حالة ركود مبيعات علامة شيري الصينية – المعروفة لدينا باسم إسبرانزا – مقارنة بغريمتيها التقليديتين شركتي جاك، و BYD الصينيتين خلال العامين الماضيين، كانت بسبب قلة تحديث الشركة لطرازاتها، وهي السياسة التي على وشك أن تتغير مع قرب طرح الجيل الجديد كلياً من تيجو 2015 الكروس أوفر المدمجة ذات الشعبية محلياً.
هذا وقد سبق وأن استعرضت شيري الملامح العامة للجيل الجديد من تيجو عبر نسخة ألفا 5 التجريبية التي قدمتها الشركة أمام زوار الدورة الماضية من معرض شنغهاي الدولي للسيارات، قبل أن تضيف عليها بعض اللمسات الطفيفة في النسخة الإنتاجية التي ظهرت صورها في العديد من التقارير وآخرها منذ ساعات قبل إطلاقها المرتقب الشهر المقبل.
سيكون صف محركات شيري تيجو 2015 الجديدة كلياً قد حصل على محرك «DVVT» جديد بسعة 2,0 لتر يتصل بنظام الدفع عن طريق ناقل حركة يدوي خماسي النسب، أو ناقل أوتوماتيكي ذو تعشيق مستمر «CVT»، مع احتمال الدفع بمحركين آخرين هما محرك «TGDI» سعة 1,4 لتر، و محرك «TCI» سعة 1,6 لتر أوائل العام المقبل.
وقد زُودت شيري تيجو 2015 المرتقبة بعدد من الخصائص الجديدة منها: نظام تشغيل المحرك دون الحاجة إلى المفتاح، نظام واجهة « iAuto» الترفيهي الجديد الخاص بشركة شيري، نظام التحكم الإلكتروني في الثبات «ESP».
هذا ومن المرتقب أن يبدأ سعر السيارة من 100 ألف يوان صيني، أي ما يعادل 16 ألف دولار أمريكي.