أجرت شركة هيونداي تعديلات على الطرازين i30 وi40، تتمثل في المزيد من التجهيزات وخطوط تصميمية أكثر عصرية وباقة من المحركات المُحسّنة مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات، بالإضافة إلى توسيع باقة موديلات الطراز i30 بموديل رياضي جديد.
وتقدم الشركة الكورية الجنوبية للطراز المدمج i30 ، الذي يتوافر كموديل ثلاثي الأبواب وكموديل خماسي الأبواب وكموديل كومبي، محرك بنزين جديد سعة 4ر1 لتر وبقوة 74 كيلووات/100 حصان. ويمتاز هذا المحرك بأنه أكثر اقتصاديةً من المحرك الأساسي الحالي؛ حيث يبلغ متوسط استهلاكه من الوقود 6ر5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 129 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
ويعتلي الموديل i30 Turbo قمة موديلات الطراز المدمج؛ حيث تبلغ سعته 6ر1 لتر ويولد قوة مقدارها 137 كيلووات/187 حصان لينطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 0ر8 ثانية فقط، بينما تقف سرعته القصوى عند حاجز 219 كلم/ساعة.
وإلى جانب باقة محركات البنزين الرباعية، تقدم هيونداي باقة من محركات الديزل تتألف من ثلاثة محركات تغطي نطاق قوة يمتد من 66 كيلووات/90 حصان و 100 كيلووات/136 حصان. ويبلغ استهلاك أكثر هذه المحركات اقتصاديةً 6ر3 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 94 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وبالتوازي مع هذا التطور التقني، قامت هيونداي بتوسيع باقة التجهيزات القياسية التي يزخر بها الطراز i30 ؛ فعلى سبيل المثال تتألق السيارة بكشافات ثنائية الزينون، ومقاعد مكيفة، كما تم إجراء بعض التطويرات على مساعد صف السيارة.
أما الطراز i40، الذي ينتمي للفئة المتوسطة، فقد حاز بموديليه الصالون والكومبي على العديد من التجهيزات الجديدة، منها على سبيل المثال نظام التعرف على الإشارات المرورية، والضوء العالي المستمر غير المبهر ومجموعة حركة وتعليق قابلة للضبط.
وبوجه عام يتوفر للطراز i40 أربعة محركات تغطي نطاق قوة يمتد من 85 كيلووات/115 حصان إلى 121 كيلووات/165 حصان. وأشارت هيونداي إلى أن أحد محركي الديزل المتوفرين للسيارة قد زادت قوته لتصل إلى 104 كيلووات/141 حصان.
ومن المقرر أن تطرح هيونداي الموديلين الجديدين من الطرازين الطرازين i30 و i40 في الأسواق مطلع العام القادم، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بأسعارهما.