صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 19 من 19
الموضوع:

من المقصود بـ ( أهل البيت ) في آية التطهير - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 69 المشاهدات : 1569 الردود: 18
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: العراق - بصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,471 المواضيع: 57
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13158
    مزاجي: زاحف نحو المعرفه
    المهنة: QC Engineer -third party
    أكلتي المفضلة: خبز يابس باحضان أمرأة
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    مقالات المدونة: 94
    حبيبي الحديث الي ناشره باللون الاحمر مو كامل فيه نقص
    بالاصل قالت ادخل قال لا وقال اله انك الى خير

    للعلم موضوع القناش لا يتعلق باهل البيت بالحقيقه يتعلق بمن اذهب عن الرجس وطهرطهم تطهيرا هو هذا موضوع النقاش بالاصل
    فان قلتم ان نساء النبي هن الذين اذهب عنهم رجس اثبتنا عدم صحة هذا الامر وان قلتم ان علي وفاطمه والحسن والحسين وصلنا للمطلوب

  2. #12
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    اخوتي هذا الموقع مختصين بهذه الامور من علم الرجال والجرح والتعديل
    فلا يجوز تنشر روايه يطعن في احد سندها او غير موجوده في كتب اخرى
    واذا لم تجد ما يشفي غليلك تقدر تسالهم وسيجيبون عليك
    حتى لا يتوقع احد مجرد نقاش بعض الاعضاء الذي ليس علم الرجال ولا علم الحديث اختصاصهم هو نصر

    http://www.aqaed.com/faq/014/

  3. #13
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,712 المواضيع: 717
    صوتيات: 31 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 25583
    مقالات المدونة: 19
    اصحاب الكساء صلوات الله عليهم

    ومن يعتقد غير ذلك عليه مراجعة هذا الموضوع
    http://www.dorar-aliraq.net/showthread.php?t=403492

  4. #14
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    اخوتي هذا الموقع مختصين بهذه الامور من علم الرجال والجرح والتعديل
    فلا يجوز تنشر روايه يطعن في احد سندها او غير موجوده في كتب اخرى
    واذا لم تجد ما يشفي غليلك تقدر تسالهم وسيجيبون عليك
    حتى لا يتوقع احد مجرد نقاش بعض الاعضاء الذي ليس علم الرجال ولا علم الحديث اختصاصهم هو نصر

    http://www.aqaed.com/faq/014/
    عندما تُطرح هكذا مواضيع للنقاش فهي في حقيقة الامر ليست نقاشاً
    لاننا لايمكن ان نُعطي اراءً شخصية حول تفاسير لايات القران او الاحاديث
    او ما شابه ذلك وبالتالي كل الردود التي ستدور حول هذهِ المواضيع انما هي
    ناتجة من قراءات واطلاع ومعلومات وكذك الاعتماد على التفاسير التي يعتقدون
    انها صحيحة وحسب مايتبعوه من مراجع وعلماء دين

    لكن هنالك من لم يتعمق في البحث في مثل هذهِ الامور ولو تعمق
    لوجد ان اغلب المراجع تتفق على شيء معين كما في هذا الموضوع

    شكراً لكَ على الموقع الذي اضفتهُ ربما يكون بمثابة المرجع
    الذي يستطيع من خلاله الاشخاص ان يجدوا ضالتهم
    تحياتي

  5. #15
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    حبيبي الحديث الي ناشره باللون الاحمر مو كامل فيه نقص
    بالاصل قالت ادخل قال لا وقال اله انك الى خير

    للعلم موضوع القناش لا يتعلق باهل البيت بالحقيقه يتعلق بمن اذهب عن الرجس وطهرطهم تطهيرا هو هذا موضوع النقاش بالاصل
    فان قلتم ان نساء النبي هن الذين اذهب عنهم رجس اثبتنا عدم صحة هذا الامر وان قلتم ان علي وفاطمه والحسن والحسين وصلنا للمطلوب
    عزيزي هاني ... لم اتعرف حقيقة كيف فهمت تعليقي ؟!
    وعلى العموم ... سالخص تعليقي مرة ثانية باسلوب اخر

    ما اردت قوله هو ان حديث النبي بل احاديثه حول هذا المضمون ...
    حسمت الامر بان المقصود بـ اهل البيت هم الخمسة اصحاب الكساء عليهم السلام
    والحديث الذي اوردده احمد بن حنبلفي مسنده ليس فيه نقص كما تقول ... بل هو واضح الدلالة وان لم ترد فيه عبارة النفي ( لا )
    فرده صلى الله عليه واله .. ( انك الى خير ...) معناه واضح ان ام سلمة يرحمها الله ليست من ضمن المشمولين بالاية
    وان كانت ـ وهي كذلك ـ الى خير ...
    وهذه صورة للحديث من نفس الموقع الذي اوردت رابطه ...


    اما قولك ان النقاش ليس في اصل معنى لفظة ( اهل البيت ) فغريب
    لان فهم هذه اللفظة ... ومعناها سيكون بابا لفهم الاية نفسها ومعنى التطهير واذهاب الرجس

    لذلك كلي رجاء ان تتم قراءة الردود بشكل ادق ... فيما لو كانت نيتنا الرد على تعليق معين ...
    ولكم جزيل الشكر وكل الود

  6. #16
    من المشرفين القدامى
    ابو هيلين
    حبيبي انا قريت ردك والصراحه هم يستدلون بهذا الحديث من ادخلت راسه وقال انك الى خير يقولون النبي لم يقول لها اخرجي
    لذالك قلت الك الحديث فيه نقص عموما الروايات الي عن طريق احمد ابن حمد حسب ما قرات ليسو بثقات اما كل الروايات ما اذكرها للاسف لان قريت كتاب مسند احمد ابن حمبل قبل 6 سنوات

    النقطه الثانيه
    تكررت لفظ اهل البيت كثيرا في القران والحبث يدور يدور ويرجع للاصل من الذين اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
    سمعت نقاش لسيد كمال حول هذا البحث وكان من ضمن الاحتجاج قول الملائكه لزوجة ابراهيم عليه السلام رحمت الله وبركاته عليكم اهل البيت وهنا جانت زوجته فاذن يجوز ادخل الزوجات في اهل البيت هناك قول يقول ان زوجة ابراهيم من قرايبه لكن بحث سيد كمال اثبت عن طريق الطهاره وذهاب الرجس وكذالك حرف الميم للجميع
    لذالك قلت مو موضع النقاش اتمنى تكون فهمتي
    كتاب الاحتجاج وكتاب المراجعات وكتاب مواقف الشيعه تنفع كثيرا للاطلاع
    اعتذر اذا فهمتوني غلط او فهمتكم غلط
    شكرا

  7. #17
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani Al-Mayahi مشاهدة المشاركة
    حبيبي انا قريت ردك والصراحه هم يستدلون بهذا الحديث من ادخلت راسه وقال انك الى خير يقولون النبي لم يقول لها اخرجي
    لذالك قلت الك الحديث فيه نقص عموما الروايات الي عن طريق احمد ابن حمد حسب ما قرات ليسو بثقات اما كل الروايات ما اذكرها للاسف لان قريت كتاب مسند احمد ابن حمبل قبل 6 سنوات

    النقطه الثانيه
    تكررت لفظ اهل البيت كثيرا في القران والحبث يدور يدور ويرجع للاصل من الذين اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
    سمعت نقاش لسيد كمال حول هذا البحث وكان من ضمن الاحتجاج قول الملائكه لزوجة ابراهيم عليه السلام رحمت الله وبركاته عليكم اهل البيت وهنا جانت زوجته فاذن يجوز ادخل الزوجات في اهل البيت هناك قول يقول ان زوجة ابراهيم من قرايبه لكن بحث سيد كمال اثبت عن طريق الطهاره وذهاب الرجس وكذالك حرف الميم للجميع
    لذالك قلت مو موضع النقاش اتمنى تكون فهمتي
    كتاب الاحتجاج وكتاب المراجعات وكتاب مواقف الشيعه تنفع كثيرا للاطلاع
    اعتذر اذا فهمتوني غلط او فهمتكم غلط
    شكرا
    لا محل للاعتذار ايها الصديق ... وان كان من محل فلابد لي ان اعتذر ايضا ... لذلك ..
    وما كنت اقصده بتعليقي الاول ومقدمته الغريبة هو اننا ان لم نستند في فهمنا لمقاصد القرآن الى الثابت
    من احاديث النبي في ذلك والتي اجمع المسلمون باختلاف طرقهم على صحتها
    سيكون باب التلاعب مفتوحا على مصراعيه ... فاي قول بعد قول رسول الله صلى الله عليه واله
    الا وسيكون ذلك القول تمنطقا غريبا كالذي قرأته قبل قليل كبحث لاحدهم على النت ... حول هذه الاية

  8. #18
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023


    انا لست متعصبا
    ولو كان تفسير الآية يشير الى غير فاطمة وعلي وبنيهما
    لقلت ذلك واعترفت بذلك دون تعصب
    ولكن اقسم بالله العظيم ان الآية تشير إليهم لا أحد غيرهم
    وقلت لكم الأسباب والقرائن
    وحتى العلماء هناك أقروا بذلك بغالبيتهم
    عدا ابن كثير

  9. #19
    صديق مشارك
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 97 المواضيع: 15
    التقييم: 18
    آخر نشاط: 31/October/2016
    شكرا أعزائي ردود جميلة وبثقة عالية ،،، سلمت أناملكم
    سيبقى الناصبي يعلن حربه على أهل البيت حتى ولو جئنا له برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله فأعتقد أنه لن يصدق الرسول نفسه ،،، أكيد لأنه لم يصدق أحاديثه في فضل أهل البيت ، ودي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال