النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

نيسان تكشف عن محرك البنزين الثوري

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 361 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق ماسي
    ابن ذي قار
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: العراق- ذي قار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,435 المواضيع: 1,521
    التقييم: 2983
    مزاجي: ضارب الدنيه بعرض الحايط
    أكلتي المفضلة: القاسمه الله
    موبايلي: S 3
    آخر نشاط: 13/April/2015
    مقالات المدونة: 1

    نيسان تكشف عن محرك البنزين الثوري

    نيسان تكشف عن محرك البنزين الثوري لتعزيز أداء محرك السيارة (ZEOD RC) الكهربائي
    · محرك تيربو بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 400 حصاناً ووزنه 40 كغ.
    · قوة أكثر لكل كيلو مقارنة بمحرك الفورمولا واحد.
    · الإعلان عن شراكة تقنية جديدة مع زيوت "توتال"

    دبي، الإمارات العربية المتحدة ( 2 فبراير 2014): لن ترسي نيسان معايير جديدة فحسب من خلال المحرك الكهربائي الفريد في سيارة نيسان (ZEOD RC) في سباق لومان هذا العام، بل من المتوقع أن يُحدث محرك الإحتراق الداخلي المصاحب له مستويات ثورية من الأداء والكفاءة.

    وسوف تمثل سيارة نيسان (ZEOD RC) أول مشاركة في سباق لومان للمنافسة في جولة من جولات "حلبة لا سارت" بسيارات تعمل على الطاقة الكهربائية في شهر يونيو القادم. وسوف تجري جولة واحدة لكل مهمة (كل "مهمة" وقود تستمر حوالي ساعة واحدة) بسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، ثم يعمل بعد ذلك محرك التيربو الجديد بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر والمزود بتقنية نيسان (DIG-T R).
    ويزن المحرك الصغير للغاية 40 كيلوغراماً فقط ولكنه ينتج قوة هائلة تبلغ 400 حصاناً. وتبلغ أبعاد المحرك الأساسي 500 مم ارتفاعاً و400 مم طولاً و200 مم عرضاً. وبينما يعتبر المحرك ثقيل جداً من الناحية التقنية لأخذه في حقيبة سفر على الطائرة، يُمكن وضع هذا المحرك بسهولة في أماكن تحديد أحجام الحقائب التي نراها في المطارات حول العالم.

    ويبلغ عدد دورات المحرك 7500 دورة في الدقيقة وينتج عزم دوران 380 نيوتن متر. وبنسبة 10 أحصنة لكل كيلومتر، يتميز المحرك الجديد بنسبة أفضل للقوة مقابل الوزن مقارنة بالمحركات الجديدة التي ستستخدم في بطولة العالم للفورمولا واحد التي ينظمها الإتحاد الدولي للسيارات هذا العام.

    وتركز فكرة سيارة السباق من نيسان (ZEOD RC) برمتها وبشكل كبير على تقليل الحجم وتعزيز الكفاءة، واتجهت نيسان نحو الشريك الجديد في مجال زيوت السيارات، توتال، للمساعدة في تطوير المحرك. وتتعاون الشركة الفرنسية المتخصصة في تصنيع زيوت السيارات مع مهندسي نيسان في تطوير الوقود والزيوت لتعزيز إمكانات المحرك.
    وستحتل سيارة نيسان (ZEOD RC) الكراج رقم "56" في سباق لومان 24 ساعة هذا العام، في مشاركة إضافية محجوزة لنادي السيارات الغربي (Automobile Club de l‘Ouest) المخصص للتقنيات الجديدة والثورية والتي لم يشهدها سباق التحمل الفرنسي الكلاسيكي من قبل.

    كما ستُستخدم الدروس المستفادة من تطوير سيارة السباق الثورية في الإعداد لدخول نيسان إلى فئة (LM P1) لبطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات عام 2015.

    وقال دارين كوكس، المدير العالمي لرياضة السيارات في نيسان: "لقد قام فريق المحركات التابع لنا بعمل مذهل في محرك الاحتراق الداخلي. إننا كنا على يقين من أن الجزء الكهربائي من سيارة نيسان (ZEOD RC) سيذهل الجميع في سباق لومان، ولكن الدمج بين المحرك الكهربائي منعدم الانبعاثات عند الطلب ومحرك البنزين يمثل إنجازاً هندسياً مدهشاً".

    وأضاف: "ستصبح نيسان أول شركة مصنعة للسيارات تستخدم محركاً بثلاث أسطوانات في أحداث رئيسية لرياضة السيارات العالمية. إننا نهدف إلى المحافظة على موقعنا كرواد في الصناعة من خلال التركيز على تقليل حجم المحركات. وسنرى الدروس المستفادة في تطوير المحركات مطبّقة في سيارات الطرق العادية من نيسان مستقبلاً".
    وأشار كوكس إلى أن "هدفنا هو إرساء معايير جديدة في الكفاءة في جميع أوجه المحركات والميزات الإنسيابية والتحكم. وبالنسبة للمحركات، نتعاون مع الفريق من شركة توتال، ليس في تقليل الاحتكاك داخل المحرك فحسب، بل وفي جميع قطع آلية المحرك أيضاً. إن الاحتكاك هو عدو القوة الحصانية، والتعامل مع هذا الأمر كان من بين أهداف الكفاءة التي ركزنا عليها بشكل خاص".

    وبعد إجراء اختبار داينو الصعب، انطلقت سيارة نيسان (ZEOD RC) على حلبة السباق للمرة الأولى الأسبوع الماضي بالمحركين: المحرك الكهربائي ومحرك الاحتراق الداخلي. وتعامل المحركان مع نفس ناقل الحركة بخمس سرعات والذي نقل القوة إلى الأرض من خلال إطارات ميشلان.

    وقال فيليب جيرارد، المندوب العلمي في شركة توتال: "إن إختيارنا من قبل شركة مصنعة للسيارات كشريك تكنولوجي من أجل تحقيق إنجاز إبداعي هو دائماً من دواعي الفخر، وخاصة في هذا السباق الأسطوري – سباق لومان 24 ساعة. ويعمل الباحثون في الشركة على إيجاد الحلول والاستفادة القصوى من المواصفات التقنية والخواص الاقتصادية في استهلاك الوقود التي تحققها مجموعة زيوت توتال كوارتز في جميع سيارات الركاب".

    لجدير بالذكر أن سيارة نيسان (ZEOD RC) ستخضع لبرنامج اختبارات موسّع خلال الأربعة أشهر المقبلة قبل أن تشارك للمرة الأولى في سباق التحمل لومان 24 ساعة هذا العام في 14 و15 يونيو القادم.

  2. #2
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,927 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87178
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 12 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    جزيل الشكر ع المتابعة محمد

  3. #3
    صديق ماسي
    ابن ذي قار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    جزيل الشكر ع المتابعة محمد
    شكرا ع المشاركه العطره

  4. #4
    من أهل الدار
    الصــــــافــي
    تاريخ التسجيل: October-2014
    الدولة: عراقي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,231 المواضيع: 385
    التقييم: 1113
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: مهندس ميكانيك
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: جلكسي 5
    آخر نشاط: 5/October/2020
    الاتصال: إرسال رسالة عبر AIM إلى زلال الصافي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى زلال الصافي
    شكرا لك

  5. #5
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 9 المواضيع: 3
    التقييم: 1
    آخر نشاط: 18/February/2015

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال