– هيونداي النترا الجديدة جاءت وكأنها نسخة مصغرة من سوناتا المبهرة، بعد ان اتبع المصممون نفس لغة تصميم “Fluid Sculpture” المتبعة من هيونداي.
هيونداي قدمت الكثير من النماذج الجديدة خلال فترة وجيزة لم تتعد العامين، وكانت إلنترا 2014 واحدة من النماذج الناجحة التي قدمتها في تلك الفترة، حيث جعلتها هيونداي في منافسة مباشرة ضد فورد فوكاس وشيفروليه كروز وكذلك الرهيبة مازدا3، ولكن هيونداي بتصميم الانسيابي قادرة على تنافس وبشدة.
فضلاً عن تصميمها المميز، فأن واحدة من اهم عوامل الجذب في هيونداي النترا الجديدة هو استهلاك الوقود، حيث انه من القليل ان نجد سيارة سيدان مدمجة تقطع بالجالون الواحد 40 ميل مجمع.
بالرغم من ان التصميم الخارجي مبهر، ولكن التصميم الداخلي لم يكن على المستوي المطلوب، كميات كبيرة من البلاستيك الصلب مستخدمه في الداخل، ولكن تصميم الكونسول الوسطي جيد، ومناطق التخزين في كل مكان بالسيارة.
ألنترا الجديدة ستكون متاحة في اثنين من المستويات، نموذج GLS وليميتد بريميوم، الليميتد يأتي بتجهيزات أكثر راحة مثل الجلد الفاخر المثقب والمقاعد الامامية المكيفة. راديو الأقمار الصناعية يأتي معياري على كل المستويات، والربط بالبلوتوث ونظام الملاحة يأتي معياري مع شاشة سبعة بوصة.
صلابة جسم النترا الجديدة اقوي 37 في المائة من النموذج السابق، والألواح المستخدمة اقل وزناً بمراحل، وكذلك المحرك الجديد 1.8 لتر الأربع اسطوانات هو اقل وزناً من المحرك السابق 2.0 لتر. المحرك الجديد الذي يدخل الالومنيوم في تصنيعه ينتج 148 حصان مع 131 رطل.قدم من عزم الدوران، استهلاك الوقود الرائع في النترا الجديدة هو نفسة على كلا النماذج سواء بناقل الحركة اليدوي أو بناقل الحركة الاتوماتيكي وكلاهما من ست سرعات.