كشفت شركة ميتسوبيشي اليابانية عن النسخة الهجين Plug-in من أيقونتها Outlander من فئة سيارات الأراضي الوعرة، انطلاقاً من الفلسفة الجديدة التي تنتهجها الشركة بتوفير نسخة كهربائية ونسخة هجين من جميع موديلاتها الجديدة،

موضحة أن منظومة الدفع الهجين بسيارة الأراضي الوعرة Outlander PHEV تتألف من محرك بنزين بسعة حجمية 2 لتر، وبقوة 89 كيلووات/121 حصان، إضافة إلى محركين كهربائيين على المحورين الأمامي والخلفي تبلغ قوة كل منهما 60 كيلووات/82 حصان.

وتتولى إمداد هذه المحركات بالطاقة اللازمة لتشغيلها بطارية أيونات ليثيوم بسعة 12 كيلووات / ساعة، وتستغرق عملية شحنها أثناء القيادة أو عبر مقبس كهربائي منزلي خمس ساعات، وتعطي هذه البطارية سيارة نيسان الطاقة اللازمة لقطع مسافة 52 كيلو متراً، والوصول إلى حد السرعة الأقصى 120 كيلو متر/ ساعة اعتماداً على سواعد المحركات الكهربائية.

كما أن سيارة ميتسوبيشيOutlander تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم / ساعة في غضون 11 ثانية فقط، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 170 كيلو متر/ ساعة، يأتي هذا بالطبع في حال تضافر جهود جميع المحركات.

وبالنسبة إلى معدلات استهلاك السيارة الجديدة من الوقود فإن الشركة اليابانية تروج لانخفاضه بمعدل يبلغ 1.9 لتر في كل 100 كيلو متر، وهو ما يعادل 44 جراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وهو أقل معدل استهلاك لسيارة تنتمي إلى فئة موديلات الأراضي الوعرة.

كما أعلنت الشركة اليابانية أن سيارتها الهجين تتمكن من الوصول إلى مدى سير يصل إلى 800 كيلو متر عند سير السيارة بنظام التشغيل الهجين، كما أن سعة صندوق الأمتعة تبلغ 463 لتراً، ويمكن زيادتها إلى 1471 لتراً من خلال طي مساند ظهر المقاعد الخلفية. وتبدأ أسعار سيارة الأراضي الوعرة الهجين من نحو 54 ألف و822 دولاراً أمريكياً.