياً من سوناتا في العاصمه سيول، كوريا الجنوبيه، النمودج الهجين من سوناتا يتميز بتصميم فريد يطبق معايير الراحه بالاضافه الي مميزات متقدمه من شانها المساعده في الاستهلاك المقتصد للوقود، مما يجعلها رائده في فئتها بمعدل 18.2 كم.
تم اطلاق المعرض للنمودج الهجين من سوناتا في فندق جراند انتركونتيننتال في سيول، بحضور 250 مراسل ومحللاً من وسائل اعلام و مديريين تنفيذيين للشركه بما فيهم الرئيس التنفيدي لشركه هيونداي موتورز السيد جين كواك والمسؤول عن المبيعات في السوق المحليه.
جين كواك صرح ان النموذج الهجين من سوناتا يتميز بقدره عاليه علي الاقتصاد في استهلاك الوقود مما يجعلها رائده في فئتها ويجعل اداءها اكثر قوه، ياتي هذا القرار بعد تعليمات نشرتها الاداره بالزاميه تصميم سيارات صديقه للبيئه .
تم الكشف عن سوناتا 2016 الهجينه بعد 27 شهرا من التنميه والاستثمار اي ما يعادل 180 مليار وون “عمله كوريا الجنوبيه” ومن المقرر طرحها في الاسواق العالميه ، ابتداءا من النصف الاول من عام 2015، ووضع شركه هدف لمبيعات تقدر ب 55 الف وحده انتاجيه، 18 الف في كوريا و 37 الف في خارج كوريا.
ترقيه نظام توليد الطاقه الهجين.
سوناتا الهجين مدعوم بمحرك GDI الهجين يعه 2.0 لتر مع محرك كهربائي ينتج 38 كيلو واط، فضلا عن محرك بنزبن يوفر قوه عزم دوران 156 بي اس و 19.3 kg.m، بزياده 4 في المئه و 5.5 بالمئه بالتوالي .مقارنو مع الاصدار السابق فان محرك الكهربائ اصبح يقدم 38 كيلو واط بتحسن بمقدار 8.6 بالمئه لتحسين الطاقه القصوي.
مع محرك ترقيه و المحرك الكهربائي، النموذج الجديد من سوناتا بقدم تحسنا ملحوظا في استهلاك الوقود، ما يجعلها رائده في فئتها ب 18.2 كم.
بالمقارنه مع تصاميم النماذج الهجينه السابقه، فان سوناتا الهجين يتميز بعدد من الخصائص التصميميه الخارجيه الفريده، والذي يظهر بشكل واضح من خلال معامل السحب المنخفض بشكل استثنائي بمقدار 0.24 كاديوم المساعد علي استهلاك واقود بشكل مقتصد وافضل.
كما تم تمييز النموذج الجديد من سوناتا الهجين بمصابيح اماميه LED تعمل في وضح النهار مما يعطب تطبيق افضل للتكنولوجيا العاليه الاداء، الابواب تظهر بشكل انيق بالاضافه الي المصدات الخلفيه الضخمه جنبا الي جنب مع غطاء محرك مصم بشكل خاص لمقاومه تدفق الهواء.