صديق ماسي
ابن ذي قار
تاريخ التسجيل: September-2014
الدولة: العراق- ذي قار
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,435 المواضيع: 1,521
مزاجي: ضارب الدنيه بعرض الحايط
أكلتي المفضلة: القاسمه الله
موبايلي: S 3
آخر نشاط: 13/April/2015
هورنر يقترح فكرة التعديل على المُحركات الحاليّة وإعتماد التوربو المُزدوج
هورنر يقترح فكرة التعديل على المُحركات الحاليّة وإعتماد التوربو المُزدوج
لا يزال مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر يُحاول العثور على حلٍّ يقضي على هيمنة فريق مرسيدس على بطولة الفورمولا واحد، إذ كشف خلال المُؤتمر الصحفي الذي عُقد لمُدراء الفرق بعد نهاية التجارب الحُرّة على حلبة أبوظبي بأنّه سيكون من الجيد إعتماد مبدأ التوربو المُزدوج على المُحركات الحاليّة في مُحاولةٍ لخفض التكاليف.
ويأتي إقتراح هورنر بعدما أعلن في وقت سابق بأنّه سيكون من الأفضل للفورمولا واحد العودة الى إستخدام مُحركات الثماني إسطوانات، كون الصانع الألماني مرسيدس لا يرغب بتغيير القوانين في سبيل إتاحة الفرصة للمصانع الأخرى في تطوير مُحركاتها على مدار الموسم.
وأوضح هورنر اليوم الجُمعة بأنّه قد يكون من المُمكن الإبقاء على المُحركات الحاليّة، ولكن إدخال بعض التعديلات عليها وهو ما سيُساهم في رفع صوتها والحدّ من التكاليف المُرتفعة التي تتكبدها الفرق الصغيرة.
وقال هورنر "أعتقد بأنّه يجب أن نُدرك ما تمّ إنجازه من وجهة نظر هندسيّة ونُحاول تبسيط الأمور عبر الإحتفاظ بفلسفة مُحركات الست إسطوانات، وإستخدام مبدأ التوربو المُزدوج الذي من شأنه أن يُعالج مُشكلة الصوت التي واجهتنا هذا الموسم. كما يُمكننا إعتماد نفس النموذج في أنظمة إستعادة الطاقة من أجل خفض التكاليف".
وأضاف "إذا بقيت تكاليف التطوير على ما هي عليه، فإنّ ذلك لن يجذب المصنعين لدخول الفورمولا واحد، بل على العكس، قد يُؤدي الى خروج بعض المصنعين الحاليين من هذه الرياضة".
هورنر يفتح الباب أمام عودة مُحركات الثماني اسطوانات ومرسيدس تُهدّد بالإنسحاب
وولف يردّ على هورنر: رينو لا ترغب حقًا بالعودة للمُحركات القديمة
هورنر: مُحرك مرسيدس أقوى من مُحرك رينو بـ75 حصانًا
وقد أشار مُستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو الى إنّ هذه الفكرة ستُساهم في خفض سعر المُحركات الى 8 ملايين يورو كحدّ أقصى وهو ما سيُساعد بعض فرق الفورمولا واحد على البقاء على قيد الحياة.
وقال ماركو "لمَ لا نعتمد توربو مُزدوج وننسى قانون الحدّ من تدفق الوقود؟ إذ سنحصل حينها على صوت مُرتفع للمُحركات وقد تبلغ قوتها الـ800 حصانًا. لقد قمنا بعمليّة حسابيّة ووجدنا بأنّ الفرق ستدفع 8 ملايين يورو كحدّ أقصى ثمنًا لهذه المُحركات المُعدّلة".