النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

تتمه الكلام

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 586 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: October-2014
    الدولة: محافظة القادسيه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 62 المواضيع: 26
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 55
    مزاجي: جو دراسي
    المهنة: طالب
    آخر نشاط: 16/July/2015

    تتمه الكلام

    ذكرت سابقا في المنشورات نظرية الانفجار العظيم ثم نظرية التطور بقي شيئا اود ذكره بخصوص التطور وهو بما يخص النبي ادم عليه السلام فهنا نظرية التطور حسب علمي لا تنطبق على النبي ادم عليه السلام حيث يقول الله تعالى ( وخلقنا الانسان في احسن تقويم ) ويقول ( اني خالق بشر من طين فأذا سويته ونفخت فيه من روحي ) ويقول ( انشئناه خلقا اخر ) فهنا الله تعالى اولا سوا النبي ادم بعد ان خلقه من طين ثانيا نفخ فيه الروح وهنا المفصل فلا تنطبق نظرية التطور هنا.
    وبخصوص نظرية الانفجار العظيم فقد سألني احد الاصدقاء عن منشأ الكتله الماديه التي انفجرت حتى وان كان يجاب عليها ان اصل الماده الطاقه واصل الطاقه شيء اخر و ..........الخ لكن ستبقى سلسله ليس لها نقطة بدايه وعندها سنكون عدما سأضرب مثال تقليدي للتوضيح :
    لو لدينا 5 متسابقين والمتسابق رقم 5 لن ينطلق الا اذا انطلق المتسابق رقم 4 وكذلك المتسابق رقم 4 لن ينطلق الا اذا انطلق المتسابق رقم 3 وهكذا وصولا للمتسابق رقم 2 فلن ينطلق الا اذا انطلق المتسابق رقم 1 اذن كتحصيل حاصل اذا لم ينطلق المتسابق رقم 1 فلن ينطلق بقية المتسابقين فالمتسابقين يعتمد احدهم على الاخر ولن ينطلقوا مالم ينطلق المتسابق رقم 1 الذي يعتمد على نفسه ولا يحتاج الى الاعتماد على متسابق اخر.
    هنا نفس الشيء لا بد من وجود شيء لا يحتاج الى مُوجد له ولا بد ان يكون واجب الوجود ( بمعنى لا يحتاج الى خالق لهُ ) وهذه الصفه لا تتوفر الا في الشيء الذي ليس كمثله شيء وهو الله تعالى خالق كل شيء.

  2. #2
    من أهل الدار
    Remooo
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: بـغـداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 6,714 المواضيع: 45
    التقييم: 1855
    مزاجي: No Thing
    المهنة: طـالبة
    أكلتي المفضلة: اي شي طيب
    موبايلي: iphone
    آخر نشاط: 30/July/2024
    مقالات المدونة: 4
    شكراً ع الطرح

  3. #3
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,922 المواضيع: 1,150
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13268
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 9 دقيقة
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    أحسنت أخي شكراً لك

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    نعم .. يبدو ظاهرا ان سلسلة .. المخلوقات .. في حال لو رتبت بترتيب ما
    ستبدو . وكأن كل حلقة منها اكثر تطورا من التي تسبقها واقل من التي تليها وهكذا حتى الوصول لاخر تلك السلسلة وهو الانسان
    اعتقد ان نظرية التطور انطلقت من هذه الفكرة لتربط كل الحلقات .. بمنشأ واحد .. وهو افتراض على اي حال
    لاننا لم نشهد طوال عمر البشرية وبدء تسجيل الظواهر .. لم نشهد انتقالة من مخلوق في حلقة .. ليصبح او احد اجياله .. مخلوقا من الحلقة التالية له
    ولنا ان لا ننسى .. النباتات .. فهل لها منشأ اخر .. او هو ذات المنشأ الاول الذي .. تطور لينقسم الى قسمين نباتات وحيوانات ؟
    وفي نفس الوقت ..
    لا يمكننا ان ننكر حركة التطور .. الذي تطرأ على وعي المخلوقات في العديد من صورها .. واهمها الانسان ..
    واعتقد (ربما)
    ان الفيلسوف ملا صدرا ... قد طرح فكرته حول الحركة الجوهرية لعموم الكون
    بما يتفق والخط العام .. لنظرية النشوء والتطور لدارون
    من ان هناك سيرا تكامليا .. للموجودات ... اسماه هو حركة
    واسماه دارون تطورا ..
    وان كان موضوع الطرحين مختلفا تماما ... عرضا وصياغة ونتائجا

  5. #5

  6. #6
    عضو محظور
    شكرا لكم اصدقائي لمروركم الجميل

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال