ردّ المُدير الرياضي في مرسيدس توتو وولف على تصريحات كريستيان هورنر الأخيرة التي أعرب من خلالها بأنّه سيكون من الأفضل لبطولة الفورمولا واحد العودة الى إستخدام مُحركات الثماني إسطوانات في الموسم المُقبل.
وأتى تصريح هورنر بعدما لم تُسفر المُحادثات التي جرت في جائزة البرازيل الكُبرى الأسبوع الماضي عن أيّ إتفاق بين مرسيدس وفيراري ورينو بشأن السماح ببعض التطوير في وسط الموسم على وحدات الطاقة الجديدة المُكّونة من ست إسطوانات.
ويجب أن يحصل أي تغيير على اللّوائح التقنيّة للمُحركات على مُوافقة بالإجماع ليتم تطبيقه في 2015 لكن قد يُطبق عن طريق تصويت بالأغلبية من أجل 2016 وما بعدها.
وقال هورنر بهذا الصدد "هذا سخيف لأن الأمر سينتهي بنا جميعا نُنفق الكثير من المال على مدار فترة أطول من الوقت في حين أن ما يجب أن يحدث هو فتح الباب للسماح لرينو وفيراري وهوندا بمحاولة تقليص الفجوة مع مرسيدس".
وأضاف "أعتقد أنه من المستبعد العودة لمُحركات العام الماضي، ولكن، إن فكرنا بعقلانية، فإن ذلك هو الحلّ المنطقي الوحيد".
هورنر يفتح الباب أمام عودة مُحركات الثماني اسطوانات ومرسيدس تُهدّد بالإنسحاب
ولكن تصريحات هورنر لم تجد لها آذانًا صاغيّة لدى وولف الذي قال "لن تسمح أيّ شركة جادة بحدوث ذلك، كما لن يسمح أيّ من مصانع المُحركات بذلك لأنّ هذا الإقتراح من شأنه أن يزيد من التكاليف ليُصبح خارج نطاق السيطرة تمامًا".
وأكمل "نحنُ مُتفقان مع رينو بنسبة 100 بالمئة على إنّ التكنولوجيا الجديدة لوحدة الطاقة هي مُلائمة لسيارات الطُرق، وهي التكنولوجيا المُهمّة للمُستقبل".
كما وافق وولف مع ما قاله نيكي لاودا في السابق بأنّ مرسيدس قد تنسحب من البطولة إذ قال "إذا قمنا بإلغاء المُحركات الحاليّة، فأنا أستطيع التأكّيد بأنّ بعض المصانع كمرسيدس ورينو لن تكون مُهتمة بعد ذلك في تزويد الفرق بالمُحركات".